• ×

08:05 صباحًا , الثلاثاء 19 يونيو 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

عندما يخسر المريخ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
.

Abuagla Mohammed Amasa
.
عندما يخسر المريخ.. أو الهلال يتحطم كل شيء، ولو كانت الهزيمة في مباراة عادية، ويومها يشتم من يشتم، ويكون الجميع في مهب ردود الأفعال.. ولكني أكتفي بملاحظة واحدة فقط من مباراة أمس، وهي أن مهاجم المريخ خالد النعسان كان واحدا من الذين تلقوا إساءات بالغة أمس بسبب مستواه، وقد تذكرت ماحدث أيام الإنتقالات الأخيرة عندما طرحت فكرة إعارته لحي العرب بورتسودان، وكيف قامت الدنيا ولم تقعد، واتهمت الإدارة بالعمالة والخيانة وأشياء أخرى، لدرجة أن الأخ طارق سيد أنكر الفكرة من أساسها.. هو نفس اللاعب الذي توجه إليه الإنتقادات.
* رأيي الخاص أن خالد النعسان وعاطف خالد لم يكونا في يوم من الأيام بمواصفات مهاجم ناجح في صفوف فريق مثل المريخ تتم مقارنة أي وافد جديد فيه بإيداهور.. وكان ذلك هو رأيي في خالد النعسان وهو لاعب مع الأمير في دوري الدرجة الأولى، وفي عاطف خالد وهو لاعب يافع إكتشفه اللواء مكي من الحواري وقدمه كموهبة، ربما كان ناجحا ولافتا للأنظار في النسور والخرطوم الوطني، ولكن الخصوصية هنا أن هنالك مواصفات خاصة جدا في مهاجم المريخ لأنه يلعب عادة تحت الضغط البدني والعنف، كما أنه يمتلك في العادة أطراف فاعلة تلعب أكثر من عشرين عكسية على امتداد الشوطين ولا يعقل أن تخلو تشكيلة المريخ من مهاجم فارع صاحب قدرات بدنية ويجيد التعامل مع العكسيات وإحراز الرأسيات..!!
* لايمكن أن يعتمد المريخ على مهاجم يبدو كالعصفور في أحضان مدافعي الخصم.. هذا فيما يخص الهجوم.. ففي مباراة الأمس أمام الأهلي كان الفريق مستحوذا بشكل سلبي جدا.. يتناقل الكرة في منطقته وفي الوسط ويضطر لإرسال الكرات العالية أمام المرمى في غياب المهاجمين الذين يجيدون استخدام الرأس بينما استغل الأهلي أول مرتدة وأحرز منها هدف المباراة الوحيد.. والنكسة ليست هنا، ومازال هنالك مشوار طويل في الدوري.. ولكن.. أي فريق يلعب أمام المريخ بهذه الطريقة، ويقابله المريخ بذات الأسلوب فالنتيجة لن تتغير.
الأهم.. الأجواء التي يعيشها نادي المريخ ولاعبيه هذه الأيام لاتحفز على تقديم الأفضل والفوز.. فكل شيء فيه مربك بعد أن سمح المريخاب للسياسيين بالعبث بمصير ناديهم والتمسوا الحلول لدى والي الخرطوم ليقود لهم حملة النظافة وهو الذي فشل في نظافة العاصمة الخرطوم.. ولاعب المريخ يتعامل مع إدارتين تتنازعان كما الزوجين المطلقين، وكل شيء هناك يعكس مدى الإرتباك الذي يمر به النادي.. ولن يكون الفريق استثناء.

 0  0  278
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

سحب نائب رئيس مجلس إدارة نادي المريخ المستقيل الاستاذ محمد جعفر قريش استقالته..

جديد المقالات

• كنا نخشى على المريخ أن يخرج من مولد التسجيلات...


• ضحكت عندما قرأت مقررات اجتماع ما بعد الحل...


* لم تفاجئنا الفرحة التي غمرت جماهير المريخ عقب...


• ثم ماذا بعد؟ • هل سنكتفي بالفرجة على المريخ...


• المصيبة التي حلت بالمريخ من الفيفا لم تكن...


بواسطة : هيثم كابو

* والذين يطالبوننا بالتصدي لإعلام الوصايفة الذي...


• نكتب عن تهديد شداد للمريخ بالشطب لأنه لم يحظ...


تضم عضوية الاتحاد السوداني لكرة القدم ثمانية...


بواسطة : الفاتح جبرا

شيئان مهمان في حياة معظم الشعب السوداني الفضل...


بواسطة : الفاتح جبرا

وأنا أحاول كتابه هذا المقال وبعد أن طافت بذهني...


القوالب التكميلية للمقالات

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:05 صباحًا الثلاثاء 19 يونيو 2018.