• ×

12:07 صباحًا , الإثنين 23 أكتوبر 2017

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

تحسبوا لعب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


الزعيم السوداني ( المريخ )

وكفى
اسماعيل حسن
تحسبوا لعب
* فصول المهزلة الإدارية التي (ضربت) كرة القدم السودانية في الفترة الماضية، وزعزعت استقرارها، وتسبّبت في توقف نشاطها الرسمي؛ ستنتهي بإذن الله الواحد الأحد، يوم الاثنين القادم، بإخلاء مجموعة الفريق عبد الرحمن سر الختم لمكاتب الاتحاد العام، وتسليمها عزيزةً مكرمةً للاتحاد الشرعي..
* والمدهش في هذه الأزمة…. أن المدهش وجماعته كانوا يظنون – وبعض الظن إثم – أن الفيفا ستعتمد فوزهم بالانتخابات الأخيرة بكل سهولة.. وتتجاوب مع ملاحقاتهم لها في البحرين والسلام روتانا ووزارة الشباب والرياضة.. وتوافق على مطالبهم، وتؤيد فوزهم في الانتخابات الأخيرة بكل بساطة!!
* أما الغريب، فهو الحقيقة التي فاتت على مجموعة عبد الرحمن سر الختم، والمتمثلة في أن السودان كله، كان قد وصل إلى قناعة تامة بأن اتحاد معتصم فشل فشلاً ذريعاً في إدارة الكرة..
* وتسبب بعشوائيته وتخبطه في الرجوع بها إلى الوراء أكثر من تركها – على الأقل – محلك سر.. وبالتالي ليس جديراً بأن يستمر لدورة أخرى..
* وكان بإمكان الفريق المدهش أن يستغل هذه الفرصة، ويحظى بتأييد الجميع إذا دخل الانتخابات بقائمة متفق على عناصرها، وبرنامج مقنع، وفكر واضح.. ولكنه اختار طريق العنتريات والتحديات، وابى حتى أن يتجاوب مع رغبة كبير البلد المريخ، بشأن النائب الأول، ورفض مرشحه عصام الحاج، وفضّل عليه عبد القادر همّد، طمعاً في أن يحظي بأصوات اتحاد الخرطوم كاملة، وهو التفضيل الذي أكد أن المدهش يفكر في فوزه أكثر مما يفكر في مصلحة الكرة..
* إضافة إلى ذلك، وهو الأهم، ارتضى المدهش أن يكون كاتباً هلالياً وهو الزميل العزيز خالد عز الدين، عراباً لمجموعته، والناطق شبه الرسمي باسمها في صحيفته وعموده، وارتضى كذلك أن يكون الأعضاء الزرق في قائمته، ضعف الأعضاء الحمر.. لذا كان من الطبيعي أن يفقد تعاطف ووقفة المريخاب، حتى الذين كانوا ينادون برحيل اتحاد معتصم..
* ولو تذكر سعادة الفريق المدهش، فإنني كنت قد قلت لك (وجهاً لوجه): إذا أردت أن تكسب المريخاب، وتضمن وقوفهم معك، فعليك برجل المريخ القوي عصام الحاج ليكون أركان حربك.. إلا أنك للأسف الشديد ضربت بنصيحتي عرض الحائط، وفضّلت همّد وحده، مع أنه كان بالإمكان أن تختار الرجلين..
* رفضك لوجود مريخي قوي كعصام الحاج في قائمتك، هو الآخر أعطى إحساساً منطقياً للقبيلة الحمراء بأنك لن تكون محايداً في إدارة الكرة..
* عموماً……
* وباختصار شديد ….
* الطريقة المتخلفة البسيطة الساذجة التي أدارت بها قائمة الفريق ملف الانتخابات، هي في رأيي السبب الأول والثاني والعاشر في فشلها..
* ختاماً….
* نصيحتي للرياضيين بمختلف الوانهم، أن يسلّموا بدءاً بأن لا مجموعة الدكتور مؤهّلة لقيادة الكرة في السودان.. ولا مجموعة الفريق..
* وأن في المجموعتين كوادر جيدة، تستحق أن تكون في مجموعة واحدة يتم انتخابها في أكتوبر القادم بالتزكية..
* إذا حدث هذا، يمكن أن نتفاءل بانصلاح حال الكرة السودانية.. وشروق شمسها من جديد..
* عدا ذلك……. لا هذه القائمة نافعة، ولا تلك!!
* وكفى.

بواسطة : اسماعيل حسن
 0  0  501
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

بقلم / منتصر الزاكي زيكو حسن السير والسلوك المفتري عليه.. طا

جديد المقالات

بواسطة : حسن حمد

Yaqob Alryh لمن تقرع الاجراس ؟ ~~~~~~~~~~~~~~~~ حسن محمد...


بواسطة : جعفر سليمان

شبكة ود الرفاعي الإخبارية اللعب على الورق...


هدايا لخالد المصطفى! تطرقنا أمس لحالات تطبيق...


الشبلي عثمان بايجاز ابوالعلاء محمد البشير...


.. مسلسل أوشين السوداني! مللنا الكتابة عن...


بواسطة : ود الشريف

دبابيس ....... ودالشريف ** امس تعمدت الا اكتب...


من هنا وهناك هيثم صديق ﺑﻨﻴﺔ ﺩﻧﻴﺌﺔ...


بواسطة : جعفر سليمان

اللعب على الورق جعفـــر سليمــان في مهب...


بواسطة : ود الشريف

: دبابيس ..... . ... ودالشريف ** التحية والتقدير...


بواسطة : ناصر بابكر

خارطة الطريق ناصر بابكر غليان أحمر ولعب...


القوالب التكميلية للمقالات