• ×

02:44 صباحًا , الإثنين 19 نوفمبر 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

الحقائق الجلية × الأزمة المريخية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ابوبكر عابدين -*-* في الهدف

الحقائق الجلية × الأزمة المريخية

* قال رجل حكيم ذات مرة ما أتعس سمكة خرجت من شبكة ، تماسيح وثعابين بل شياطين كانت ومازالت تهتف وتكتب للوثن الغالي وتشجب وتلهب ظهر كل من يحاول كشف الملعبة والشيطنة التي اورثت الكيان ديونا متلتلة وزرعت الغاما مرعبة !! ما أغنى عنه ماله وماكسب ، بل داهن وكذب وحاشيته حمالة الحطب ، مصادر ماله بئر قد نضب بسبب الغضب ! غضب غضب غضب ذلك الذي أغلق الباب وجفف منابع الذهب ! وصاحبنا الغالي مع الريح ذهب ذهب ذهب ، ما أغنى عنه ماله وماكسب ..
* المريخ أحد أعظم أندية السودان والقارة الأفريقية بيد انه الآن يمر بما يمر به السودان جراء السياسات المتخبطة طيلة السنوات السابقة والفساد المالي والإداري! حاله حال سوداننا الجريح.
* سنكشف اليوم بعض الحقائق الخفية بصورة جلية فيما يدور حول مجلس الإدارة المنتخب أو الشرعي الحالي ، ونقول أن مأتم الانفاق حوله بين المجموعة الحالية كان بنصب حول الإصلاح الإداري وبناء هيكل مؤسسي الإدارة فيما يتكفل ادم سوداكال بتقديم الدعم المالي وبالفعل التزم الرجل بتقديم مبلغ ٣ مليون دولار ، تقسم كألاتي: مليون للديون الموروثة الخارجية والتي تبلغ جملتها ٤٧٥ الف دولار بجانب المدرب واللاعبين الأجانب ، ثانيا مليون للديون المحلية والتي بلغت جملتها ١٩ مليار جنيه مليون أخير للتسيير ..
* ولكن وبعد فوز المجموعة حدث ماحدث بآدم سوداكال من أزمات متلاحقة ولكنه وعبر مجموعته التي دخلت المجلس(الصادق مادبو وعلي أسد وعلي ابشر) أعلن التزامه ولكن مرت الايام ثقيلة ولم يلتزم سيادته بما التزم به وأصبحت مساهماته شحيحة جدا ومتقطعة حتى وصلت الآن جملتها إلى حوالي الأربعة مليارات أو تقل قليلا !! فيما دفع قريش وطارق المعتصم وبعض الاعضاء مايفوق ذلك المبلغ لتسيير العمل ..
* المجلس أعلن وقوفه مع سوداكال حتى يتم الاعتراف به رئيسا ولكن يبدو أنه لم تعجبه آراء بعض أعضاء المجلس عندما تم تعيينه رئيسا للقطاع الرياضي واعترض البعض بحجة أنه ليس رئيسا شرعيا حتى يتم اختياره رئيسا لقطاع مهم وبالتالي ليست هناك وسيلة لمحاسبته أمام المجلس ، وزاد عليها تدخله المباشر في الشأن الفني بمحاولته فرض أسماء للتسجيل والشطب ورأي في الجهاز الفني بدخول فلان واعفاء علان رغم أن المجلس عين لجنة فنية خماسية !! ودار جدال عنيف في المجلس حول ذلك الوضع على اعتبار أن الذي يدفع ليست له اليد المطلقة يفعل مايشاء كما كان يحدث في العهد البائد حيث كان صاحب المال هو الذي يعين المدرب ويسجل ويشطب بل ويضع التشكيلة كمان ، قيل للرجل لا ولن نكرر أخطاء الماضي عندما كان الاعضاء مجموعة قطيع لارأي لهم ولاصوت ماداموا لايدفعون ، وهنا غضب الرجل ورفض دفع المال الذي التزم به !! وتعثرت وسائل التواصل معه.
