• ×

05:36 مساءً , الخميس 13 ديسمبر 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

. الفاضل أبوشنب أفشل حكم على وجه الأرض.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
.
image

الفاضل أبوشنب أفشل حكم على وجه الأرض.

خسر المريخ ليلة أمس بهدف من الأهلي الخرطوم في واحدة من أسوأ مباريات المريخ والهزيمة في ظل هذا الوضع ليست بمستغربه فالأداء كان سيئاً جداً ولا يرقى للمعقول وغابت ملامح المريخ وغاب كل شيء وحتى الأهلي لم يقدم المستوى الذي يستحق به الثلاث نقاط فقد كان المريخ في أسوأ حالاته لذلك استقبلت شباك جمال سالم هدف يُسأل منه المجلسين والوزير اليسع والمفوضية قبل الأداء السيئ الذي قدمه اللاعبون.
ما يحدث في المريخ ينبئ بكارثة.
قيل أن إدارة مجلس الأهلي شندي اعترضت لدى الاتحاد العام وقدمت اعتراضاً على عدم اختيار الأهلي للبطولة العربية فمن يصحح للأهلي شندي مفهوم الاختيار بأنه أولاً حق أصيل للاتحاد قبل الأندية ثم أن الاتحاد العربي هو الذي اختار الأندية المشاركة في هذه النسخة وحدد أسماء الأندية من تلقاء نفسه.
وكانت عبارة الأندية الأكثر شعبية هي التي كانت الفيصل في اختيار الأندية المشاركة في هذه النسخة فهل الأهلي شندي أكثر شعبية من المريخ سيد البلد أم الهلال؟
السؤال المهم هل يرغب الهلال في المشاركة في هذه النسخة مع وجود نقطتين سوداويين في تاريخه في بطولات العرب فهناك الاشتباه في حالة المنشطات في تونس والتي بسييها تم إيقاف لاعب الهلال هيثم السعودي ثم هرول نادي الصفر الدولي من مباراة الإياب أمام الوفاق سطيف.
هذا هو تاريخ الهلال في البطولات العربية ولن أتحدث عن الهزائم الثقيلة والخمسات والستات وموية ترباس موقعة ذات المراتب.
تاريخ غير مشرف وكان على الأهلي شندي أن يعترض على مشاركة نادي الصفر الدولي لأن تاريخ الصفيراب في البطولات العربية مخجل جداً.
لم أندهش وأنا أرى الفاضل أبوشنب يدير مباراة الخرطوم الوطني ونادي الصفر الدولي فمباراة مثل هذه تحتاج لحكم يحجّم لاعبي الخرطوم الوطني ويسمح للجريف وبوي بتصفية اللاعبين ولا يشهر أي بطاقة عندما يسقط الممثل الفاشل شيبولا أو يحتج الشغيل والطاهر الحاج بطريقة سافرة.
نجح الفاضل أبوشنب في الشوط الأول واستطاع أن يتجاهل اعتداء أبوعاقلة على مدافع الخرطوم الوطني في الدقيقة 11 ويدفعه بدون كرة ثم تجاهل التدخل العنيف للسموأل ميرغني على قدم موسى قديم على مشارف منطقة الجزاء وكذلك لم يحرك ساكناً عندما التقط السموأل الكرة وهي لم تخرج من الملعب بيديه ويلعب رمية تماس غير موجودة وقبل أن يعلن عنها أبوشنب.
تجاهل الدولي الفاضل أبوشنب تصفية السموأل ميرغني لموسى قديم وكأن الأمر لا يعنيه فشعر لاعبو الصفر الدولي بالحرج والخجل وأخرجوا الكرة حتى يتلقى لاعب الخرطوم الوطني العلاج وهو ساقط يتلوى على الأرض.
تجاهل الفاضل أبوشنب تدخلات نصر الدين الشغيل في ثلاث حالات وفيها حالتين تستدعيان البطاقة الصفراء ولكن أبوشنب بديه رأي آخر.
توقعنا أن يعيد المخرج جراهام احتساب الحكم المساعد لتسلل غير موجود ولكن مخرج قناة الملاعب تجاهل إعادة الحالة وكأنه لا يرغب في أن يُكشف هل التسلل صحيح أم غير صحيح وكذلك لم يتكرم بإعادة لقطة التقاط السموأل للكرة بيديه قبل أن تخرج خارج الملعب ولكنه أعاد خروج الكرة لركنية لأنها من أجل صالح النادي الذي يشجعه مخرج قناة الملاعب.
أما الفضيحة التي ارتكبها حكم المباراة الفاضل أبوشنب وأكد فيها أنه الحكم المطلوب لمباريات نادي الصفر الدولي في الدقيقة 83 انفرد مهاجم الخرطوم الوطني فجذبه مدافع المدفور حسين الجريف من القميص فما كان من أبوشنب إلا أن أشهر البطاقة الصفراء.
ومن المفارقات العجيبة أن اللاعب نفسه حسين الجريف ارتكب مخالفة بنفس الطريقة التي ارتكب بها مخالفة الأمس في مباراة فريقه أما الفريق التوغولي فما كان من الحكم المغربي إلا أن طبّق القانون وأشهر البطاقة الحمراء.
