• ×

08:40 مساءً , السبت 22 سبتمبر 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

سيد الأتيام .. عزيز قوم زُل ..!!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


سيد الأتيام .. عزيز قوم زُل ..!!

بقلم | الطيب علي فرح
الأهلي مدني ذلك المحسن حياه الغمام ..سيد الاتيام .. صاحب الشأو الرفيع واليد الطولى في رياضة كرة القدم السودانية ..اهلينا أرجنتينا صانع الأساطير الكروية عبر التاريخ .. الممثل الحالي الوحيد لولاية الجزيرة بطولها وعرضها في بطولة الدوري الممتاز .. هذا الشامخ أبدا .. يقف الآن على الطرقات يسأل الناس إلحافا .. فإما هم أعطوه .. أو منعوه .. و إما ( دينوه ) .. أو ( قالو ليه إتخارج ياخ ) ..!!
غير مقبول من مسئولي الرياضة في ولاية الجزيرة هذا الذي يحدث للأهلي مدني .. ووصمة سوداء لن ينساها التاريخ حينما ظهر مسئول كبير عبر الصحف ليدلي بتصريح عكس الحالة المادية المزرية التي يمر بها الأهلي مدني .. تصريح ( يوجع القلب ) على حال رياضة كرة القدم في الجزيرة وما آلت إليه من تراجع كبير .. عكس ما يحدث في ولايات أخرى تولي قياداتها إهتماما كبيرا بانديتها المشاركة في البطولة القومية الاولى في السودان وبالرياضة عموما .. فاللإمر بعد إسترتيجي عميق جدا .. !!
بحسب ما نشر في إحدى الصحف .. صرح مسئول كبير في مجلي إدارة النادي الاهلي سيد الأتيام قائلا .. أنهم يبحثون عن من (يدينهم) حتى يتمكنو من السفر لكادقلي لأداء مباراتهم في الدوري الممتاز هناك ..!! و بعد هذا التصريح ( المؤلم ) لا نستبعد ان يشاهد الناس أقطاب الأندية في مدني وهم يضربون فسطاطهم امام اسوار ( الجامع الكبير ) ..!!
أين حكومة ولاية الجزيرة مما يحدث للأهلي مدني الذي فشل فشلا زريعا في ملف التسجيلات وفقد ( كابتنه ) وعدد من نجومه لعدم إمتلاكه الأموال التي تمكنه من إضافة عناصر جديدة أو الإحتفاظ بعناصره التي ساهمت في العودة للدوري الممتاز ..!! أين حكومة الولاية من دعم ممثل الولاية الوحيد .. وسفيرها بين الولايات .. المخبر عن إنسانها .. وعن تحضرها .. وعن إعتزاز أهلها بها .. أين حكومة ولاية الجزيرة .. وهل تصريح مسئول النادي الاهلي بخصوص دعم الحكومة للنادي صحيح ..إن كان كذلك فعلى سيد الاتيام في هذا الدوري السلام ..!!
من الجانب الآخر أين الإتحاد العام من دعم مثل هذه الحالات .. ألا يتلقي الإتحاد دعومات كبيرة من الإتحاد الدولي لكرة القدم .. فلماذا لا يعمل هو الآخر على دعم الأندية التي لا ظهر لها .. ولا أقطاب .. ولا آلة إعلامية تصرخ بمشاكلها ..!!
مدني وعبر التاريخ .. كانت هي الرافد الأكبر للمواهب .. كانت ملاعبها تفرخ في كل عام المواهب التي حملت شعار منتخب السودان الوطني الذي كان عماده من اندية مدني الإتحاد .. والأهلي .. وغيره من الاندية .. كانت مثل مشروع الجزيرة .. خضراء .. يافعة تغازل سنابلها النجوم ليلا .. وتضحك للشمس نهارا ..!! وها هي الرياضة في ولايتنا تصبح وكأنها مشروع آخر يفشل في (الجزيرة) ..!! ولا نقول إلا ما يرضي الله .
مااااا قلت ليكم
ذكرنا هنا في هذا المكان قبل ثلاثة أيام ان ما يحدث من تماطل في حسم ملف بث بطولة الدوري الممتاز السوداني ربما يكون ( إستراتيجية ) تمارس لإستدعاء تدخل الدولة تعاطفا مع الغلابة والمساكين شعب كرة القدم في السودان
قلنا هذا الحديث بناء على سوابق كانت قد حدثت من قبل حينما تدخلت الدولة لحل ( معضلة ) النقل التلفزيوني .. تكرر نفس السيناريو تقريبا .. ديون سابقة تدخلت الدولة ممثلة في النائب الأول حينها الأستاذ علي عثمان محمد طه الذي وجه بدفع مستحقات الإتحاد لدى التلفزيون القومي ..!! نفس التوجيهات التي صدرت أمس الأول من سعادة النائب الأول بكري حسن صالح .. كافي البلاء لا ريحتو (على) ولا (بكري) ..!!
في رأيي على الدولة أن تسأل التلفزيون القومي أولا لماذا يفشل كل موسم في تسويق بضاعته .. فلو فعل التلفزيون ذلك لما تدخلت القصر الجمهوري لحل هذا الإشكال كل موسم .. أين الخلل يا تلفزيون ..!!؟
قف :
الاهلي تقتله الفاقة يا سعادتو ..!!






الزاوية

 0  0  1078
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

طاقم تحكيم السودان إلى جدة بقيادة أبوشنب غادر الخرطوم عند الساعة الثالثة من..

جديد المقالات

يلموها الحكام.. وياطاها الفيفا!! * عندما كتبنا...


بواسطة : الفاتح جبرا

كل التقارير التي تصدرها المؤسسات العالمية...


بواسطة : هيثم كابو

العتب مرفوع.....هيثم كابو.... الصدمة !! دخل معظم...


بواسطة : معاوية الجاك

Hassan Makki Alamen . *توقيع رياضي *معاوية الجاك* *مدرب...


بواسطة : الفاتح جبرا

الصدم هو ضرب الشيء الصلب بشيء مثله (حديد لاقى...


بواسطة : معاوية الجاك

Hassan Makki Alamen . *توقيع رياضي**معاوية الجاك* *ما كل...


‏‎Alhoot Mahmoud‎‏ مع ‏حائط صد‏. . حائط صد يلا نكمل...


ﺗﻔﺮﻳﻂ ﺇﺩﺍﺭﻱ ﻭﺗﺮﺍﺟﻊ ﻓﻨﻲ !!... ....


بواسطة : امير عوض

أميرة محمد . اميرعوض ناقوس الخطر مباراة...


بواسطة : ناصر بابكر

Nasir Babiker . خارطة الطريق.......ناصر بابكر نقاط...


القوالب التكميلية للمقالات

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:40 مساءً السبت 22 سبتمبر 2018.