• ×

11:26 مساءً , الجمعة 21 سبتمبر 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

عندما يخسر المريخ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
.

Abuagla Mohammed Amasa
.
عندما يخسر المريخ.. أو الهلال يتحطم كل شيء، ولو كانت الهزيمة في مباراة عادية، ويومها يشتم من يشتم، ويكون الجميع في مهب ردود الأفعال.. ولكني أكتفي بملاحظة واحدة فقط من مباراة أمس، وهي أن مهاجم المريخ خالد النعسان كان واحدا من الذين تلقوا إساءات بالغة أمس بسبب مستواه، وقد تذكرت ماحدث أيام الإنتقالات الأخيرة عندما طرحت فكرة إعارته لحي العرب بورتسودان، وكيف قامت الدنيا ولم تقعد، واتهمت الإدارة بالعمالة والخيانة وأشياء أخرى، لدرجة أن الأخ طارق سيد أنكر الفكرة من أساسها.. هو نفس اللاعب الذي توجه إليه الإنتقادات.
* رأيي الخاص أن خالد النعسان وعاطف خالد لم يكونا في يوم من الأيام بمواصفات مهاجم ناجح في صفوف فريق مثل المريخ تتم مقارنة أي وافد جديد فيه بإيداهور.. وكان ذلك هو رأيي في خالد النعسان وهو لاعب مع الأمير في دوري الدرجة الأولى، وفي عاطف خالد وهو لاعب يافع إكتشفه اللواء مكي من الحواري وقدمه كموهبة، ربما كان ناجحا ولافتا للأنظار في النسور والخرطوم الوطني، ولكن الخصوصية هنا أن هنالك مواصفات خاصة جدا في مهاجم المريخ لأنه يلعب عادة تحت الضغط البدني والعنف، كما أنه يمتلك في العادة أطراف فاعلة تلعب أكثر من عشرين عكسية على امتداد الشوطين ولا يعقل أن تخلو تشكيلة المريخ من مهاجم فارع صاحب قدرات بدنية ويجيد التعامل مع العكسيات وإحراز الرأسيات..!!
* لايمكن أن يعتمد المريخ على مهاجم يبدو كالعصفور في أحضان مدافعي الخصم.. هذا فيما يخص الهجوم.. ففي مباراة الأمس أمام الأهلي كان الفريق مستحوذا بشكل سلبي جدا.. يتناقل الكرة في منطقته وفي الوسط ويضطر لإرسال الكرات العالية أمام المرمى في غياب المهاجمين الذين يجيدون استخدام الرأس بينما استغل الأهلي أول مرتدة وأحرز منها هدف المباراة الوحيد.. والنكسة ليست هنا، ومازال هنالك مشوار طويل في الدوري.. ولكن.. أي فريق يلعب أمام المريخ بهذه الطريقة، ويقابله المريخ بذات الأسلوب فالنتيجة لن تتغير.
الأهم.. الأجواء التي يعيشها نادي المريخ ولاعبيه هذه الأيام لاتحفز على تقديم الأفضل والفوز.. فكل شيء فيه مربك بعد أن سمح المريخاب للسياسيين بالعبث بمصير ناديهم والتمسوا الحلول لدى والي الخرطوم ليقود لهم حملة النظافة وهو الذي فشل في نظافة العاصمة الخرطوم.. ولاعب المريخ يتعامل مع إدارتين تتنازعان كما الزوجين المطلقين، وكل شيء هناك يعكس مدى الإرتباك الذي يمر به النادي.. ولن يكون الفريق استثناء.

 0  0  315
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

عقدت لجنة الانضباط اجتماعها رقم (19) بتاريخ 20 سبتمبر2018 في مكاتب الاتحاد السوداني..

جديد المقالات

بواسطة : الفاتح جبرا

كل التقارير التي تصدرها المؤسسات العالمية...


بواسطة : هيثم كابو

العتب مرفوع.....هيثم كابو.... الصدمة !! دخل معظم...


بواسطة : معاوية الجاك

Hassan Makki Alamen . *توقيع رياضي *معاوية الجاك* *مدرب...


بواسطة : الفاتح جبرا

الصدم هو ضرب الشيء الصلب بشيء مثله (حديد لاقى...


بواسطة : معاوية الجاك

Hassan Makki Alamen . *توقيع رياضي**معاوية الجاك* *ما كل...


‏‎Alhoot Mahmoud‎‏ مع ‏حائط صد‏. . حائط صد يلا نكمل...


ﺗﻔﺮﻳﻂ ﺇﺩﺍﺭﻱ ﻭﺗﺮﺍﺟﻊ ﻓﻨﻲ !!... ....


بواسطة : امير عوض

أميرة محمد . اميرعوض ناقوس الخطر مباراة...


بواسطة : ناصر بابكر

Nasir Babiker . خارطة الطريق.......ناصر بابكر نقاط...


بواسطة : زهير السراج

من رئيس الحكومة، المعتز بالله !! * قبل تشكيل...


القوالب التكميلية للمقالات

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:26 مساءً الجمعة 21 سبتمبر 2018.