• ×

05:04 مساءً , السبت 17 نوفمبر 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

المربع الذهبي بأقدام أقوى دوريات أوروبا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحمد محمد الحاج

رحيق رياضي ::

المربع الذهبي بأقدام أقوى دوريات أوروبا

□ رباعي الذهب (إنجلترا – كرواتيا – فرنسا – بلجيكا) أكثر المتفائلين وأصدق المنجمين وأشهر المراهنين ربما لم يتوقعو أو يتكهنو بهوية المنتخبات المذكورة وأنها ستصل لهذا الدور من بطولة كأس العالم ولكنه جنون المستديرة وقوّة التفوق البدني المهولة التي تحتاجها بطولة كالمونديال.

□ ولكن إن غصنا في تفاصيل التأهّل المذكور بصرف النظر عن بلوغ هذا الدور بركلات الترجيح أو غيرها ففي نهاية المطاف أن تلك المنتخبات امتلكت النفس الطويل لمواصلة التنافس حتى الرمق الأخير والسبب أن غالبية عناصر تلك المنتخبات تلعب بأقوى دوريات العالم ومن الطبيعي أن تفرز لاعبين بكل ذلك التفوق البدني.

□ قوائم تلك المنتخبات استحوذت عليها دوريات إنجلترا واسبانيا وإيطاليا وألمانيا وتحديداً فرق المقدمة بتلك الدول لتكون الحصيلة أكثر من ممتازة بالوصول لهذه المرحلة المتقدمة.

□ قائمة المنتخب الإنجليزي تلعب بكاملها بالبريمرليج بواقع (5) لاعبين من توتنهام و (4) لاعبين من مانشستر سيتي ومثلهم من مانشستر يونايتد ولاعبين إثنين من ليفربول ومثلهما من تشيلسي وليستر سيتي ولاعب واحد من كل من ستوك سيتي وايفرتون وبيرنلي وأرسنال.

□ (13) لاعب من الفرق التي إحتلت المراكز من (الأول) وحتى (الثالث) وبقية اللاعبين من الفرق التي حصلت على المراكز من (الرابع) وحتى (التاسع) واللاعب الوحيد الذي تم إختياره من أحد الفرق التي هبطت هو حارس ستوك سيتي (جاك بوتلاند).

□ قائمة كرواتيا المهولة ضمت (5) لاعبين من الدوري الإيطالي و(4) لاعبين من الدوري الإسباني و (3) لاعبين من الدوري الألماني ومثلهم من الدوري الكرواتي ولاعب واحد من دوريات إنجلترا وروسيا وبلجيكا وفرنسا والنمسا وتركيا واوكرانيا.

□ لاحظوا أن توليفة كرواتيا احتوت على (13) لاعب من دوريات اسبانيا ألمانيا ايطاليا إنجلترا.

□ المنتخب البلجيكي هو الآخر لم يكن نشاذا من القاعدة المذكورة بل أنه إستفاد إستفادة مباشرة من مشاركة لاعبيه ببطولة قوية كالدوري الإنجليزي انعكست على مستوى المنتخب ككل فأغلب العناصر الأساسية والتي تصنع الفارق تعتبر من الركائز الأساسية لفرق الدوري الإنجليزي.

□ والحديث هنا عن كورتوا وهازارد ودي بروين ولوكاكو وفلايني وناصر الشاذلي وفيرتونغن وكومباني وألدرفايريلد فتسعة من أصل أحد عشر لاعباً خاضوا مباراة البرازيل ينشطون ببطولة الدوري الإنجليزي.

□ إثنا عشر لاعباً بمنتخب بلجيكا يلعبون بالدوري الإنجليزي ولاعبين إثنين يلعبون بالدوري الألماني ومثلهما بالدوري الإسباني والفرنسي والصيني ولاعب واحد يلعب بالكالتشيو وواحد بالدوري الاسكتلندي ومثله بالدوري البلجيكي.

