• ×

01:28 مساءً , الإثنين 24 سبتمبر 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

.خسارة مناسبة جدا..!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
Abuagla Mohammed Amasa

زووم ..

.خسارة مناسبة جدا..!
* خسر المريخ مباراته الأولى في مستهل مباريات دوري النخبة أمام هلال الأبيض وفي قلعة شيكان، وعندما يفشل صبي يتنازع والداه في أروقة المحاكم وكل يتعنت في موقفه ويتمسك بكبريائه لا أحد يسأل عن الأسباب، فهذه الهزيمة تتناسب تماما مع ما يجري داخل هذا النادي من شهور ولا مجال لتحميل المسؤولية لطرف دون الآخر، لأن النجاح في كرة القدم دائما مايكون لتجانس المنظومة، وكذلك يكون الفشل.. وإذا سألنا عن منظومة نادي المريخ فإنها منفرطة منذ سنوات وكل ما يجري من جهود من الخلص القليلين هدفها إنقاذ ما يمكن إنقاذه.
* فيما يخص فريق كرة القدم فكل مشكلاته معروفة ويمكن تلافيها متى توفر الوعي لدى المسؤولين منه فيما يخص الحقوق والواجبات، وكيف ترتقي بالبيئة المحيطة بالفريق وتحافظ على اللاعبين بعيدا عن الضغوط... ولكي تتحدث عن إستقرار وتطالب اللاعبين بنتائج جيدة لابد من الإيفاء بكل حقوقهم المالية حتى يتفرغوا للقيام بواجباتهم ويكون لدى إدارتهم الحق في محاسبتهم.. وهذا ما لم نفعله، وظلت الأخبار تتواتر عن متأخرات بكري والتش وأحمد آدم وغيرهم من اللاعبين فيهم الجدد والقدامى دون حسم، وكل الأسرة المريخية مشغولة بالقتال على (جيفة السلطة).. وفي هذا الجب تحديدا سقطت الكثير من الأمم والحضارات، وأهل المريخ لايدرون أن أسباب كل الحروب التي تزهق الأرواح وتستنزف خزائن وثروات دول العالم الثالث تدور حول جيفة السلطة وعلى نحو مايجري في هذا النادي وكل طرف يقول أنه الشرعي والأحق... وليس بيننا عقلاء يتعظون.
* مجتمع المريخ بأكمله يتحمل مسؤولية ما يجري للمريخ وماسيحدث له مستقبلا، وقبلهم هناك من يتحمل المسؤولية أمام الله وأمام التأريخ، وهم الحزب الحاكم الذين نقلوا لنا كل أمراض السياسة إلى ساحات الرياضة وكان للمريخ نصيب الأسد.. ونقولها لهم بالفم المليان: لقد أفسدتم العملية الرياضية ولن تلعبوا دور المصلحين فيه بعد الآن.. بعد أن تشتت أفئدة الناس فيه وماعاد فيهم من يحمل هم (التطوير) في العملية الرياضية، وشاهدنا ذات الجشع السياسي وتضخم الأنا السياسية في الأندية، ومعها نسي الناس الكيانات التي كانت تجمعهم.
* الحزب الحاكم لم يدعم المؤسسات الرياضية وإنما دعم الأفراد المنسوبين للحزب داخل هذه الأندية دون أن يحرص على سلامة الأداء الإداري في هذه المؤسسات، وحتى عندما وصل جمال الوالي مرحلة الملل وقرر التنحي، أعاده والي الخرطوم بجذرة جديدة، وهي أن يخصص للمريخ والهلال وديعة إستثمارية بقيمة مائة مليار جنيه لكل منهما تريحهما من اللهاث المستمر لتوفير الدعم، ولكن.. هاهي السنة الرابعة تمر ولا وديعة إستثمارية ولا شيء يذكر.. بالعكس... إزدادت أمور نادي المريخ تعقيدا.. خاصة في الجانب المالي، وهاهو يتورط في محنة دولية ومازال القوم يتنازعون على جيفة السلطة.. وبعد أن كان الصراع ثنائيا أصبح رباعيا... فقد أصبحت حكومة الولاية لاعبا أساسيا في هذا الصراع، إضافة إلى الحزب الحاكم وعبر أمانة الشباب ودائرة الرياضية، وثمة صراع كان قد نشب بينها ووالي الخرطوم بشأن مجلس المريخ ورئاسة سوداكال، مايدل على أنهم مازالوا ضالعين في الشأن الرياضي.. ليس كطرف ثالث فقط.. بل طرف ثالث ورابع.
* أهل المريخ... جميعهم لم يقدم مايجعل فريقهم قويا ينتصر في مثل هذه المعارك أمام هلال التبلدي في قلعة شيكان، فالخصم في هذه المباراة ليس فريقا يتنازع الفرقاء على رئاسته، ولا فريقا يحاربه أنصاره كما المريخ وإنما هو فريق يمثل ولاية تدعمه وتوفر له الإستقرار الكامل والحقيقي وكل طلباته مستجابة وتحت إشراف وإنضباط حكومة أحمد هارون مباشرة.. لذلك فإن الطبيعي أن يفوز من يعمل أكثر.
* للأسف.. النتيجة تتناسب تماما مع ما يجري داخل نادي المريخ وفي حرمه، والأسوأ القادم أن الفريق سيتعرض لخسائر كثيرة، ومعوقات الفريق واضحة جدا ومقدور عليها، ولكن العلل والأمراض التي أصابت مجتمع جراء هذا التناحر سيحتاج علاجها الكثير من الوقت والجهد والمال..!
حواشي
* الحديث عن عدم إستقبال الأبيض للمريخ وأن هنالك توجيه من والي شمال كردفان بعدم الحجز لبعثة المريخ أمر مثير للضحك والسخرية... لنفترض أن الوالي استضاف البعثة بمقر حكومة الولاية... هل كانت النتيجة ستختلف؟
* يتحدث الكثيرون عن قضايا المريخ عن بينات سماعية ومعلومات منقولة، ولكننا نتواجد يوميا بالنادي والإستاد لساعة على الأقل، ونشاهد بأعيننا ما يحدث من تطورات سالبة.. وماعاد المريخ بيئة إنتصارات.
* الهزيمة تبدأ أحيانا بإنخفاض الهمة والروح وإنهيار اللحمة وكل الشعارات القديمة..!
* المريخ يمر بمخاض قاسي جدا.. وحالة توهان خطيرة جدا في قياداته.. وهذا المخاض سينتج لنا جنينا... ربما كان ناقصا أو مشوها أو حتى مسخا.. نسأل الله السلامة.
* في واحدة من زياراتي للأبيض قبل سنة من الآن نزلت بفندق المدينة... ولمدة خمسة أيام لذلك أستغرب عندما يتحدث الناس عن تواضعه..!
* معظم المعلومات المتداولة عن إستقبال المريخ بالأبيض لم يحسن مفبركوها السبك.
* كم من بصات المشجعين كانت تغادر لمساندة الفريق عندما يلعب بالولايات... وكم من المشجعين سافروا إلى الأبيض لتشجيع الفريق أمس..!؟
* هل يمكن لعقولنا أن تتقبل فكرة أن بعض الأقطاب يمتنعون عن دعم المريخ نكاية في زيد أو عبيد؟
* أولى خطوات النصر في المباريات القادمة أن يلتزم النادي بكل متأخرات حوافز تسجيل اللاعبين ومن ثم تفعيل لوائح الإنضباط في إطار الحقوق والواجبات.
* والأهم من كل ذلك أن يتجاوز الناس مسألة النزاع حول (جيفة السلطة) واستنفار كل الجهود لدعم الفريق..!

