• ×

10:18 صباحًا , الخميس 15 نوفمبر 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

المحكمة انصفت سوداكال.. والاتحاد لا يحق له رفض قرار الوزير.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

المحكمة انصفت سوداكال.. والاتحاد لا يحق له رفض قرار الوزير.

قرار المحكمة الإدارية العليا بشطب الطعون ضد مرشح الرئاسة في المريخ آدم سوداكال، كان يفترض أن يصدره المفوض خلال 48 ساعة من تاريخ تقديم الطعون، وذلك باعتماد مبدأ (البينة على من ادعى).. ورفض الطعون لا الجري واللهث ومخاطبة جهات مختلفة بحثاً عن بينات ومستندات لم يوفرها الطاعنون..
لكن التدخلات الحكومية ضغطت على المفوضية كي تسوف القانون ولا تعتمد سوداكال رئيساً.. مما قاد لحدوث ذلك التطويل الذي امتد عدة شهور.. ليدفع المريخ الثمن من فشل في كل الملفات المتعلقة بفريق الكرة.. التسجيلات.. فقدان السماني الصاوي.. علاج اللاعبين المصابين.. حسم الجهاز الفني.. الإعداد.. معسكر الخليج.. سكن اللاعبين.. مشكلة بكري المدينة.. اتباع عمليات الكسر في تمويل النادي …الخ. مما تسبب في خروج فريق المريخ من الدور التمهيدي للبطولة الأفريقية..
بقاء مجلس المريخ بدون رئيس لخمسة شهور مع الفشل الذريع في كل الملفات بسبب شح المال، اجبر المجلس على اللجوء للوزير والمطالبة بعقد جمعية تكميلية لانتخاب رئيس جديد.. هذا بجانب مطالبة أهل المريخ ومجلس الشورى للوزير بإنقاذ المريخ من التدهور.. فاستجاب الوزير وقام بحل المجلس وتعيين لجنة تسيير والتي قبل أن تتسلم المجلس اظهرت ايجابية بحلحلة الكثير من الملفات المالية خاصة المتعلقة بفريق الكرة واللاعبين..
اعتقد إن الوزير ما غلطان بحل مجلس المريخ وتعيين لجنة تسيير بعد التدهور الذي حدث في المريخ ومطالبة أهل المريخ للوزير بإنقاذ النادي.. ليأتي قرار الوزير من أجل المصلحة العامة للمريخ..
ولكن بعد قرار المحكمة أمس بشطب الطعون ضد سوداكال واعتماده رئيساً.. ستتغير الصورة العامة في المريخ وربما يبدأ سوداكال في الصرف على المريخ بلا حدود وهنا تنتهي المشاكل المالية بالنادي وبالتالي تنتفي دواعي حل المجلس..
أما ضباط المجلس والأعضاء الذين استقالوا، أو بالأصح الذين استجابوا لقرار الوزير بالحل فتوقفوا عن مزاولة نشاطهم يمكن أن يعودوا لمواقعهم..
إذا أصر الوزير على قرار الحل فيمكن للمحكمة انفاذ قراره، لأن قانون هيئات الشباب والرياضة يمنح الوزير صلاحيات الحل والتعيين.. كما يمكن للمحكمة ابطال قرار الوزير لأن السبب الأكبر للقرار يكمن في عدم وجود رئيس للمجلس وقد انتفى هذا السبب بقرار المحكمة أمس..
عندما ترشح سوداكال لرئاسة المريخ وفاز بالتزكية قبل أن تعرقله الطعون.. أيدنا ترشيحه وناهضنا تلكؤ المفوضية في حسم الطعون.. وقلنا إن سوداكال يمكن أن يصبح رئيساً شعبياً للمريخ رغم أنف المفوضية إذا التزم بالإيفاء بكل منصرفات المريخ المالية.. وتمويل التسجيلات بلا حدود لضمان كسب أبرز اللاعبين في الساحة.. ولكن دعم سوداكال للمجلس المنتخب كان شحيحاً ومحدوداً ولدرجة فقدان جهود لاعب موهوب مثل السماني الصاوي بسبب شح المال، ولجوء المجلس لعمليات الكسر في التمويل!! وبرر سوداكال محدودية دعمه لعدم اعتماد تنصيبه رئيساً للمريخ بالتزكية..
لا مانع في منح الفرصة لسوداكال ليقود النادي خلال الفترة القادمة على أن يصرف بسخاء لحلحلة كل المشاكل المالية وأن يعد العدة لتسجيلات نوعية خلال الفترة التكميلية لاصلاح الخراب الذي لحق بفريق الكرة من جراء فشل تسجيلات الفترة الرئيسية.. وأن يعمل سوداكال كل مافي وسعه لإعادة درة المريخ السماني الصاوي خلال الفترة التكميلية خاصة إذا خرج فريق الاتحاد الليبي من منافسة الكونفدرالية..
إذا جاء سوداكال وفشل في حلحلة المشاكل المالية ولم تسر الأمور في المريخ حسب التطلعات.. فسيجد مناهضة من أهل المريخ ومطالبة الوزير ليعيد الكرة بتعيين لجنة تسيير بقيادة ودالشيخ والتركي اوكتاي..
إذا اعتمدت المحكمة قرار الوزير بحل المجلس فينبغي احترام القرار لأن نادي المريخ وحسب نظامه الأساسي الحالي خاضع لقانون هيئات الشباب والرياضة وتحت سلطة الوزير.. وحتى المجلس المنتخب جاء بانتخابات تحت إشراف الوزارة وليس بإشراف الاتحاد السوداني..
نعلم إن مجلس الاتحاد السوداني لن يعترف اليوم بقرار الوزير ليس بسند قانوني ولكن لأن الدكتور شداد له عداء سافر تجاه الوزارة.. ولأن الدكتور شداد خال رئيس المريخ بالإنابة محمد جعفر قريش.. ولكن قانونياً ليس من حق الاتحاد التدخل في الشأن الإداري للمريخ لأن نادي المريخ حتى الآن لم يعدل نظامه الأساسي ليتماشى مع النظام الأساسي الجديد للاتحاد المنبثق من النظام الأساسي للفيفا..
إذا كانت للاتحاد سلطة على المريخ فلماذا لم يشرف على انتخابات نادي المريخ الأخيرة التي أشرفت عليها المفوضية التابعة للوزير؟!
عدلوا نظام المريخ الأساسي أولاً يا دكتور شداد قبل أن تتعنتروا على قرارات الوزير وتهددوا المريخ بالتجميد..
زمن إضافي

