• ×

12:03 صباحًا , الإثنين 23 أكتوبر 2017

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

مجموعة المندهش تختار التجميد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الزعيم السوداني ( المريخ )

قلم في الساحة ؛ ؛ مامون ابو شيبة
مجموعة المندهش تختار التجميد
#بعيد
شهد يوم الثلاثاء أمس الأول الكثير من الأحداث الدراماتيكية الفوضوية المتعلقة بمشكلة اتحاد الكرة السوداني التي تسببت فيها مجموعة الخراب والدمار بقيادة المندهش الأزرق.
الأحداث امتدت من صباح يوم الثلاثاء حتى الساعات الأولى من يوم أمس الأربعاء.. وكانت مجموعة الخراب والدمار تعتقد بأنها ستخرج منتصرة في هذا اليوم خاصة بعد قبول زوار الفيفا الجلوس مع المجموعة بإلتماس من الوزير..
ولأنه لا يصح إلا الصحيح لم تخرج أحداث ذلك اليوم الطويل إلا بتأكيد شرعية اتحاد الكرة الحالي بقيادة الدكتور معتصم جعفر.. وتم وضع خارطة طريق حدث فيها تنازل من جانب الفيفا بالسماح لمجموعة الخراب والدمار بتسمية ثلاثة أشخاص يشاركون في لجنة توضيب النظام الأساسي والتي تضم ممثلين للاتحاد الحالي والفيفا على أن تنهي اللجنة أعمالها منتصف يوليو القادم.. ويتم اعتماد النظام الأساسي المعدل عبر جمعية عمومية تقام في أوائل أغسطس.. بينما تقام الجمعية الإنتخابية في أكتوبر القادم ويتم بدء إجراءاتها في أوائل شهر أكتوبر.
المخرجات أعلاه لم تختلف كثيراً عن موجهات خطاب الفيفا الأول الذي وصل في آواخر أبريل الفائت قبل إنعقاد جمعية عبدالعزيز التعسفية القهرية بعد أن تم رفض الإنصياع لموجهات خطاب الفيفا..
لقد عكرت مجموعة الخراب والدمار ومناصروها من المتعصبين والمتزمتين صفاء يوم الثلاثاء بالجري هنا وهناك وعقد الإجتماعات والمؤتمرات.. وقد اندهشت لتلك الحشود الضخمة التي ملأت صالات وممرات فندق السلام في مشهد فوضوي ثم إلتفاف الإعلاميين وغير الإعلاميين حول ممثل الفيفا حتى كادت تقطع أنفاسه وهم يحاصرونه بالأسئلة والتي كان يرد عليها الرجل أحياناً بالضحك!!
مشهد الإلتفاف حول ممثل الفيفا لدرجة الإزعاج وتجهم الوجوه والعيون المنططة جعلنا نشعر إن هناك حدثاً غير عادي مثل إطلاق قنبلة نووية أو إعلان الحرب العالمية الثالثة..
انتهى ذلك اليوم العجيب على طريقة تمخض الجبل فولد فأراً.. حيث لم يحدث أي جديد بشأن وضعية اتحاد معتصم.. مع التمديد ثلاثة أيام للمهلة الممنوحة لمحتلي مقر الاتحاد العام للخروج والاعتراف بشرعية اتحاد معتصم حتى موعد قيام الجمعية العمومية في أكتوبر..
ولأن خارطة طريق الفيفا للخروج من الأزمة جاءت كضربة موجعة لمجموعة الخراب والدمار توقعنا أن ترفض المجموعة موجهات الفيفا الجديدة..
وأكثر من ذلك شرعوا في خطوات استفزازية بالتغول على شرعية اتحاد معتصم بقولهم إنهم سينظمون المباريات الأفريقية لأنديتنا الأسبوع القادم!!
وضح تماماً إن مجموعة الخراب والدمار تسعى لدفع الفيفا للتجميد نكاية في اتحاد معتصم..
وتأكد تماماً إن هذه المجموعة لا علاقة لها بنهضة الكرة في البلد.. فهذه المجموعة تسعى لتحقيق غاياتها ومآربها ومنافعها الشخصية ولو على جثة الكرة السودانية..
كانوا يحاولون الضحك على عقولنا بالقول إن مجموعة معتصم تسعى لجر البلاد للتجميد..
لقد فضحوا أنفسهم اليوم فهم الساعين لتجميد السودان.. وبكل عنهجية وقوة عين..
والمضحك إنهم يتحدثون عن تنظيمهم لمباريات أنديتنا الثلاثة الأسبوع القادم!!
ألا يفهم هؤلاء إن عدم خروجهم من مقر الاتحاد حتى يوم غدٍ الجمعة يعني صدور قرار التجميد يوم الإثنين.. وبالتالي لن تكون هناك مباريات أفريقية ينظمونها؟!
