• ×

04:33 مساءً , الإثنين 25 يونيو 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

صفوا النفوس..عساها ..تمطر..سماء المريخ!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ود عقيد
.
*خواطر نجمة* /سمية طه
صفوا النفوس..عساها ..تمطر..سماء المريخ!
*شيئ من بعيد ناداااااني..جرالي ما جرالي..كما غنت شادية من قبل!
* والثابت..ان الذي ناداني هو هذا الألم العميق الذي اصابني منذ زمن بسبب التدهور المريع الذي أصاب المريخ المعشوق الكبير..فكانت العودة للكتابة رغما عن كل معاناتي الشخصية
*وأبدا من الختام وما ادراك ما خسارة المريخ مساء الأمس..شخصيا لم اكن اضع ببالي غير الهزيمة كأنما خلت قواعد كرة القدم من نتائجها الثلاث وتوقفت فقط عند محطة الهزيمة..لم اكن لحظتها أستقرئ الغيب بقدر ما كنت كآلاف ننظر للأمور بواقعية ليس إلا!. بل وأقولها صريحة..لن تكون هزيمة أهلي الخرطوم هي الأخيرة بسماء الأحمر فالقادم قد يكون أسوأ! وليس للأمر ادنى علاقة بالتشاؤم والذي وان توسدنا فسنجد آلاف الأعذار له
*يا صفوة..يتعرض مريخنا العظيم لمؤامرة بل مؤامرات..تستهدف النيل منه ومن تاريخه المجيد..
وكلنا قد تابع وما زال يتابع الأحداث بالنادي والتي ستهوي به ان لن يتم تدارك الموقف من الخلصاء بثورة قوية ووقفة عنيفة تستوجب اعادة ترتيب الدار التي طغت الفوضى عليها من كل الجوانب!
* البعض يفتي ان كل ما حدث ويحدث سببه الاتحاد العام..وانا اقول ان سبب كل السوء الحادث الآن هو ابناء المريخ!!.. نعم واخص منهم المجلسين..المنتخب الذي سمي محلولا..ثم المعين..فكلا المجموعتين للأسف الشديد تصارع لاجل تحقيق أهداف شخصية وانتصارات لا علاقة لها بالكيان..كل مجموعة تقرر بشأن امر واحد ..فيكون هناك قراران او اكثر بخصوص موضوع بعينه فساد الهرج والمرج واضحت الفوضى هي المعلم الأبرز..فبالله كيف ننتظر من هؤلاء أو اؤلئك نجاحا او انتصارا على مستوى فريق كرة القدم؟!
* وعلى مستوى القروبات..التي كانت سابقا تمثل سندا قويا للكيان وداعما اكبر ماديا ومعنويا تبدل الحال تماما..فلا نجد منها غير نقاشات لا تخدم المريخ في شيئ فأنت تؤيد هذا..وذاك يسخر منك مؤيدا آخر..وثالث يأتي برأي مغاير وهكذا..ثم يأتي الجميع ليعض بنان الأسف ويلعن الوضع المقرف!!
* لاعبو المريخ انفسهم..باتوا يؤدون المباريات حسبما يريدون ووفق أمزجتهم فليس هناك من يسألهم فأولو الأمر قد إنقسموا شقين يتصارعون فيما بينهم وليس من اهمية يولونها للفريق او حتى مباريات الفريق..فكان بديهيا خروج الفريق من تمهيدي الأبطال..ثم الظهور الباهت في التنافس المحلي حد الخسارة في مباريات من السهولة بمكان ليأتي سؤالي منطقيا ..علام تتناحر المجموعتين والكيان هناك وحده يرزح تحت وطأة الوجع وليس من وجيع؟!
*عقب هذا السيناريو البغيض الذي يعرض بديار الأحمر..كان لا بد للإتحاد العام أن يفعل ما يشاء كيفما شاء وقتما يشاء في التلاعب بالمريخ العظيم ..فمن سيسأل ..ومن سيجرؤ على الوقوف ضده..او حتى مجرد الانتقاد..فكانت القرارات الجائرة وأعظمها أيقاف اللاعب بكري المدينة بطريقة ذكرتنا عقوبة اللاعب فاروق جبرة الذي نالت لقب العقوبة الحدية في اشارة لرفض الاتحاد العام وقتها لاية وساطات لإلغاء او تخفيف العقوبة بما فيها وساطة رئيس الجمهورية!!..وحتما سيتواصل ترصد الاتحاد للمريخ ما لم تهب امة المريخ دفاعا عن الكيان..
* أما الوزير ..فلا ندري ماذا نقول عنه غير أنه المتسبب الرئيس في كلما هو حادث الآن!!