كم مرة سدد لاعبو المريخ الكرة تجاه مرمى الأهلي أمس؟.. احصائية الشوط الأول افادت إن المريخ لم يسدد أي كرة تجاه المرمى!!
وهذا حدث في الكثير من المباريات السابقة لأن المريخ لا يملك خط هجوم.. فغياب الغربال وذبح الاتحاد العام لبكري المدينة أنهى قوة المريخ الهجومية تماماً..
وسيتعرض المريخ للكثير من النكبات في مقبل المباريات لانعدام القوة الهجومية.. وحتى خط الدفاع ليس على ما يرام ولا زال أمير ونمر يقعان في أخطاء قاتلة.. أما لاعب الرواق الأيمن التاج يعقوب لا علاقة له بخانة الطرف لا دفاع ولا هجوم..
المريخ في حاجة لعملية اصلاح كبرى لما خربته التسجيلات الرئيسية.. ولا ندري هل سينجح المريخ في عملية ترميم الصفوف أم لا في التسجيلات التكميلية!!
كرر حسين مرسال مدافع الهلال مع مهاجم الخرطوم سيف تيري نفس المخالفة التي ارتكبها في توجو وتسببت في طرده.. ولكن لم يتم طرده أمس لأن الحكم سوداني!!
أكبر جريمة في مباراة الهلال والخرطوم أمس مشاركة بويا المعتدي على الحكم صديق الطريفي في عطبرة والمحول للجنة الانضباط..
مارس الاتحاد سياسة الكيل بمكيالين ما بين حرمان بكري المدينة من المشاركة مع المريخ أفريقياً.. والسماح لبويا بالمشاركة مع الهلال في توجو.. وجاء الاتحاد ليزيد الكيل كيل بعير بالسماح لبويا بالمشاركة مع الهلال محلياً قبل مقابلة لجنة الانضباط..
جنحة بكري التخلف من السفر لتونس مع وجود مسببات قوية أدت لعدم سفره.. أما جنحة بويا الاعتداء على حكم.. ولكم أن تقارنوا!!
فعلاً اتحاد مشجعي الهلال..!!



الصدى

 0  0  628
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

رد النادي الأهلي المصري على بعض الشائعات التي طالت لاعبي الفريق، في أعقاب..

جديد المقالات

بواسطة : الفاتح جبرا

في زمان مضى كان التاجر إذا أراد يسبغ عليه صفة...


Othman Siddig كبد الحقيقة....د/مزمل أبو القاسم...


بواسطة : معاوية الجاك

محبي المريخ السوداني الزعيم توقيع رياضي ||...


بواسطة : مـــقــالات

محبي المريخ السوداني الزعيم مشاهد رياضية ||...


محبي المريخ السوداني الزعيم حائط صد محمود...


محبي المريخ السوداني الزعيم حروف ذهبية د....


بواسطة : مـــقــالات

محبي المريخ السوداني الزعيم "في...


بواسطة : الفاتح جبرا

(عوض سيد اللوري) اسم يعرفه كل سكان الحي الذي...


بواسطة : مـــقــالات

ﻣﺪﻧﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﺨﻂ ﺻﻼﺡ ﺣﺎﺝ ﺑﺨﻴﺖ ﺳﺎﻧﺘﻮ...


بواسطة : الفاتح جبرا

عنوان المقال هو عبارة كانت ترددها الوالدة:...


القوالب التكميلية للمقالات

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:18 صباحًا الخميس 15 نوفمبر 2018.