• ×

12:44 مساءً , الأحد 21 يوليو 2019

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

النصر السعودي والبداية عربية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحمد محمد الحاج....رحيق رياضي :


: النصر السعودي والبداية عربية

□ يبدأ النصر السعودي أولى مبارياته الرسمية خلال الموسم 2018-2019 عندما يحل ضيفاَ على الجزيرة الإماراتي في ذهاب دور ال (32) للبطولة العربية للأندية بعد أن أحدث انقلاباً فنياً على مستوى اللاعبين المحليين والأجانب والجهاز الفني وقبلهم على المستوى الإداري بعد أن ترجّل الأمير فيصل بن تركي (كحيلان) عن سدة حكم الأصفر وسلّم الراية للطموح رجل الأعمال الأستاذ (سعود السويلم).

□ النصر بدأ عهد الغربلة بإعادة تميمة إنتصارات موسم (2013-2014) بتعيين المدرّب الاورجواياني (جوزيه دانيال كارينيو) صاحب ثنائية الدوري وكأس ولي العهد في الموسم المذكور كمدير فني للفريق في ثاني تجاربه مع الأصفر، بعد أن ظلّت أعداد كبيرة من جماهير فارس نجد تطالب بإعادة كارينيو خصوصاً بعد التراجع الكبير في مستوى الفريق خلال البطولات المحلية والاسيوية والعربية.

□ أما على صعيد اللاعبين فهنا يكمن الإنقلاب الحقيقي بإضافات نوعية جداً خلال الموسم الحالي فالعالمي تعاقد مع مهاجم المنتخب النيجيري المميز (احمد موسى) من ليستر سيتي الانجليزي، ومع نجم وسط المنتخب المغربي (نور الدين امرابط) وحارس المنتخب الاسترالي (براند جونز) والمدافع البيروفي (كريستسان راموس) والرباعي كان مشاركاً بصورة أساسية مع منتخباتهم بمونديال روسيا الأخير، إضافة للاعب الوسط البرازيلي (اراوجو بيتروس).

□ كما أن هناك أسماء مثل المغربي محمد فوزير والبرازيلي برونو اوفيني مازالت مستمرة مع النادي رغم الشكوك التي تحوم حول استمراريتهما مع الفريق من عدمها بقرار من (كارينيو) رغم أنني أجد أن الثنائي المذكور من أفضل الأسماء الأجنبية التي مرت على الأصفر خلال الفترة الأخيرة.

□ بالنسبة للأسماء المحلية يمتلك النصر كوكبة مميزة من اللاعبين أمثال يحيى الشهري، عمر هوساوي، خالد الغامدي، عبد العزيز الجبرين، ابراهيم غالب، محمد السهلاوي، أحمد الفريدي، عوض خميس، وليد عبد الله، عبد الرحمن العبيد من المحاربين القدامى إضافة للثنائي الجديد سلطان الغنام وحمد المنصور واليافع القادم بسرعة الصاروخ (فراس البريكان).

□ سجل النصر في البطولات العربية لم يكن مثالياً خلال مشاركاته الماضية بإستثناء المشاركة في نسخة البطولة العربية أبطال الكؤوس عام (2000) عندما خسر المباراة النهائية أمام ندّه الهلال بنتيجة (1-2).

□ بإستثناء الوصافة المذكورة خرج النصر من نصف نهائي أبطال الكؤوس عام (1991)، ومن نفس الدور في العام (1995) في نصف نهائي بطولة الأندية العربية أبطال الدوري وأمام الهلال أيضاً بالركلات الترجيحية.

□ أما في نسخ دوري ابطال العرب خرج من دور ال (8) في (2006)، وفي (2007) غادر من مرحلة المجموعات، وفي (2013) خرج من الدور ربع النهائي، وفي (2017) تذيّل مجموعته التي ضمت الى جواره كل من العهد اللبناني والفتح المغربي والزمالك المصري.

□ المشكلة أن غالبية الأندية السعودية والخليجية عموماً تتعامل مع البطولة العربية (كإعداد ضمني) للإستحقاقات الرسمية ولا ندري هل سيسود نفس المفهوم خلال النسخة الأغلى (مالياً) والتي تفوقت على جوائز بطلي افريقيا وآسيا وتساوت مع جائزة بطل الليبرتادوريس أم أن هذا الزخم المالي سيغري الأندية للمنافسة على اللقب بكل قوة.

□ النصر سيؤدي أولى مبارياته بالدوري السعودي للمحترفين في الثلاثين من أغسطس أمام أحد، ثم يواجه الفيصلي في الرابع عشر من سبتمبر وبعدها يقابل القادسية في العشرين من سبتمبر ثم يستضيف التعاون في الخامس والعشرين من نفس الشهر ليؤدي بعدها مباراة الإياب أمام الجزيرة الاماراتي في التاسع والعشرين من سبتمبر.

□ إذاً ما سيعتمد عليه كارينيو خلال مواجهة اليوم سيتغيّر كلياً في مواجهة الإياب لأنها ستُسْبق بأربع مباريات رسمية ببطولة الدوري لذلك سيحاول الجزيرة الاماراتي أن يحقق أفضل نتيجة ايجابية في مواجهة اليوم رغم أن ظروفه مشابهه تماماً لفارس نجد.

□ والظروف المذكورة تتعلّق ببداية الإستحقاق الرسمي للفريق فنادي الجزيرة لم يؤد هو الآخر أية مباراة رسمية حتى الآن خلال الموسم الجديد واكتفى بمعسكر خارجي بهولندا واجه خلاله خمسة أندية هولندية ودياً (ايندهوفن ودي غرافشاب واسبارتا روتردام ورودا جي سي وايه في في).

□ النصر رئيس جديد، مدرّب مميز، أجانب موندياليين، عناصر محلية مميزة، ومعسكر بسويسرا ودعم جماهيري كبير يتبقى فقط (التوفيق من عند الله) لتقديم موسم إستثنائي.

□ حاجة أخيرة كده :: بالتوفيق لفارس نجد.

 0  0  412
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

بواسطة : الفاتح جبرا

سألني أبني ذات صباح ونحن نشاهد معاً أحدى...


بواسطة : الفاتح جبرا

بعد أن قام (مجلس الغدر والخيانة) بتنفيذ دوره...


بواسطة : الفاتح جبرا

في عاميتنا السودانية كثير من العبارات والأقوال...


بواسطة : الفاتح جبرا

العبدلله لديه أحساس يعززه الواقع بأننا كشعب في...


بواسطة : مـــقــالات

ليتنا قلنا خيرا أو سكتنا حول الاتفاق فتحي الضو...


مأمون أبو شيبة: دعم هجومي سريع قلم في الساحة...


بواسطة : ناصر بابكر

خارطة الطريق ناصر بابكر رحلة التغيير * قبل...


بواسطة : مـــقــالات

صيحة موسى مصطفى عودة الروح للمريخ عادت...


كبد الحقيقة د/ مزمل أبو القاسم 67 لقب أحمر في...


بواسطة : الفاتح جبرا

العبدلله لم يكن متفائلا بأي اتفاقية تتم بين قوى...


القوالب التكميلية للمقالات

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:44 مساءً الأحد 21 يوليو 2019.