استطاع الحكم المغربي في البطولة الأفريقية أن يطبق القانون على حسين الجريف بينما فشل الفاضل أبوشنب في أن يطبق القانون وعجز عن إشهار البطاقة الحمراء.
كيف ينام الفاضل أبوشنب؟
هل يعتقد الفاضل أبوشنب أنه أنصف الخرطوم الوطني أم أنه أدار المباراة وأعطى كل ذي حق حقه.
اعتزل يا أبوشنب فما تفعله في الكرة السودانية سيسألك منه الله يوم القيامة لأن دعوات الملايين تلاحقك ولن يسامحك أحد على مجاملاتك ومحاباتك لنادي الصفر الدولي الذي تشجعه.
أمثال الحكم الفاشل الفاضل أبوشنب الذي يسقط باستمرار في اختبارات الكوبرتيست ولكنه يظل يتواجد هم من يتسببوت في عدم تطور الكرة السودانية وهم من يجعلون ثقافة اللاعب السوداني تعرضهم للطرد فالمخالفة التي ارتكبها الجريف ولا يجد القرار الفني والإداري من الحكم يجعله يعتقد أن المخالفة لا تعرضه لطائلة القانون لذلك ارتكبها نفس اللاعب في المباراة الأفريقية وعلى ضوئها تعرض للطرد المستحق.
أمثال الفاضل أبوشنب مع تاريخه الطويل في التحكيم يحتاج لاعداد نفسي وتدريس القانون من جديد حتى يعلم كيف يطبّق القانون ويحكم بالعدل ولا يظلم أحد ولا يجامل ولا يحابي حتى لا يعرض نفسه لدعوات الملايين ويكونوا له خصوماً يوم القيامة.
الظلم ظلمات وربنا موجود.
حسبي الله ونعم الوكيل.
اعتزل يا أبوشنب فليس لديك ما تقدمه للكرة السودانية ولا تستطيع تطبيق القانون في مباريات النادي الذي تشجعه فما تفعله في المباريات يثير التساؤلات ويضع علامات استفهام كبيرة أمام مستواك الضعيف والذي تتسبب به في ضرر أندية كثيرة على حساب نادي الصفر الدولي.
الآن هل عرف الشعب السوداني أن أمثال الفاضل أبوشنب يظهرون في المباريات الصعبة التي يحتاج فيها المدفور لدعم الحكم.
وفي مباراة الأهلي الخرطوم والمريخ التي أدارها الرشيد محمد خير شاهدنا الهلالابي المعروف في اللاماب نصر الدين السني الحكم المساعد الأول وهو يعطّل هجمة للمريخ في الدقيقة 14 ويحتسب تسللاً من وحي الخيال.
في الدقيقة 30 يقفز مدافع الأهلي حمزة جمعة بكلتا قدميه ويتدخل بقوة على محمد هاشم التكت بالقرب من الحكم المساعد نصر الدين السني والحكم الرشيد يتفرج حتى تصرف لاعبو الأهلي من أنفسهم وأخرجوا الكرة والتكت ساقه على الأرض.
من ينقذ الكرة السودانية والعدالة واللعب النظيف من أمثال الفاضل أبوشنب ومتى يعتزل هذا الحكم ضعيف المستوى والقدرات لتتطور الكرة السودانية ويتعلم اللاعب السوداني أن القانون موجود.
سأعود لاحقاً للحكم الرشيد محمد خير وهلالابي اللاماب نصر الدين السني وأبو.
سؤال بريء: هل ينام أبوشنب مرتاح الضمير والبال في وجود ملايين الدعوات عليه.



الصدى

بواسطة : مـــقــالات
 0  0  303
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

ود عقيد كتب الصفوة الرائع / مجاهد عبد المنعم —— تعالوا نتفق ونقول : ان الكاس..

جديد المقالات


بواسطة : بابكر سلك

في السلك بابكر سلك الشوالي والشوالات...


بواسطة : مـــقــالات

صيحة موسى مصطفى فشل مخطط تدمير المريخ...


بواسطة : جعفر سليمان

اللعب على الورق جعفر سليمان الزلفاني...


بواسطة : اسماعيل حسن

وكفى إسماعيل حسن إلى مجلس المريخ *...


حائط صد محمود الدرديرى الخبير علي اسد...


بواسطة : الفاتح جبرا

تكررت حوادث الطيران لدينا بصورة تنافس حوادث...


بواسطة : الفاتح جبرا

في خضم ما وصلت إليه الدولة السودانية من إنهيار...


بواسطة : حسن حمد

حسن محمد حمد حمد.............لمن تقرع الاجراس؟...


في الهدف ********** سيدي الرئيس انكم تقتلون...


القوالب التكميلية للمقالات

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:36 مساءً الخميس 13 ديسمبر 2018.