• ×

03:06 مساءً , الأربعاء 20 مارس 2019

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

التدريب الأجنبي في المريخ.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
.
التدريب الأجنبي في المريخ.

من المتوقع أن يكون المدرب البرتغالي الفارو ماغلانش المرشح لتولي تدريب المريخ قد وصل اليوم لتدريب الأحمر في الموسم الجديد….. البرتغالي البالغ من لعمر 56 عاماً سبق له العمل في القارة الأفريقية مع فريق انتركلوب الأنغوالي.
وقبل التعاقد مع المدرب البرتغالي لابد أن نصطحبكم في قراءة في ملف التدريب في المريخ ..المريخ هو أول فريق تعاقد مع مدرب أجنبي وهو المجري (تلكى) ثم كوستيف البغاري وشيموناك التشيكي وسيرز الألماني وملنج الإنجليزي وردور الألماني الذى أحرز كأس مانديلا وأيضاً هورست صاحب المدرسة المتجددة 2/3/5.
ومنذ عام 2003 تعاقب على تدريب المريخ (12) مدرباً هم برانكو ومحمود سعد ومحمد عمر وردان وأتوفيستر وكروجر وريكاردو وكاربوني وحسام البدري وغارزيتو لوك إيمال وأنتوني هاي واليوم يصل الفارو البرتغالي.
أفضل النتائج كانت في عهد أتوفيستر 2007 (نهائي الكونفدرالية) ووريكاردو 2012 (دوري الأربعة الكونفدرالية) وغارزيتو (دوري الأربعة الأبطال 2015).
محلياً حسام البدري الدوري والكأس (2011) وريكاردو (2009) وغارزيتو الدوري والكأس (2015) أما ردان فلقد وصل إلى نهائي سيكافا عام 2009 وفي عهد محمود سعد لم يخسر المريخ أي مبارة مع الزبون.. أما أسرع مغادرة فكانت للألماني فيرنر ولوك إيمال.
عهد حسام البدري شهد انضابطاً كبيراً في الفريق من ناحية المظهر والسلوك والتكيك …وفي عهد كاربوني شهد فقدان المريخ لأفضل مهاجم أجنبي مر على المريخ وهو المحترف النيجيري (إيداهور).
الكثيرون يرشحون المدرسة الألمانية وهذه أول مرة يدرب المريخ مدرب برتغالي الجنسية والمدرسة، ويقيني بأن نجاح أي مدرب يجب أن يقاس بكفاءة المدرب نفسه وقدراته الفنية وليس بالمدرسة التدريبية التي ينتمي إليها.
يجب علينا الاستفادة من تجربة غارزيتو خاصة في التعامل مع اللاعبين فشخصية المدرب وقدراته على التعامل مع اللاعبين وتوفير الأجواء المثلى لأداء التمارين والمباريات وعدم افتعال المشكلات ينعكس إيجاباً دائماً على نتائج الفريق.
ويجب أن يكون العقد فيه فرصة ثلاثة أشهر لمعرفة قدرات المدرب ومدى انسجامه مع اللاعبين والنتائج التي يحققها فمن الصعب الحكم على مدرب قبل ممارسة نشاطه والسيرة الذاتية للمدربين أصبحت ليست مقياساً ثابتاً فمن الصعب الحكم على مدرب قبل مزوالة نشاطه.
المريخ مر على الكثير من المدارس التدريبية ويقيني بأن نجاح أي مدربليس مربوطاً بمدرسة معينة بل متروك لإمكانية المدرب داخل المستطيل الأخضر وشخصيته ودرجة انضباطه وأدائه خارج الملعب وداخله وهناك مدربين تخدمهم الظروف ويجدون فريقاً مكتملاً ولاعبين على درجة عالية من الكفاءة يصنعون أفضل النتائج مثل ما حدث للمريخ مع غارزيتو.
إن سايد

لا يكلف الله نفساً إلا وسعها إذا تعثر التفاوض الآن مع هذا المدرب فالمريخ يملك مدرباً جاهزاً وهو المدرب الوطني محمد موسى والذي حقق مع المريخ أفضل النتائج.
يظل سجل المريخ سجلاً متفرداً بالنتئج حيث أحرز بطولة سيكافا عدة مرات وكان وصيفاً أيضاً لهذه البطولة ثلاث مرات وأحرز كأس الكؤوس الأفريقية بالإضافة إلى العديد من البطولات المميزة والمهرجانات التاريخية مثل كأس دبي الذهبي الذي انتزعه من الزمالك المصري عنوة واقتداراً وأيضاً كأس الشارقة الذي انتزعه أيضاً من فريق الشارقة.
ومن الملاحظ أن المريخ كان لعدة سنوات يعتمد على المدرسة الألمانية لم يكن وليد صدفة وإنما جاء ذلك الاتجاه منذ سنوات طويلة منذ ثمانينات القرن الماضي بالتعاقد مع مدربين ألمان منهم من حقق النجاح وحصل مع المريخ على البطولات ومن بينهم من لازمه الإخفاق فغادر وأتى من بعده خبراء آخرون ولكن يلاحظ مدى ارتباط المريخ بالمدرسة الألمانية دون غيرها من مدارس التدريب الأخرى في العالم كالإنجليزية والفرنسية وغيرها والمعروف أن المدربين الألمان قد حققوا النجاح وباتوا مطلوبين خاصة في القارة الأفريقية والعديد من دول المنطقة الغربية وهو ما يؤكد أن المريخ قد سار على نهج المدرسة الألمانية لأنها تعتمد على الخطط الحديثة في كرة القدم ولديها تكتيك وطرق خاصة في مجال لتدريب.
كنت أتمنى أن يتعاقد المريخ مع المدرسة الألمانية فرودر وأتوفستر وهورست وأب برمودة رغم صلفه وغروره حقووا نتائج طيبة مع المريخ.


الصدى

بواسطة : حسن محجوب
 0  0  612
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

بسم الله الرحمن الرحيم (وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ..) صدق الله..

جديد المقالات

بواسطة : عمر الجندي

الصدى عمر الجندي المناخ الصحي النظيف يجذب...


بواسطة : الفاتح جبرا

مثل لما يأت (إن إستطعت) : • صحيفة معارضة لم تصادر...


بواسطة : ود الشريف

دبابيس ******* ود الشريف ********* ** نهنئ نادي...


بواسطة : الفاتح جبرا

ربما يعد السودان في ظل حكم القوم الممتد (حتى...


بواسطة : بابكر سلك

في السلك: بابكر سلك: قطار الانجاز !! في السلك...


بواسطة : الفاتح جبرا

سيداتي آنساتي سادتي .. الفاتح جبرا يحييكم من...


مريخابي كسلاوي حروف ذهبية د. بابكر مهدي...


بواسطة : امير عوض

*نبض الصفوة* *امير عوض* *الكشف الأحمر* بنهاية...


الصادق ابومنتصر تتلاحق الاحداث سراعا تبث...


حائط صد محمود الدرديري اوسونو حتي لا يضيع...


القوالب التكميلية للمقالات

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:06 مساءً الأربعاء 20 مارس 2019.