• ×

06:27 صباحًا , الأربعاء 27 مارس 2019

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

ما بين الهطل.. وملامح البطل..!!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

ما بين الهطل.. وملامح البطل..!!


محمد كامل سعيد " كرات عكسية

Mohammed.kamil84@yahoo.com.

* يخوض مريخ السودان مباراة مهمة وصعبة ومعقدة مساء اليوم امام اتحاد العاصمة الجزائري في اياب الدور الثاني لبطولة الراحل المقيم الشيخ زايد للاندية العربية، وعلى الرغم من الفوز الكبير الذي انتهت عليه جولة الذهاب الاّ ان حال الاحمر لا ينبئ بخير..
* السقوط من تمهيدي رابطة ابطال افريقيا، والذي حمله المطبلاتية وتجار الكلمة الى قادة المجلس الشرعي المنتخب، حدث بذات الطريقة التي تابعناه عليها في شهر فبراير الماضي وبذات التفاصيل البايخة المتمثلة في تدخل قادة لجنة التسيير التي عينها الوزير.
* فود الشيخ الي هدد باستلام نادي المريخ بقوة السلاح قبل اياب التمهيدي امام تاون شيب، وبالتحديد قبل ساعات معدودة من الموقعة المصيرية، هو نفسه الذي استقال قبل ساعات من موعد لقاء الاحمر والافاعي في اياب تمهيدي ابطال افريقيا قبل ايام..!!
* واذا كان تجار الكلمة يتفنون في تحميل قادة المجلس الشرعي المسئولية فانهم وبذات الاسلوب اللئيم يتعمدون صرف انظار عشاق الاحمر الاوفياء الخلص عن ما تسبب فيه الرئيس الطوالي جمال الوالي من عقوبات تمددت وحرمت النادي التعاقد مع اي لاعب..
* وعطفاً على ذلك القرار الصادر من الفيفا، لم يجد هواة اللجوء الى الفيفا غير التواري خجلاً وادعاء عدم المعرفة بما يدور من حولهم مع الاشارة انهم ـ اي السماسرة ـ الاكثر فهماً للاسباب التي فتحت باب الخيبة واولجت فريق الكرة لجة الهزائم والانكسارات..!
* ان الاشكاليات التي ظلت تحاصر المريخ منذ زمن ليست وليدة اللحظة وانما هي نتاج تراكمات تجمعت متوارية بتعمد خلف ستار سميك نسجه تجار الكلمة بعناية لاجل تمرير اجندتهم التي اقتربت من الانهيار بعد ما تجددت الهزائم والتراجع وتوالت السقطات..!!
* وللاسف فان الاسلوب الذي كان متبعاً ولاكثر من (15) سنة متتالية والمعتمد على ممارسة الخداع والكذب واللف والدوران بالاعتماد على بث داء العصب واشعال نيران الفتنة صار مكشوفاً امام جل الجماهير الوفية العاشقة للكيان بعيداً عن انتظاراي مصلحة
* مباراة اليوم صعبة، على الرغم من ان النتيجة التي حققها المريخ في جولة الذهاب والمتمثلة في الفوز الباهر برباعية مريحة الاّ ان الخوف من تكرار ما حدث من قبل امام فريق الوحدات الاردني يبقى على الدوام هو الهاجس الذي سكن نفوس جل الجماهير..!!
* والمسافة ما بين الهبل والهطل والعباطة التي يمارسها التجار وملامح البطولة التي غابت عن المريخ وامتدت في كل مشاركاته سواء المحلية أو العربية او الافريقية، قريبة جداً لانه ليس من الممكن ان يستسلم شعب المريخ سنوياً لذات الاسطوانة المشروخة..!!
* مساهمة التجار السلبية في النادي لم تتوقف بعد انهيار مصالحها الخاصة وابتعاد الشخصيات التي كانت توفر لهم الحماية لممارسة السمسرة والحصول على الكوميشنات بنسب متفاوتة مع بقية افراد العصابة فحسب، بل تعدتها الى تحريض وتحريش نجوم الفريق..
* ولعل ما ظللنا نتابعه من تمرد وتوقف مستمر لعدد من النجوم عن التدريبات ورفضهم الانصياع لتوجيهات قادة المجلس، وغير ذلك من التفلتات بادعاء الاصابة تارة، والتهديد بالانتقال الى الهلال ما هو الاّ نقطة من محيط للاشكاليات التي ساهمت في انهيار المريخ
* لقد نجح التجار وبدرجة الامتياز في تدمير المريخ بداية من الادارة ومروراً بالاجهزة الفنية المتعاقبة سواء تلك التي ضمت ابناء النادي او مجموعة الاجانب الذين توافدوا وتعاقبوا على التدريب، وانتهاء باللاعبين وعدد مقدر من الجماهير الوفية المخلصة..!!
* وفي ظل الاوضاع الحالية التي يعرفها الجميع نتابع عباقرة آخر الزمان وهم يرفضون الاعتراف بما وصل اليه الكيان من دمار شامل كامل وفي كل النواحي، بل على العكس يصرون على بث كل ما له علاقة بسواد النية والقلب والكراهية وغير ذلك من السلبيات.
* تخريمة أولى: نحلم بعبور المريخ ولكن في ذات اللحظة لا نخفي رعبنا من السيناريو الذي بالامكان ان يحدث في ظل الحرب النفسية التي سيتعرض لها لاعبونا داخل الملعب من الجماهير ونجوم الاتحاد.. ومع الهشاشة التي نعرفها لا نكل غير ترديد (ربنا يستر)..
* تخريمة ثانية: مكالمة هاتفية مهمة جمعتني بالبرف كمال شداد مساء الجمعة اعلنت له فيها تأييدي لسياسته في تطوير الكرة السودانية ولكل القرارات التي يرى انها تخدم تلك الفكرة رغم كيد الكائدين.. المهم في المكالمة ان البروف هو الذي رجع اليّ في الاتصال في اشارة اكدت تواضعه وثقته في نفسه..
* تخريمة ثالثة: مقابلات مثيرة وشيقة تلك التي تابعناها يومي الجمعة والسبت في كل من مصر والسعودية والامارات.. كرة قدم حقيقية، قمة في التصوير والتحليل والتعليق، ولا ادري كيف تريد قناة المتاعب لنا ان نترك هذه الروعة وننتقل الى الشلل الرعاش..؟!






كفرووتر

 0  0  319
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

مجلس المريخ يكمل ترتيبات استقبال النجم الساحلي اكمل مجلس ادارة نادي المريخ..

جديد المقالات

بواسطة : مـــقــالات

خليك واضح محمدالطيب كبّور قناة المريخ...


كبد الحقيقه قوة الزعيم.. قوة قاهرة * (عاوزين...


بواسطة : بابكر سلك

صمغنا ملصقنا في السلك بابكر سلك *وتستمر...


بواسطة : ابوبكر الأمين

بدون عنوان أبوبكر الأمين دقت ساعة الحقيقة *...


بواسطة : مـــقــالات

هو منعطف اخير تبقى لنا وجهة الوصول معلومة للكل...


بايجاز ابوالعلاء محمد البشير أحمر وأصفر...


بواسطة : الفاتح جبرا

التظاهرات والاحتجاجات الاجتماعية المتصلة...


حروف ذهبية د. بابكر مهدي الشريف الزعيم للعين...


بواسطة : مـــقــالات

بسم الله الرحمن الرحيم الرسالة مائة وثمانون...


السبت ٢٤ مارس ٢٠١٩ د. عبداللطيف البونى...


القوالب التكميلية للمقالات

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:27 صباحًا الأربعاء 27 مارس 2019.