□ حتى قائمة الفرنسي لم تخرج عن تلك القاعدة لأنها ضمت من الليغا الإسبانية (6) لاعبين ومن البريمرليج (5) لاعبين ومن الدوري الألماني (لاعبين إثنين) ولاعب واحد من الكالتشيو و(9) لاعبين من الدوري الفرنسي.

□ قائمة فرنسا مجتمعة جاءت من دوريات إنجلترا والمانيا واسبانيا وايطاليا وفرنسا لذلك جاء عرض الديوك مميزاً للغاية رغم أن البدايات بمرحلة المجموعات لم تكن مقنعة على الإطلاق إلا أن الأدوار الإقصائية شهدت منتخب فرنسي بوجه آخر.

□ ذلك هو نتاج الإحتراف بأقوى الدوريات وليس الإحتراف الصوري بدوريات ضعيفة فنياً فإن كانت المنتخبات العربية تسعى لمقارعة تلك المنتخبات أو تطمح للوصول لمراحل متقدمة عليها أن تضع تلك الاستراتيجية ضمن أولوياتها بإبتعاث مواهبها لأوروبا منذ وقت مبكر وليس الإبتهاج بإحتراف لاعب أو اثنين فقط بأحد عمالقة أوروبا.

□ اليوم يتحدد الطرف الأول لنهائي المسابقة الأكبر في العالم بمواجهة ستكون على سطح صفيح ساخن بين فرنسا وبلجيكا اللذان قدما كرة قدم ممتعة تمتاز بالإيقاع السريع والإنضباط التكتيكي وكل الإحتمالات تبقى مفتوحه على مصراعيها.

□ أعراف المونديال تقول أن النهائي بين فرنسا وإنجلترا ولكن نسخة المونديال الروسية تقبل كل التوقعات وربما شهدت بطل جديد يدون إسمه لأول مرة في سجلات أبطال المونديال فكبح جماح الطموح البلجيكي والكرواتي ليس سهلاً على الإطلاق وفرنسا وإنجلترا سيعانيان لتجاوز الثنائي.

□ فرنسا لم تتعرّض لأي إختبار حقيقي حتى الآن لأنها واجهت بمجموعتها منتخبات عادية جداً (الدانمارك – بيرو – استراليا) وقابلت الأرجنتين الضعيفة في ثمن النهائي والاورجواي بلا أنياب في ربع النهائي ولكن الشياطين الحمر غير.

□ والشياطين الحمر عبروا من مجموعة أكثر قوة ضمت بنما وتونس وانجلترا وكسبوا المتطوّر الياباني وأسقطوا السامبا ومع ذلك نقول (لا توقع) علينا فقط أن نستمتع بملحمة إستاد (كريستوفسكي) في التاسعة من مساء اليوم.

□ حاجة أخيرة كده :: هل يواصل البريمر ليج التفوق المونديالي؟

 0  0  76
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

محسن سيد لا يستبعد منافسة الموردة على اللقب كشف المدير الفني للموردة الخرطوم..

جديد المقالات

بواسطة : مـــقــالات

صيحة/موسى مصطفى ركزوا في لقاء الاتحاد !! هناك...


بواسطة : امير عوض

نبض الصفوة امير عوض مشاركات الزعيم...


ابو علي رحيق رياضي :: لجنة الإنضباط لن تعاقب...


بواسطة : بابكر سلك

> أي زول بحن لمسقط رأسه ويرتبط به. > حتى المثل...


بواسطة : الفاتح جبرا

والأزمات الطاحنة تأخذ بتلابيب البلاد والجميع...


بواسطة : الفاتح جبرا

في زمان مضى كان التاجر إذا أراد يسبغ عليه صفة...


Othman Siddig كبد الحقيقة....د/مزمل أبو القاسم...


بواسطة : معاوية الجاك

محبي المريخ السوداني الزعيم توقيع رياضي ||...


بواسطة : مـــقــالات

محبي المريخ السوداني الزعيم مشاهد رياضية ||...


محبي المريخ السوداني الزعيم حائط صد محمود...


القوالب التكميلية للمقالات

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:04 مساءً السبت 17 نوفمبر 2018.