*يا أمة المريخ..ما يتعرض له المريخ الآن ..لم يحدث ان تعرض له في تاريخه الطويل ..وعلينا يقع عبء تصحيح الوضع المقلوب..لكن البداية هي ان نصفي النفوس..نعم علينا ان نتحد جميعا خلف كيان اسمه المريخ ..وأن نتناسى كل المرارات والخلافات ..فقط لأجل أن يعود لنا المريخ كما ألفناه وأحببناه..
صفوا النفوس ..لعل ..سماء المريخ تصفو..فتمطر خيرا كثيرا . هل من يقول ..لبيك يا مريخ؟!
*همس الخواطر:
* حتى التأجيل المتعمد لاصدار قرار بخصوص المذكرة القانونية..هو سعي لأن يظل المريخ بالنفق المظلم ولو لحين!
* أيام لجنة ونسي..كانت قد سرت بين الاخوة في القروبات..عبارتي ونساب..ووالياب..في اشارة للجنة ونسي ..وللوالي ..واي كلمة يكتبها احدهم فهو يصنف انه واليابي او ونسابي..وقد نبهت غير ما مرة لهكذا امور وقلت اننا مريخاب ..وان اي تسمية لأحدنا بالاشارة لأفراد سيكون ضحيتها المريخ..وقد كان!
* فها هي الأيام تثبت صدق حديثي..فقد انقسم الناس ما بين قريش ومجلسه..وما بين مدني ومجلسه..ونشأت الصراعات..وطوبى لفئة قليلة ما زالت تقول المريخ!!
* ساءني ما كتبه احد الاخوان بأحد القروبات بعد هزيمة الأمس بقوله( مات المريخ).. وله أقول..المريخ قد يمرض..قد يتعب..لكنه لا يموت..المريخ باق رغم كيد الكائدين وعبث العابثين
* ولذاك الأخ الذي تحدث عني قبل يومين كثيرا بل وصرح ان ( جمهور المريخ يكرهني وينبذني واني ارتكبت اكبر غلطة لهذا لم اجد وظيفة مجددا) ..اقول له..اتحداك ان تثبت كراهية الصفوة لشخصي..وغدا اعود للتعليق بالتفصيل لغلطتي التي تسببت في ابتعادي..فربما هو لا يعرف الحقيقة !
* ولكل الصفوة الذين كانوا يسألون عن احتجابي طوال الاشهر الماضية..فالسبب كما يعلم كثيرون كان وفاة أمي ورحيلها المفاجئ عن الفانية والذي سبب لي حزنا عميقا ما زال يسكنني..
* هزيمة الأمس رغم انها كانت متوقعة ..إلا أنها كانت موجعة بحق..إعتذاري لمريخي غيور اصابته الهزيمة في مقتل فانسكبت دموعه الطاهرة تحكي حجم الوجع وكيف هو العشق..اعتذاري للإبن محمد أسامة حسب الدائم الذي بكى مريرا عقب الهزيمة وليس الأمر بمستغرب فهو مريخي من صلب مريخي بل ومن صميم اسرة مريخية..
* واعتذاري ان لم تعد حروفي كما اعتدتموها..ربما بسبب الغياب..ربما بسبب الحزن الذي يسكنني برحيل امي..ربما بسبب حال المريخ الذي لا يسر ..وربما وربما وربما
* اللهم نسألك صلاح الحال..اللهم آميييين..
نلتقي إن مد الله في العمر..
إلى لقاء

بواسطة : سمية طه
 0  0  121
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم إقالة مدرب المنتخب الوطني رابح ماجر ومساعديه..

جديد المقالات

• ‏قال الأخ عمر محمد عبد الله، إنهم سيسلمون...


• لم نجد مبرراً لحالة الترقب التي صاحبت اجتماع...


بواسطة : الفاتح جبرا

في مملكة الأمازون القديمة كان حينما يأتي...


د. شداد يفتي بأحقية المفوضيات في الإشراف على...


بواسطة : الفاتح جبرا

جاء في الأخبار أن مواطنأ قذفت به الظروف إلى إحدي...


• اختار أعضاء لجنة التسيير بقيادة الفريق شرطة...


بواسطة : الفاتح جبرا

بداية لا بد من تهنئة السادة القراء بالعيد الذي...


• كنا نخشى على المريخ أن يخرج من مولد التسجيلات...


• ضحكت عندما قرأت مقررات اجتماع ما بعد الحل...


* لم تفاجئنا الفرحة التي غمرت جماهير المريخ عقب...


القوالب التكميلية للمقالات

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:33 مساءً الإثنين 25 يونيو 2018.