• ×

07:22 مساءً , الأربعاء 23 مايو 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

اكرموهم بالمساندة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
Khaled Hamza

حائط صد...اكرموهم بالمساندة

*لم استطع هضم فكرة ان يشمل هجوم البعض علي مجلس المريخ الحالي حتي الوافدين الجدد علي الفريق ووصفهم بانصاف المواهب وغيرها من العبارات الاخرى

*هزيمة واحدة وفي (مباراة ودية) فجرت براكين الغضب بصورة تفوق الخيال واصبحت مدخلا (لاغتيال)فريق لايزال يبحث عن نفسه فى عالم الزعيم

*خاض المريخ اولى مبارياته امام الاتحاد الليبي في بورتسودان وانتهت المباراة بالتعادل وتابعنا عديد الاشادات باللاعبين الجدد واعتبرهم البعض يمثلون مستقبل المريخ

*لتأتي مباراة الاتحاد الليبي الاخيرة التي خسرها الاحمر بثنائية وتتحول معاها الاشادات لانتقادات لاذعه وصلت لحد وصف اللاعبين الجدد بانصاف المواهب كما ذكرت.

*كذلك كانت هذه الهزيمة فرصة للبعض من اجل مواصلة الهجوم علي المجلس المريخي وإسترجاع كل الاخفاقات الاولى للمجلس فى عديد الملفات التي من المفترض انها قد ذهبت لحال سبيلها

*حيث جاء ذكر فشل المعسكر الاعدادي ومن ثم تم التعريج للحديث عن ملف التسجيلات التي وصمت بالفشل فى اسوأ صور التناقض والبحث عن الفرص للهجوم علي المجلس

*بالنسبة للمعسكر الاعدادي قد يكون الحديث والتخوف من عواقبه منطقيا باعتبار ان الاخفاق كان حاضرا من جانب المجلس بسبب التلكؤ فى اكمال اجراءات معسكر الامارات والغموض الكبير الذي اكتنف هذا الملف.

*حتي تعويض معسكر الامارات لم يكن بالشكل المثالي بعد ان غاب المدير الفني عن جزء كبير من الاعداد واقتصر الحضور علي مدرب اللياقة عوض يس.

*لكن وفي اعتقادي الخاص فإن استمرار الفريق في اداء المباريات الودية دون النظر للنتائج من شأنه ان يعيد الفريق لطريق الجاهزية بكل بساطة.

*اما استغلال البعض للهزيمة الاخيرة وغرس التشاؤم فى نفوس الجماهير ووصف الوافدين الجدد بفاقدي الموهبة فهو امر غير مقبول بالمرة.

*ولايوجد شخص عاقل يمكن ان يشكك فى امكانيات لاعب الوسط المتأخر ضياء الدين القادم من الأمل عطبرة والذي وجد اشاده من جميع متابعي الدوري الممتاز.

*كذلك الحال مع بغدادي وحماد بكري وكيتا ، فهذا الثلاثي معروف علي مستوي الدوري الممتاز كنجوم صنعت لنفسها مكانة وسط نجوم الممتاز.

*نفس الامر ينطبق علي قصاري والتاج يعقوب ، حتي نجم الجالية السودانية (سلطان) لايمكن الحكم عليه من مباراة واحدة.

*هؤلاء الشباب فى حوجه للمزيد من الوقت حتي يأتي الاعتياد علي اجواء نادي المريخ التي تختلف اختلافا كبيرا عن اجواء الاندية التي قدمتهم للزعيم.

*ويجب ايجاد العذر لهم اذا ماحدث اخفاق فى ظهورهم الاول في عالم المريخ، لانهم فى النهاية بشر من لحم ودم ويمكنهم التأثر بالاجواء من حولهم، كما ينتظرون الدعم والمساندة من الجميع حتي يصنعوا الاضافة المطلوبة للاحمر.

*كذلك لم استطع هضم فكرة احاديث البعض وتأكيدهم على ظهور (عام الرمادة) من جديد فى الموسم الحالي مستندين علي اداء ونتيجة (مباراة ودية) لفريق يفتقد العديد من نجومه بسبب الاصابات واستحقاقات المنتخب.

*وبعودة سريعة للوراء نجد ان بدايات الفريق عند انطلاق الموسم لاتعطي حقيقة مايمكن ان يحدث فى بقية تفاصيل الموسم الرياضي.

*فمن قبل استهل الاحمر موسمه بقوة وقدم مباراة كبيرة مع بايرن ميونخ واستبشرنا خيرا بعودة الاحمر بكأس افريقيا لتأتي الصدمة بخروج الاحمر من السباق الافريقي مبكرا.