* المجلس أصبح في موقف حرج لأن الديون والمشاكل الموروثة تهد الجبال الراسيات وتدخل مجلس الشورى محاولا أن يعود سوداكال لحلحلة المشاكل المالية بينما الرجل متمترس والمجلس مجابه بمشاكل وحرب إعلامية جائرة وأقلام ملأ الحقد قلبها بعدما تضررت مصالحها وأصبحت تهاجم المجلس ليل نهار وتحاول إسقاطه بكل الوسائل والسبل ولكنها لاتدري شمس الوثن غابت ولن تعود وقريبا جدا قد يسقط معبد الأوثان كله بثورة الجماهير الواعية.
* الآن وقد تقدم ثالوث ادم سوداكال في المجلس باستقالتهم وقدموها للمجلس والي رفض كل الضغوط ليتقدم باستقالته وسيتقدم سوداكال بانسحابه من المشهد المريخي رسميا خلال الساعات القادمة بسحب استئنافه والمجلس في انتظار كل تلك الخطوات لاسيما بعدما تنصل من التكفل بنفقات سفر المريخ لأداء مباراته اما بطل بتسوانا ولم يعجز المجلس واوفى بكل النفقات.
* السيناريو المتوقع هو أن يتقدم المجلس للمفوضية بطلب استكمال المجلس بالاضافت وإجراء انتخابات تكميلية وشبه اتفق الجميع على ترشيح المستثمر التركي (بجواز سوداني) وتعيين محمد الشيخ مدني والذي أكد التركي ثقته به ورجل أعمال ثالث .
* المستثمر التركي اصلا كان له تصور مشروع إقامة أكاديمية لكرة القدم وقد رصد حوالي ١٦ مليون يورو وتشاور معه اهل المريخ ووافق على دخول المجلس واستثمار أمواله فيه بضمان وجود محمد الشيخ مدني وأعلن استعداده بإزالة كل الغام الديون السابقة وبناء ناد بأسس علمية جديدة .
* مصلحة المريخ الكيان تعلو ونحن في انتظار ماتسفر عنه كل الخطوات القادمة وسنكون بالمرصاد لكل من يحاول عرقلة مسيرة المريخ نحو الاستثمار والبناء الممنهج الذي يتطابق مع لائحة تراخيص الأندية والنظام الأساسي للاتحاد السوداني الجديد لاسيما وأن خطوات رسم النظام الأساسي الجديد بواسطة نخبة من أبناء النادي القانونيين .
* في انتظار سماع اخبار سعيدة لجماهير المريخ المخلصة والتي لم تقصر في واجباتها في الاستاد والنادي
..








كفرووتر



 0  0  313
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

أسامة ونسي يفاجئ الجميع ويعلن ترشحه لمنصب رئاسة اتحاد الخرطوم في خطوة..

جديد المقالات

بواسطة : عبدالله علقم

Abdullahi Algam (كلام عابر) لا كرار ولا غير كرار....


*حصريا مريخاب للابد* *تخطينا مرحلة الجهل إلى...


بواسطة : الفاتح جبرا

تناقلت وسائل الإعلام وبخاصة وسائط التواصل...


بواسطة : امير عوض

نبض الصفوة امير عوض كأس الكؤوس و قرعة...


حائط صد ارضاً سلاح *ها هي الايام تأخذنا رويداً...


‏كبد الحقيقة د مزمل ابو القاسم اتحاد...


أبابيل الصادق عبدالوهاب شداد السادس عشر...


بواسطة : مـــقــالات

صيحة/موسى مصطفى ركزوا في لقاء الاتحاد !! هناك...


بواسطة : امير عوض

نبض الصفوة امير عوض مشاركات الزعيم...


ابو علي رحيق رياضي :: لجنة الإنضباط لن تعاقب...


القوالب التكميلية للمقالات

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:44 صباحًا الإثنين 19 نوفمبر 2018.