• ×

08:14 صباحًا , الإثنين 22 أبريل 2019

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

سنة (تعيسة) يا اتحاد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
. خالد كلح:

نبض الصفوة.....امير عوض


سنة (تعيسة) يا اتحاد


تأريخ اليوم يشهد مرور عام من إنتخاب الإتحاد العام الحالي و الذي إستبشر الكثيرين بمقدمه قبل أن يحبط الجميع بمسيرة تُضاهي الإتحاد السابق في الفشل.

لا جديد يُذكر في إتحاد شداد.. فالكرة السودانية ما زالت تراوح مكانها وسط دائرة الفشل بسبب سوء التنظيم و رداءة التخطيط.

مسابقة الممتاز المسابقة الأكبر للإتحاد مثلت فشل الإتحاد بالكامل و هو يقدمها في قالبٍ مشوه من المحاباة و العشوائية و القرارات الإرتجالية.

نفس التأجيلات السابقة.. و عقليات المشجعين تُسير المسابقة و تعيث بداخلها فساداً و إفساداً لدرجة أن يلعب الهلال مبارياته جميعاً بملعبه و لا تتكرم لجنة المسابقات بإخراجه للولايات حتي قبل نهاية المسابقة بخمسة أسابيع.

لجنة المسابقات تحديداً برعت في إفراغ البطولة من نزاهة التنافس و هي تضع فريقاً ينافس علي اللقب في مباراة (وحيدة) بعد نهاية كل جولات الفرق الأخري في سابقة لا تحدُث إلا في السودان تحت قيادة أفشل طاقم إداري للرياضة بقيادة باني و مامون بشارة.

و علي درب لجنة المسابقات سارت لجنة الإستئنافات (المستقلة) و التابعة للإتحاد العام و هي تدوس علي اللوائح و القوانين بحذاءٍ غليظ عنوانه المحاباة و تطويع القوانين برئاسة إداري جلب التجميد للرياضة السودانية جمعاء لأول مرة في تأريخها.

و للمنتخب الوطني نصيبٌ من فشل الإتحاد تحت قيادة برقو (الذي لا يفرز بين الركلة الركنية و رمية التماس) و مع ذلك يجلس علي رأس هرم قيادة المنتخب (نحو الهاوية) بجدارة.

المنتخب الوطني في عهد شداد يلعب بلا إعداد و تمر عليه أيام الفيفا مرور الكرام و سفرياته تتم علي طريقة (الرخيص برخصتو) لدرجة حضوره للوطن بعد حلول المنتخب السنغالي بيومين كاملين!!

منتخبنا الوطني متراجع في التصنيف.. و ماسك (دفة) الفرق العالمية و يدربه مدرب لا يملك سيرة ذاتية تبيح له تدريب نادي درجة ثانية حتي ناهيك عن صقور الجديان.

و في عهد شداد أُبعد المهاجم بكري المدينة من الملاعب لشهور بسبب مشكلة تسبب فيها إداريي نادي المريخ ليصُب شداد جام غضبه علي المهاجم الوحيد الذي يحتاجه منتخبه بشدة و يعاقبه و يعاقب السودان و المريخ إرضاءً لذاته التي تدعي الحسم و الحزم.

سنة تعيسة علينا جميعاً و علي الكرة السودانية تحديداً.. و عيدٌ بأي حالٍ عاد علينا اليوم و هذا الإتحاد الفاشل جاثمٌ علي أنفاس الكرة السودانية و يكاد يزهق روحها لمثواها الأخير.

سنة تعيسة.. و المنافسات في عهد أفشل اللجان ستشهد نفس البؤس القديم و كل التدخُلات الإدارية القميئة في سبيل دعم نادي الدلال و إرضاء الكاردينال الذي يمتن علي الإتحاد و عضويته بالكامل.

نبضات متفرقة

مكونات الإتحاد العام تُظهر أسباب الفشل الذي يحيط به من كل جانب.

علي دفة القيادة يجلس شداد الذي بلغ من العمر عتياً (أطال الله في أيامه) و لكن للعمر أحكام.. و من يتوقع أو ينتظر عطاءً من شداد يوازي ما قدمه في الدورات السابقة فقد طلب المحال.

بدلاً من أن يحاول شداد ختم حياته الرياضية في هذه الدورة عبر تأهيل كوادر مميزة تعين الكرة السودانية فقد أدخل نفسه و الإتحاد في صراعات جانبية مع نائبه الأول اللواء عامر الذي قضي بتهميشه و إصطدم بعده مع نائب الرئيس للشئون المالية الباشمهندس حميدتي لدرجة إبتعاثه في بعثة خارجية بدون نثريات البعثة (التي حملها مدير مكتب شداد)!!

شداد بصراعاته الخفية و الظاهرة أفضي لإتحاد مفكك الأوصال تحكم فيه أنصاف الإداريين الذين قادتهم الصدفة البحتة لهذه المناصب الكبيرة التي تفوق خبراتهم المتواضعة بسنواتٍ ضوئية.

لجان حساسة يقودها أداريين كل خبرتهم في العمل الرياضي (ثلاث سنوات) بعد أن ولجوا بداخله بصفتهم (مقاولين) لأعمال ولائية فقط!!

و ما بين باني (الفاشل) و بشارة (المغمور) و حميدتي (الرهيفة تنقد) و تعاونية (تجميد) و عامر (المهمش) ضاعت الكرة السودانية في غياهب الفشل الكامل.

نبضة أخيرة

سنة كبيسة.. و القادم أسوأ.[/justify]

بواسطة : امير عوض
 0  0  264
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

خطبة الشيخ عبدالحي يوسف في صلاة الجمعة .. الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على..

جديد المقالات

بواسطة : الفاتح جبرا

تلوح في الأفق القريب بوادر اختلاف بين مكونات...


للعطر افتضاح * استنكر الشيخ الدكتور عبد الحي...


بواسطة : عثمان ميرغني

الاستاذ/ عثمان ميرغني - يكتب رسالة للشيخ عبد...


قلم في الساحة جمال الوالي الإنسان رجل البر...


للعطر افتضاح د. مزمل أبوالقاسم الوالي.. لله...


بواسطة : الفاتح جبرا

لا شك أن المتفاوضين مع النظام قبل سقوطه من...


بواسطة : مـــقــالات

المووج الازرق معتصم محمود فوضى اداريه ...


#مأمون أبو شيبة ورطة الاتحاد العام * تفاجأ...


بواسطة : زهير السراج

* المتابع للإذاعة والتلفزيون يستحيل أن يصدق أن...


بواسطة : مـــقــالات

*القراية ام دق محمد عبدالماجد* *الكوز حرق م...


القوالب التكميلية للمقالات

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:14 صباحًا الإثنين 22 أبريل 2019.