• ×

05:19 صباحًا , الأربعاء 19 يونيو 2019

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

رحيق رياضي :: بعبع الفيفا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحمد محمد الحاج....رحيق رياضي

:: بعبع الفيفا

□ من مساخر الزمن أن يمضغ أهل المريخ موضوع حافز المائتي ألف دولار (حافز الخروج من الدور ربع النهائي لكأس زايد للأندية العربية الأبطال) أن يمضغوا موضوع الحافز (كالعلكة) الماسخة ويظل كل الحديث متمحوراً في أن النادي الأحمر (الغني بجماهيره) سيحصل على قرابة الربع مليون دولار.

□ سنصحح أولاً معلومة مغلوطة ظلت متداولة في غالبية المواقع وسارت على الدرب بعض الصحف وهى أن المريخ (تحصّل فعلياً على حافز المائتي ألف دولار) ونقول لهم ان الحافز المذكور يدفع عقب إنتهاء المرحلة في حالة مغادرة الفريق أما في حالة المواصلة فسيتضاعف الحافز إلى حافز المرحلة التالية.

□ بمعنى أن المريخ لن ينال دولاراً واحداً في الوقت الراهن إلا في حالة الخروج من الدور ربع النهائي أو العبور للدور نصف النهائي والخروج منه كمثال ووقتها سينال الأحمر (نصف مليون دولار).

□ من المخزي جداً أن يصل المريخ إلى تلك المرحلة السيئة من البحث على كل دولار يأتي كحافز للنادي ابتداء من قمة زايد وانتهاء بالعبور للدور ربع النهائي من بطولة العرب.

□ بدلاً من أن يقتتل أعضاء المجلس ويعدل البعض عن استقالته عقب تأهل الفريق للدور ربع النهائي من البطولة العربية ابحثوا عن كيفية إيجاد جهة ترعى المريخ في هذه التظاهرة الكبرى فمن العيب الكبير أن يلعب الأحمر بشعار خال من الرعاة في أكبر منافسة عربية.

□ ابحثوا عن آليات زيادة مداخيل للنادي بتفعيل الجوانب الإستثمارية وإن كانت بأقل المقومات كطرح قميص النادي في المواجهة العربية القادمة وشعاراته بدلاً من أن يستفيد منها (تجار الشنطة) على مرأى من قادة المريخ وهم يسوقون ما يحمل شعار النادي دون أي وجه حق أمام بوابات الإستاد.

□ خلال حديثه لبرنامج البحث عن هدف ذكر مساعد رئيس النادي السيّد (علي أسد) معلومة في غاية الأهمية والخطورة في نفس الوقت.

□ حيث أوضح بأن هناك مطالبات للمدرب الفرنسي السابق غارزيتو ونجله انطونيو وصلت للنادي عن طريق (الفيفا) عن حقوق الموسم (2017).

□ إضافة لذلك فقد وصلت أيضاً مطالبتين الأولى للمدرّب الألماني انطوان هاي والثانية للاعب النيجيري (جابسون سلمون) وهى أخبار مزعجة وخطيرة لأن ملف المريخ بالإتحاد الدولي بات (أسوداً) وأضحت سمعته في سداد مستحقات اللاعبين والمدربين سيئة للغاية ستكون عواقبها وخيمة جداً.

□ تدافع قضايا اللاعبين والمدربين بتلك الطريقة من قبل الفيفا تشكّل خطراً داهماً على النادي الأحمر لأنها يمكن أن تهدم عملاً ظل ممتداً لعشرات السنين ويمكن أن ترسل المريخ إلى طي النسيان ووقتها سيكون مثله مثل نوتنغهام فورست وليدز يونايتد.

□ أي تهاون في سداد مستحقات اللاعبين والمدربين السابقين سيجعل لجنة الإنضباط بالفيفا ترسل المريخ إلى الدرجة الاولى لأن عقوبة الحرمان من التسجيل كانت بمثابة المناوشة والتحذير وتضخّم الملف المذكور وعدم تنقيته سيصيب المريخ في مقتل.

□ هذا الأمر الخطير ليس معنياً به علي أسد وقريش وود الشيخ فقط وإنما يخص كل كيانات وأطياف المريخ وكل رجال الأعمال المقتدرين وجمال الوالي ومزمل أبو القاسم ومجلس الشورى وعلى رأسهم ود الياس وجماهير المريخ وأنا وأنت أيها المشجّع الأحمر.

□ المريخ ناد بلا موارد ويجب أن يتم حصر الديون على الفور وحصر جميع المطالبات لدى اللاعبين والمدربين السابقين وتنقيح هذا الملف على وجه الفور وياحبذا لو تم تكوين لجنة عاجلة لحصر الديون الداخلية والخارجية للنادي ووضع الشارع المريخي في الصورة ليسهم الجميع في تفادي الأحمر لأية عقوبة متضخمة.

□ صدقوني هذا الأمر أخطر من خروج المريخ افريقيا وأخطر من مغادرة الدور ربع النهائي للبطولة العربية وأخطر من ضياع الألقاب المحلية لأنك كمشجّع مريخي يمكنك أن تفاجأ بين عشيّة وضحاها بأن لجنة الإنضباط بالفيفا قررت إنزال المريخ للدرجة الأولى بسبب عدم سداد المستحقات المذكورة.

□ مالم تتضافر الجهود وينبذ أهل المريخ خلافاتهم ويبتعدوا عن تقسيماتهم وتحزباتهم فلن ننجح في تفادي لهذه الكارثة ووقتها لن ينفع الندم على الإطلاق وسيحمّل كل شخص وزر الكارثة على عاتق الآخر.

□ تنقية ملف الديون هو الشغل الشاغل الآن وليس النظام الأساسي ولا الجمعية العمومية لأنه لا يوجد شخص (عاقل) سيتقدّم لرئاسة مؤسسة مثقلة بالديون حتى وإن كان مقتدراً لأنه لن يبدع وقتها.

□ حاجة أخيرة كده :: الفيفا البعبع القادم.

 0  0  413
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

قال تجمع المهنيين السودانيين السبت إنه اختار الإضراب السياسي جبراً لا رغبةً لحسم..

جديد المقالات

للعطر افتضاح * لا علم لنا بهوية القوة المرابطة...


بواسطة : الفاتح جبرا

قلناها (مراراً وتكراراً) منذ البدء أن هذا المجلس...


بواسطة : الفاتح جبرا

بقلم مولانا : سيف الدولة حمدنا الله كتب :...


بواسطة : الفاتح جبرا

في هذا الجو العام الممتلئ بكل المتناقضات من خوف...


بواسطة : الفاتح جبرا

قيل أن مقولة (كلمة حق يراد بها باطل) تُنسَبُ...


بواسطة : الفاتح جبرا

بداية هذا المقال لابد لها أن تكون ترحماً على...


بواسطة : الفاتح جبرا

لأننا لا نعرف (اللف والدوران) والدغمسة (على قول...


بواسطة : الفاتح جبرا

إنتشر في وسائط الإتصال الإجتماعية مؤخراً خبر...


بواسطة : الفاتح جبرا

ما لا أفهمه (وما داخل راسي) هو (لماذا يتفاوض...


بواسطة : الفاتح جبرا

في أحد مقاطع الفيديو التي إنتشرت مؤخراً على...


القوالب التكميلية للمقالات

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:19 صباحًا الأربعاء 19 يونيو 2019.