• ×

02:17 صباحًا , الثلاثاء 11 ديسمبر 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

سلحفائية وعدم مصداقية! (1-2)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

خارطة الطريق...ناصر بابكر

سلحفائية وعدم مصداقية! (1-2)


* تطرقت في الزاوية الماضية للخطأ الكبير الذي أرتكبه مجلس المريخ فيما يتعلق بملف (علاج المصابين) والذي يعكس تخبط المجلس وافتقاره للرؤية السليمة وحسن التخطيط وعدم تقديره لأهمية الوقت في عالم كرة القدم، مع الإشارة لأن ما حدث في ملف الإصابات يعني افتقاد المريخ لمجموعة من لاعبيه الأساسيين في مباريات تمهيدي الأبطال والأهم غيابهم عن فترة التحضيرات ما يعني أنهم سيكونون عرضة لإصابات متكررة خلال الموسم القادم إلى جانب تذبذب مردودهم.
* ومع الأسف الشديد، فإن الملفات التي تعكس تخبط المجلس الشديد وسلحفائته في تحريك الملفات الحيوية والمهمة وعدم مصداقيته مع الرأي العام، لا تقتصر على ملف (علاج المصابين) وإنما تشمل ملفات أخري في غاية الأهمية وهي سلحفائية تهدد موسم المريخ القادم بالفشل وتهدد الأحمر بالمزيد من السنوات العجاف ما لم يتعلم المجلس من أخطاءه وما لم يراجع الطريقة التي يدير بها النادي حالياً.
* لنبدأ مثلاً بملف الإعداد للموسم الجديد وهو بالنسبة لي الملف الأكثر أهمية ونتابع ما ظل يفعله المجلس في هذا الشأن .. (في اجتماع المجلس رقم 7 بتاريخ 14 ديسمبر) قرر المجلس (تحديد تاريخ الخامس والعشرين من ديسمبر لبداية الإعداد لفريق الكرة الأول بنادي المريخ ولمدة 10 أيام على أن يغادر الفريق يوم 5 يناير إلى الإمارات) .. وفي الاجتماع التالي (اجتماع رقم 8 بتاريخ 19 ديسمبر) قرر المجلس (تجميع اللاعبين يوم 27 ديسمبر القادم لإجراءات الكشف الطبي ووضع برمجة الإعداد الداخلي لينطلق الأول من يناير والسفر للمعسكر الخارجي بالإمارات يوم 5 يناير ليستمر لمدة ثلاثة أسابيع).. وفي الاجتماع التالي (اجتماع رقم 9 بتاريخ 26 ديسمبر) قرر المجلس (تجميع اللاعبين يوم غدا الساعة الثامنة ببيت اللاعبين بالعمارات.. وفي الاجتماع التالي (اجتماع رقم 10 بتاريخ 30 ديسمبر) قرر المجلس (تجميع اللاعبين يوم 2 يناير ببيت اللاعبين بالعمارات).. وفي الاجتماع الأخير أمس الأول لم يتطرق المجلس لأمر الإعداد الداخلي وأكتفي بالحديث عن قوام البعثة التي ستغادر للإمارات (دون تحديد تاريخ أيضاً).
* ووفقاً للرصد أعلاه ووفقاً لقرارات رسمية صادرة من المجلس فإن إعداد المريخ كان يفترض أن ينطلق قبل أكثر من أسبوع وتحديداً يوم (25 ديسمبر)، ثم تأجل الإعدادي الداخلي لينطلق يوم (الأول من يناير)، أما تجميع اللاعبين فكان مقرراً يوم (25 ديسمبر ثم يوم 27 ديسمبر ثم يوم 2 يناير) وحتى اليوم (4 يناير) ما زال موعد تجمع اللاعبين مجهولاً وما زال موعد انطلاقة الإعداد الداخلي مجهولاً.
