• ×

02:44 صباحًا , الإثنين 19 نوفمبر 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

مع زعم وفرية مضحكة .. ان المقال مقصود به مزمل ..!!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
لمن تقرع الاجراس؟
~~~~~~
حسن محمد حمد
~~~~~~
عودة علي بدء..الزولفاني وشق الصف(2)..!!
~~~~~~

■ كتبت بالامس ..ادافع عن مبدا ثابت في معرفتي بابجديات كرة القدم ..وهو الاستقرار الفني .. وهو ثابت اصيل من اهم واعظم مقومات (صناعة الفرق)الكبري..واية تطلعات لصناعة فرقة شرسة بشراء او شطب موسمي تظل حرثا مؤسفا في البحر ..!!
■هذه الابجدية الثابتة..مقروءة مع الاشراقات الحقيقية التي حققها التونسي الشاب يامن الزلفاني ..مع المريخ في زمن قياسي..!! كما ان علينا ان لا ننسي ان التونسي الشاب يعمل..تحت وطئة اسوأ.. فكر وقدرات ادارية عاشها المريخ عبر تاريخه التالد.. قبل مجئ(ود الشيخ) وصحبه ..!!
■ ما كتبته ..ارقام و وقائع .. تتسق مع ثوابت معايير ومناهج قياس كل مدارس كرة القدم .. ومناهج النقد الموضوعي .. المعروفة والتي يعتمدها العالم من حولنا..!!
■ الزلفاني قاد المريخ من قاع رماد مجلس قريش ورهطه.. مجلس(الفكر) التنظيري الخاوى ..الي جذوة نار..او شظية وهج..ابقت علي رؤوسنا شامخة داخليا وخارجيا ..
■ هذا راي ..وراينا علي قول الامام الشافعي ..(صواب يقبل الخطأ).. لكننا لا نكتب رايا جزافا ..ابدا ..بل اسانيد و وقائع وارقام والحمد لله ..لاننا تعلمنا ان الفارق بين الرواية والصحافة ..ان الصحافة لا تقوم الا علي الارقام والوقائع ..!!
■ عدت لاكتب في هذا الامر لان هناك ..بعض الذين (اضافوا) للمقال من (خيالهم) ..وهناك من حدد اسماء بعينها استهدفها المقال .. !!
■ مع كامل احترامي لكل الذين يقرأون لنا وكل الزملاء والوسط الكروى ..لسنا من يكتب .. بطريقة..(المطاعنة) مطلقا ..
■ الاشارة و(المطاعنة) .. والالتفاف لتوصيل المقصود نفسه ..دليل هام.. و ركن من اركان جريمة النشر ..بحسب قانون الصحافة ..لان القصد الاصل في النشر هو الاعلام ..والاعلام يعني تمليك المعلومة مباشرة ..للشريحة المستهدفة ..!! والتلميح يثبت ان الكاتب لا يثق في صدقية ما يقوله لذا فضل التلميح ..!!
■ عفوا ..ولكن ..مؤسف جدا .. ان اتابع بعض محاولات لربط ما كتبته امس بزملاء ..احترمهم جدا ..كتبت عن قضية الساعة المريخية ..وبالتاكيد تتزامن القضية مع اهتمامات زملاء .. لان الهم واحد ..لم اكتب ضد احد لانني لا اترصد ولا اهتم بالاسماء والوجوه ..بل بالاسهام الفكرى .
■ كتبت عن ظاهرة خطيرة .. قلت بالنص ..انها ظللت تتكرر لاكثر من عقد ونصف ..من الزمان وهذه وحدها تكفي للتاكيد علي انني اتحدث ..عن ظاهرة تحولت الي (عادة) حمراء.. مدمرة ..تحت رعاية عدد من الكتاب والمشجعين ..!!
■ لم اقصد احدا ..او اسما محددا ..ابدا ..لان كل الدنيا .. من قراء الاجراس وحتي مدير جهاز الامن ورئيس المؤتمر الوطني الحاكم ..وكل الزملاء يعلمون ..انني اكتب اسم كل من ارغب في تحميله مسؤولية اي خطأ..دون ان يرمش لي جفن او يهتز لنا هدب ..
■ في النهاية..اعتقد ان حملة الكراهية الظالمة المريرة.. ضد الزلفاني الشاطر ..اتت اكلها .. وانه في طريقه للاقالة .. لنعود لاسماء لا تملك سوي علاقاتها مع بعضنا ..
■ لكن المؤسف ..ان حتي هؤلاء لن يستمروا مع الفرقة لاكثر من .. اول (زعلة) تجاههم من عشاق التغيير ..و بعد كل هذا التهريج سياتي من يقول لك .. اشطبوا دا ..و(اكتلوا) داك .. وسجلوا موسي وفرعون .. و .. و ..تظل ساقية جحا الاحمر تشيل من البحر وتكب في بحر الوهم السرمدى ..
■ ولك الله يا..مريخ افريقيا .. مارد صحراء العرب ..التائه في صحراء الربع الخالي (تنظيرا وخزعبلات)..!!

آخر الاجراس
~~~~~~
المزمل ..وآخرون
~~~~~~
■ حرت والله ..وانا اعيد قراءة الكثير من التعليقات التي ..وقفت مع المقال ...وايضا ضده .. مع زعم وفرية مضحكة .. ان المقال مقصود به مزمل ..!!
