• ×

05:15 صباحًا , الأربعاء 19 يونيو 2019

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

*شوال البلح الموزون بشوال تراب*

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
Aljaily Ali

*ببساطة*

*احمد محمد عمر*

*شوال البلح الموزون بشوال تراب*

*متابعة*

*الجيلي علي*

والقصد الزول الذي لا يملك شيئاً ينظر لصاحب الملك وما يعنيه الأمر وقد ورد في تصريح (أقر رئيس اللجنة القانونية باتحاد كرة القدم السوداني البروف محمد جلال أن أمد مجلس المريخ الحالي انتهى الاثنين مشيراً إلى أن الأهمية كانت عقد الجمعية العمومية الأساسية لإجازة النظام بجانب انتخاب مجلس جديد وأضاف أن المهمة الرئيسية لم يتم تنفيذها وسنخاطب مجلس المريخ لمعرفة السبب حتى نهاية الفترة التي تم الاتفاق عليها وكشف أنه لا يستبعد مجلس معين للمرخي لمدة شهرين وحال توافق الجميع من أجل عقد الجمعية العمومية وقال حال لم يتم التوافق على مجلس معين سنمهل المجلس الحالي فترة محددة لإجازة النظام الأساسي وعقد جمعية عمومية.لو ماكنت متابعاً لحلقة مجموعة التدمير وهدفها الأساسي لحكم كرة القدم في البلاد هو الوقوف ضد مريخ السودان وبالثبوت انعقاد جمعية عبد العزيز التعاونية وتجميد النشاط وإيقاف الهداف بكري عبد الله ومنعه من أداء ضريبة الوطن مع المريخ والتبديل في جدول المنافسة والحكام الملاكي والبلولة والتردد على الصحف والفصل في مواضيع قبل صدور القرار فيها لكنت صدقت كلام الأخ البروف محمد جلال.

شوال البلح وشوال التراب

الأخ محد جلال ينطبق عليه المثل واحد من أهلي من عتمور المناصير، وصبي عربي أيضًا نافش (قجته) وخلال والدهن ودك، أي دهن الرأس ودك ودهن القرب قطران واللوم والشكر واحد على السجمان وعز الخيل لجم وعز الحريم وليان.ينشد ومن ورائه عربي حامل على جمله شوالين أحدهما شوال عيش والثاني شوال تراب.. ظل الصبي ينشد والعصاة على ظهره وعراقي وسديري:

فوق حب الزعيم شايلين قوافي ونمة

ونحن أسياد بلد فوق الرقاب منجمة

جمالنا الحبيب فوق راسه خايلة العمة

نحن الصفوة حد مالكنا عشق النجمة

ثم يتلفت يميناً وشمالاً وظهراً فإذا بعربي آخر (مشدد) فوق جمله شوالين فسأله الصبي فرد الرجل شوال عيش وشوال تراب للوزنة فوق (السرج) قال الصبي اترك التراب واقسم شوال العيش لشوالين وفي ذلك تخفيف للجمل واصلاً لا جدوى للتراب. وفعل الرجل بمساعدة الصبي والفكرة.. وعندما تقدما مسافة قال الرجل للصبي ماذا تملك في هذه الدنيا قال عصاتي فقط قال له أعد معي الحالة الأولى العيش وشوال التراب وقال للصبي لو عندك فكر ما كان ملكك في هذه الدنيا عصاة.

أخوي محمد جلال

تغالط الناس في عزاء والدة السفير عبد المحمود عبد الحليم قبل سنة، والمتجادلون ثلة من الرياضيين أعرفهم تماماً وكان جدالنا في لونية دكتور محمد جلال هل هو أحمر أو أزرق والداعي لذلك وفي العزاء كان يشن هجوماً عنيفاً على اتحاد الخلوق دكتور معتصم جعفر وأركان حربه وهو يعلم أنهم تربية البروف واحد من المخضرمين أجزم أن محمد جلال أحمر منذ نعومة أظافرة بل قال أنه كان يذهب حتى لتمارين المريخ ولم يجد من يعارضه.في حياتي وصداقتي للحبيب دكتور شداد لم أتكلم معه في لونية الناس أو موضوع يجلب لي الإحراج أو الخلاف معه لكن اليوم داك قت يا ولد انت تحكم على محمد جلال بلونية الأزرق فأهل مكة أدرى بشعابها فدنوت من الحبيب وسألته عن لونية محمد جلال فقال لي عيبكم الحديث عن اللونية محمد جلال زول كويس، وعلى هذا الأساس سلمت أن محمد جلال زول كويس، لكن بمرور الزمن وأفعاله وما يخصه من لجان تأكد أنه أزرق (أس تو) بل يعمل ضد مصلحة المريخ ويعتبر الصدى من أعداء الاتحاد.

إن بعض الظن إثم

لغاية كلام محمد جلال وتصريحه بخصوص جمعية المريخ والنظام الأساسي وغيرها فيما يخص المريخ أن جزمي على أن جلال أزرق كان يعتبر في خانة الظن لكن بعد حديثه الثلاثاء عن أن المجلس المعين الحالي للمريخ عينه الاتحاد وليس الوزير مما يعني تأكيد هلاليته (كيف؟).هو رفض الاتحاد للأقوياء الذين عينهم الوزير بموافقة رموز المريخ والإبقاء على من هم في خانة المجلس المنتخب، الذي يتحكم فيه الاتحاد كما يشاء، الاتحاد ومجموعة التدمير من غير الرئيس الذي يسعى بكل لجانه لإيقاف مسيرة المريخ وأكرر الثبوت والمريخ لدور الأربعة وتجميده إيقاف اللاعب الهداف بكري والتعديل في البرامج تحت سيطرة كل اللجان الزرق لدرجة البلولة.انكسفوا واتركوا المريخ في حاله، وأتعجب للأخوة الأعزاء في مجلس المريخ أن يسلموا أنفسهم لاتحاد أزرق وهمهم كله لا عودة للحبيب دكتور جمال الوالي، افتونا يا وزارة هل مجلس المريخ الحالي عينه الوزير أم عينه اتحاد اللعبة معقول الاتحاد يفعل الأفاعيل بالمريخ والوزارة صامتة؟.

بواسطة : مـــقــالات
 0  0  257
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

قال تجمع المهنيين السودانيين السبت إنه اختار الإضراب السياسي جبراً لا رغبةً لحسم..

جديد المقالات

للعطر افتضاح * لا علم لنا بهوية القوة المرابطة...


بواسطة : الفاتح جبرا

قلناها (مراراً وتكراراً) منذ البدء أن هذا المجلس...


بواسطة : الفاتح جبرا

بقلم مولانا : سيف الدولة حمدنا الله كتب :...


بواسطة : الفاتح جبرا

في هذا الجو العام الممتلئ بكل المتناقضات من خوف...


بواسطة : الفاتح جبرا

قيل أن مقولة (كلمة حق يراد بها باطل) تُنسَبُ...


بواسطة : الفاتح جبرا

بداية هذا المقال لابد لها أن تكون ترحماً على...


بواسطة : الفاتح جبرا

لأننا لا نعرف (اللف والدوران) والدغمسة (على قول...


بواسطة : الفاتح جبرا

إنتشر في وسائط الإتصال الإجتماعية مؤخراً خبر...


بواسطة : الفاتح جبرا

ما لا أفهمه (وما داخل راسي) هو (لماذا يتفاوض...


بواسطة : الفاتح جبرا

في أحد مقاطع الفيديو التي إنتشرت مؤخراً على...


القوالب التكميلية للمقالات

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:15 صباحًا الأربعاء 19 يونيو 2019.