للأسف الشديد سيكون قرار الفيفا يوم الإثنين القادم قبل 24 ساعة من موعد مباريات فرقنا الأفريقية ويومها ستكون أندية فيروفيارو والنجم الساحلي وسموحة وأطقم التحكيم والمراقبين في الخرطوم.
إذا تم إلغاء المباريات بالتجميد ستكون هذه فضيحة وسمعة سيئة للسودان.. وستكشف للعالم حال العقليات التي تسعى لإدارة النشاط الرياضي في السودان!!
على اتحاد معتصم أن يخطر الجهات السيادية في الدولة اليوم بالوضع الحالي وموقف مجموعة المندهش الأزرق من خارطة طريق الفيفا، واقتراب مآلات التجميد حتى يتم إخراج مجموعة الخراب والدمار من مقر الاتحاد ولو بقرار جمهوري في موعد أقصاه يوم غدٍ الجمعة..
وإذا لم يتم إخراج مجموعة الخراب والدمار من مقر الاتحاد حتى يوم الغد.. فعلى اتحاد معتصم مناشدة الفيفا بعدم إصدار أي قرار بالتجميد وإلتماس تأخير القرار 48 ساعة لحين أداء الأندية السودانية الثلاثة لمبارياتها الأفريقية يومي الثلاثاء والأربعاء.. لاسيماً إن فرق فيروفيارو الموزمبيقي والنجم الساحلي التونسي وسموحة المصري ستكون متواجدة في الخرطوم وكذلك المراقبون والحكام الذين سيطالبون بحقوقهم المالية..
على اتحاد معتصم أن يصر على تنظيم مباريات الفرق الثلاثة ولو بإصدار مذكرة من قبل وزير الرياضة أو رئيس الوزراء للجهات التنفيذية التي تساعد في التنظيم..
يمكن لناديي المريخ وهلال الأبيض رفض تنظيم مباراتيهما من قبل مجموعة المندهش غير الشرعية وغير المعترف بها من قبل الفيفا.. واخطار الاتحاد الأفريقي بذلك عبر رسالة عاجلة اليوم مع توضيح قرار الفيفا الذي يمهل مجموعة المندهش بالخروج من مقر الاتحاد في موعد أقصاه الجمعة..
أما نادي الهلال إذا ارتضى تنظيم مباراته مع النجم الساحلي عبر المجموعة غير الشرعية وغير المعترف بها من الفيفا ورفض تنظيم اتحاد معتصم للمباراة.. فعلى الهلال أن يأكل ناره..
زمن إضافي
على الجهاز الفني للمريخ مواصلة إعداده بقوة لمواجهة فيروفيارو يوم الثلاثاء.
إن كان الخيار النهائي للأزمة هو التجميد، فالقرار قد يتأجل إلى ما بعد المباريات الأفريقية مراعاة للفرق التي ستصل السودان والحكام والمراقبين..
نتمنى أن يكون غارزيتو قد توصل لأفضل تشكيلة لسحق فيروفيارو..
المريخ سيفقد جهود رمضان عجب للإصابة..
نثني خطوة غارزيتو بإشراك ضفر في طرف الدفاع الأيمن في مباراة هلال التبلدي الحبية.. فهذه أنسب خانة لضفر..
ربما جاءت التشكيلة كالآتي: جمال سالم في المرمى.. كونلي وصلاح نمر في وسط الدفاع.. ضفر وأحمد آدم بطرفي الدفاع.. تالا ومارسيال في الوسط المتأخر.. السماني في الوسط المتقدم.. بكري جناح وسط شمال ومحمد عبدالرحمن جناح وسط أيمن.. وكلتشي في المقدمة..

 0  0  233
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

بقلم / منتصر الزاكي زيكو حسن السير والسلوك المفتري عليه.. طا

جديد المقالات

بواسطة : حسن حمد

Yaqob Alryh لمن تقرع الاجراس ؟ ~~~~~~~~~~~~~~~~ حسن محمد...


بواسطة : جعفر سليمان

شبكة ود الرفاعي الإخبارية اللعب على الورق...


هدايا لخالد المصطفى! تطرقنا أمس لحالات تطبيق...


الشبلي عثمان بايجاز ابوالعلاء محمد البشير...


.. مسلسل أوشين السوداني! مللنا الكتابة عن...


بواسطة : ود الشريف

دبابيس ....... ودالشريف ** امس تعمدت الا اكتب...


من هنا وهناك هيثم صديق ﺑﻨﻴﺔ ﺩﻧﻴﺌﺔ...


بواسطة : جعفر سليمان

اللعب على الورق جعفـــر سليمــان في مهب...


بواسطة : ود الشريف

: دبابيس ..... . ... ودالشريف ** التحية والتقدير...


بواسطة : ناصر بابكر

خارطة الطريق ناصر بابكر غليان أحمر ولعب...


القوالب التكميلية للمقالات