*كذلك جاءت بداية الاحمر سيئة للغاية في موسم 2015 وخسر لقاء الذهاب امام عزام التنزاني بثنائية وكان غاب قوسين او ادني من الوداع الافريقي وخسارة موسمه المحلي ، لتنقلب الأمور رأسا علي عقب ويصبح الاحمر من اقوى المرشحين للظفر باللقب الافريقي.

*هذه السيناريوهات تتطلب من اهل المريخ ضرورة الالتفاف حول الفريق ومحاولة خلق بيئة صالحه للفريق الذي لاذنب له بما يحمله البعض في دواخلهم تجاه شخصيات بعينها فى المجلس.

*اتمني ان تبتعد الانتقادات عن فريق كرة القدم حتي لانخسر لاعبين شباب جاءوا للاحمر من اجل تقديم الافضل وصناعة اسم وتاريخ فى هذا الفريق العظيم.

*كل الخوف ان نتابع نفس سيناريوهات لجنة الباشمهندس اسامة ونسي عندما اهتم البعض بالهجوم علي لجنة التسيير والفريق مقبل علي مباراة افريقية امام الكوكب المراكشي المغربي ، لتأتي الخسارة المؤلمة التي تسببت فى خروج الزعيم من السباق الافريقي.

*ومانتابعه الان من (اغتيال لنجوم الاحمر)لايقل كثيرا عما حدث سابقا ،،فالاحمر يستعد لشد الرحال لاديس في طريقه لبتسوانا وبدلا من ان تلاحقه (الدعوات والدعم النفسي) كانت الانتقادات والتقليل من قدر اللاعبين اخر المودعين بكل اسف.

في السنتر
*بحمد الله وتوفيقه عاد عدد كبير من نجوم الاحمر للبلاد بعد رحلة استشفائية بقاهرة المعز واصبحوا علي بعد خطوات من العودة للملاعب.
*هذه الخطوة واعني ابتعاث اللاعبين للعلاج بالخارج تاخرت كثيرا جدا من جانب مجلس المريخ وهي نقطه يستحق عليها المجلس الانتقاد.

*لكن وبمزيد من الاهتمام بالتأهيل خلال الفترة القادمة يمكن ان يستعيد الاحمر خدمات عدد كبير من نجومه ويعودوا للدفاع عن اشرف الالوان.

*كذلك فإن عودة نجوم الاحمر من المنتخب يمكن ان تساهم كثيرا فى عودة التوازن للفريق وتعطي الجهاز الفني خيارات جيدة علي مستوي التشكيلة.

*علي مجلس المريخ اتخاذ خطوات عملية وايجابية جادة من اجل تحسين وضعه بعيدا عن سيطرة فقه المؤامرة علي اتخاذ القرارات.

*فالامر الواضح ان تسيير امور الفريق بدون رئيس يبقي امرا صعب الحدوث ان لم يكن مستحيلا.
*وبعيدا عن الالتفات للمطالبات بتقديم استقالات جماعية ، اتمني ان يتخذ المجلس خطوات ايجابية نحو ايجاد حلول لمقعد الرئاسة حتي لاتستمر المعاناة وحتي يتم اغلاق كل الابواب التي تأتي بالانتقادات للمجلس المنتخب.

اخر الكلام

المريخ اولا واخيرا

 0  0  198
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

نفذ فريق حي الوادي نيالا اول حالة إنسحاب في بطولة الممتاز بعد إن إنسحب من أداء..

جديد المقالات

بواسطة : الفاتح جبرا

ما أن عدت للمنزل من (مأمورية) صغيرة حتى خاطبتني...


بواسطة : الفاتح جبرا

• تبدأ الحكاية كالعادة بالتساؤل المبكر .. رمضان...


بواسطة : ناصر بابكر

. خارطة الطريق....ناصر بابكر أرحل .. أرحل * يرحل...


أحمد محمد الحاج...رحيق رياضي :: سوداكال قفل...


بواسطة : الفاتح جبرا

وها هي الأيام تجري مُسرِعةً كعهدها وقد أصابها...


بواسطة : معاوية الجاك

Hassan Makki Alamen *توقيع رياضي*معاوية الجاك*...


بواسطة : مـــقــالات

Tarig Jibreel حكاوي...طارق جبريل حبيبي.. سراق الزيت...


أحمد محمد الحاج رحيق رياضي :: جولة في الأبطال...


بواسطة : زهير السراج

* هذا الذى يحرض الحكومة كلما وجد الفرصة على رفع...


بواسطة : الفاتح جبرا

(اللى اختشوا ماتو) مثل شائع فى مجتمعنا الشرقى...


القوالب التكميلية للمقالات

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:22 مساءً الأربعاء 23 مايو 2018.