 0  0  89
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

ود عقيد بسم الله الرحمن الرحيم مجموعات النسر الاحمر تماشيا من الدور الذي تقوم..

جديد المقالات

بواسطة : ود الشريف

قناة المريخ مطلب جماهيرى * دبابيس ...........*...


قناة المريخ مطلب جماهيرى كبد الحقيقة .....د ....


Alhoot Mahmoud حائط صد......المريخ الذي نُريد *بنتيجة...


بواسطة : ناصر بابكر

Nasir Babiker . خارطة الطريق.......ناصر بابكر. نتيجة...


بواسطة : بابكر سلك

في السلك بابكر سلك > القوة المالية الضاربة ضربت...


بواسطة : مـــقــالات

مشاهد رياضية عبدالله ابو وائل بكرة تقولوا...


بواسطة : معاوية الجاك

توقيع رياضي معاوية الجاك إعلام التغبيش وطمس...


بواسطة : مـــقــالات

بالعربي الكسيح محمد الطيب الأمين الكاردينال...


بواسطة : امير عوض

أميرة محمد امير عوض ...ترويض النمور (٢)...


بواسطة : ابوبكر الأمين

Public Place / بدون عنوان / أبوبكر الأمين الزعيم...


القوالب التكميلية للمقالات

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:28 مساءً الإثنين 24 سبتمبر 2018.