■ لان المقال حدد المنظراتية بعدم الالمام ب أ باء تاء النقد والصحافة ..ومزمل يحمل دكتوراة في هذا الحقل .. وهذه وحدها تكفي وتوفي وتلغي كل فرية..!!
■ ثانيا ..لم اقرأ لمزمل اي هجوم علي خالد النعسان ..واختلافي معه في تقييم الزلفاني عاااادي جدا ..
■ ثالثا ..ما يربطني بمزمل ابو القاسم علي المستوى الشخصي اكبر من الاراجيف واعظم من اي خلاف ..
■ مزمل الذي اعرفه اكثر من معرفتي ..باشقائي.. منذ دخلنا سويا بلاط صاحبة الجلالة .. ذات صباح اغر ..شاهرين مريخيتنا في عين اي عدو ..دون خوف ولا مواربة ..في زمن لن تجد موضعا لتكتب ما لم تكن هلاليا ..معلوم الانتماء ..او تتنصل من مريخيتك ..
■ كنا ..رغم التخصص والجودة .. الوحيدان اللذان لا يحملان بطاقة دخول اي استاد .. والله والله والله .. والوحيدان الممنوعان من اي سفر او حظوة او نثريات او تذاكر مع اي منتخب او بعثة كروية ..علما ان زملائنا من الذين ظهرت مريخيتهم بعد ذلك ظلوا يوظفون ويسافرون ويجدون كل اشكال الدعم والسند ..
■ يسافر المنتخب ونحن نبقي في الصحيفة ..نحتضن عشقنا للاحمر الشماخ ..غير عابئين بسفر ولا حظوة ولا دولار ..ولا حتي منصب .. نتحادث ..نحرر صحيفة(الهدف) في ايامها الذهبية..يكتب هو عن مريخه ..ويسخر من تغطيتي لاخبار المنتخب ..(الازرق) السوداني ..ونضحك في براءة وزهو شابين ينتميان لاشرف كيان ..
■ مزمل الذي ..اعرفه انا .. نموزج لعاشق موله ..اسوة بقيس بن ذريح..للمريخ ..نعم نختلف معا ..فكم اختلفنا ..لانه (بحسب ظني)مثلي لا يجامل ..بحسب قناعته.. في المريخ ..!! لكنه يبقي (اختلاف) لاجل الافضل للمريخ..وليس(خلافا) ..
■ يكفي مزمل كراهية ..العدو التي تفوق كراهة التحريم له .. ليحبه كل منتم لمريخ افريقيا .. فالفضل ما شهدت به الاعداء ..
■ لا يمكن لمريخي ان يكره مزمل ..باي حال ..الا ان كان يجهل حقيقته ..فقط ..!!
■ اكتب هذا..(لافرمل) محاولات شق الصف الاحمر في احرج اوقات الشدة وتلاحق المعارك في كياننا العملاق .. و اعلم ان المزمل لن يفوت عليه (الغرض) من الاراجيف !!
جرس خاص
~~~~~~
■ مزمل كتب عن كروجر وعمالقة قادوا المريخ ..مقارنا بينهم والزلفاني ..!!
■ لكنك ظلمت التونسي الشاب ظلم الحسن والحسين ..!!
■اوريك كيف..؟؟
■ الزلفاني احرز الكاس برباعية وجلد الهلال بثنائية ..قبل ان يسقطه ضياع جمال سالم المتعمد...امام هلال كردنة(الكميروني)..وجلد الجيش السورى بربع الدستة في ارضه..
■ علما ان كل ذلك حدث .. والاخ محمد جعفر قريش بمعية الاخ الكندو وعلي اسد يقودون الكيان ..!! معجزات ولا ما معجزات يا مزمل ..؟؟؟
■ تصور انه الزلفاني دا ..وجد مجلس يشبه المريخ ..كان عمل شنو؟؟
■ وجيب كروجر ..جيب جوارديولا ..لي ناس قريش وعلي اسد ..شوف الليق بكون علي بعد كم منك ..؟؟
■ ظلمته ..ولا ما ظلمت التونسي يا مزمل ..؟؟

بواسطة : حسن حمد
 0  0  464
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

أسامة ونسي يفاجئ الجميع ويعلن ترشحه لمنصب رئاسة اتحاد الخرطوم في خطوة..

جديد المقالات

بواسطة : عبدالله علقم

Abdullahi Algam (كلام عابر) لا كرار ولا غير كرار....


*حصريا مريخاب للابد* *تخطينا مرحلة الجهل إلى...


بواسطة : الفاتح جبرا

تناقلت وسائل الإعلام وبخاصة وسائط التواصل...


بواسطة : امير عوض

نبض الصفوة امير عوض كأس الكؤوس و قرعة...


حائط صد ارضاً سلاح *ها هي الايام تأخذنا رويداً...


‏كبد الحقيقة د مزمل ابو القاسم اتحاد...


أبابيل الصادق عبدالوهاب شداد السادس عشر...


بواسطة : مـــقــالات

صيحة/موسى مصطفى ركزوا في لقاء الاتحاد !! هناك...


بواسطة : امير عوض

نبض الصفوة امير عوض مشاركات الزعيم...


ابو علي رحيق رياضي :: لجنة الإنضباط لن تعاقب...


القوالب التكميلية للمقالات

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:44 صباحًا الإثنين 19 نوفمبر 2018.