* المؤسف أكثر أن أمر الجهاز الفني الجديد ما زال مجهولاً وهو ملف يتخبط فيه المجلس بطريقة لا تقل عن تخبطه في ملف (الإصابات) وملف (الإعداد).. حيث قرر المجلس في ( اجتماع رقم 7 بتاريخ 14 ديسمبر) (حسم ملف التدريب الأجنبي الثلاثاء القادم).. وفي (الثلاثاء القادم وهو الاجتماع رقم 8 بتاريخ 19 ديسمبر) قرر (أمن المجلس علي مواصلة التفاوض مع المدرب البرتغالي الفارو وتم ارسال فيزا دخوله للسودان بداية الأسبوع القادم).. وفي منتصف الأسبوع القادم وفي (الاجتماع رقم 9 بتاريخ 26 ديسمبر) (أكد المجلس أن المدرب البرتغالي سسيصل الخرطوم عبر الخطوط الإماراتية اليوم رفقة صانع الألعاب البرازيلي).. وفي الاجتماع التالي الخاص باللجنة الإدارية ( اجتماع بتاريخ 30 ديسمبر) جاء التالي (يؤكد المجلس وصول المدرب البرتغالي الفارو والمعد البدني الخاص به).. وأمس الأول أجتمع المجلس ولم يقرر شيئاً بخصوص الطاقم الفني ولم يشر لهذا الأمر في قراراته.
* ووفقاً لقرارات المجلس تلك، فإن ملف التدريب الأجنبي كان يفترض أن يحسم منذ تاريخ (19 ديسمبر) ثم (24 ديسمبر) ثم (26 ديسمبر) ثم (30 ديسمبر) وبعد مضي أكثر من أسبوعين على الموعد المحدد لحسم ملف التدريب ما زال مصير هذا الملف مجهولاً ولا أحد يدري شيئاً عن موعد حضور المدرب البرتغالي وما إذا كان المدرب سيحضر فعلاً أم أنه أمر حضوره لا يختلف عن قصة اللاعب البرازيلي برونو ديبال.
* ما حدث في ملف (الإصابات) وما يحدث في ملف (التدريب الأجنبي) وملف (الإعداد) من تخبط وسلحفائية وعدم مصداقية تضع موسم المريخ القادم على أعتاب الفشل سيما وأن الإخفاق يشمل ملفات محورية وغاية في الأهمية وجميعها مرتبطة ارتباط وثيق بـ(الوقت) والشاهد أن المجلس يديرها بطريقة غاية في السوء والأسوأ بعدم مصداقية، مع الإشارة لأن المجلس يفترض أن يدرك حقيقة مهمة وهي أن انطلاقة الإعداد مبكراً ولو عبر طاقم وطني وفي معسكر داخلي أفضل ألف مرة من انتظار ممل وطويل لمدرب أجنبي يتخبط المجلس يوماً تلو الآخر في تحديد مواعيد وصوله (إن كان سيصل من الأساس).
* (متى سيتم تجميع اللاعبين؟ متى سينطلق إعداد المريخ؟ متى سيتم الاتفاق مع الطاقم الفني ومتى سيباشر مهامه؟) عندما تكون أسئلة بتلك الأهمية بلا إجابات حتى اليوم (الرابع من يناير) فإن تلك الأسئلة تعتبر عنوان لسلحفائية المجلس وعدم مصداقيته وسوء تدبيره وإدارته للملفات المهمة.
* الوقت كالسيف.. إن لم تقطعه قطعك.

بواسطة : admin
 0  0  405
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

حرب التصريحات تستعر بين معسكري المريخ والاتحاد الزلفاني: الغيابات مؤثرة ولكن..

جديد المقالات

نترك اولادنا هناك فى وهاد وهران- تحفهم رعاية...


بواسطة : بابكر سلك

في السلك بابكر سلك بالنوايا الطيبة نمضي...



ما بين الهطل.. وملامح البطل..!! محمد كامل سعيد...


بواسطة : بابكر سلك

*العيد الوطني للمريخ* بابكر سلك > اليوم يوم...


حائط صد محمود الدرديري اوسونو قاتلوا من اجل...


بواسطة : ود الشريف

* دبابيس ******ود الشريف ** جماهير المريخ تنتظر...


بواسطة : مـــقــالات

مشاهد رياضية عبد الله ابو وائل حل أزمة المريخ...


بواسطة : اسماعيل حسن

وكفى اسماعيل حسن يا حنّان يا منّان.. تنصر...


بواسطة : امير عوض

*نبض الصفوة* *امير عوض* *كتابة التأريخ* الجيل...


القوالب التكميلية للمقالات

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:17 صباحًا الثلاثاء 11 ديسمبر 2018.