• ×

05:22 صباحًا , الأربعاء 19 يونيو 2019

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

عودة ود الشيخ ..الممكن والمستحيل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
*اللعب على الورق*

*جعفرسليمان*

*عودة ود الشيخ ..الممكن والمستحيل*

متابعه*

*الجيلي علي*


• لا أدري كيف يفكر هؤلاء الناس ..بل من الذي يفكر لهم!
• الأستاذ محمد الشيخ مدني ..الذي ذهب مغاضباً لأن ذات الأشخاص أجبروه على الرحيل والإبتعاد بتصرفات خرقاء مقصودة ..يريدون أن يعود لقيادتهم مرة أخرى وكأنما الرجل مطية في أيديهم!
• حاربوا الرجل ..وحاولوا جهدهم أن يميلوا كفة السطوة على كل قرارات المجلس لمجموعة بعينها دون أخرى ..لأنهم كانوا يتعاملون على أن المجلس (جسمين) كما قال أحدهم ذات يوم بجهل إداري مدقع ..عندما أحرز المريخ بطولة كاس السودان (أن ما تم يحسب للمجلس بشقيه)!!
• كان هذا التصريح الذي ينضح جهلا إدارياً ..مؤشراً مبكراً إلى تفكير عناصر المجلس المتهالك الذي أتى بسيناريو أسود وصفوه ظلما بالممارسة الديمقراطية ..حيث كان تفكيرهم ينصب في كيفية الهيمنة على القرار الإداري بتهميش متعمد للأستاذ محمد الشيخ مدني ومن أختارهم معه للعمل بلجنة التسيير.
• وقد أكد على هذا التفكير المتخلف ..تصرفات خرقاء كان أبرزها إتخاذ قرار بإبعاد الأخ عبد الصمد محمد عثمان الذي أختاره ود الشيخ للعمل معه أميناً للمال ..بجانب التصدي للصرف المالي بالنادي من واقع القدرات المالية المعلومة لعبد الصمد محمد عثمان.
• أقصوا الرجل بقرار إرتجالي ..وبأسلوب متخلف وأوكلوا الأمر إلى آخر من ضمن عضوية المجلس .لتولي الشأن المالي ..فكان ذلك قمة الإستفزاز لأبوالقوانين الذي أبتعد للمرة الثانية ..حيث كانت الأولى عند أختيار بعثة المريخ للأمارات حيث تم تجاهل الرجل وأسندت رئاسة البعثة لعاشق الكاميرا والسفريات ..محمد جعفر قريش ..وهو ما تم تداركه بقرار خجول آخر بأختيار أبوالقوانين رئيسا شرفيا للبعثة.!!
• هذه المواقف المعلنة ..والتي وقفت عليها القاعدة المريخية خلال الفترة الماضية، غير التي لم تخرج للعلن, ولم تصل لجمهور المريخ ..حيث مثلت كل تلك المواقف تراكمات محزنة قادت الأستاذ محمد الشيخ مدني للإبتعاد عن هذه المجموعة المحبطة!!
• حتى القضية التي قادها الرجل من أجل إستعادة حقوق المريخ ..عبر تصعيد قضية المريخ العادلة ..للمحكمة الرياضية الدولية ..المتعلقة بشكوى المريخ ضد مريخ الفاشر في قانونية مشاركة اللاعب هشان جنيةتم إجهاضها وقتلوها .
• ولم يكن ذلك إلا نكاية في الأستاذ مزمل أبوالقاسم الذي إستعان به ود الشيخ من أجل صياغة الإستئناف المقدم لكاس..بجانب بحث سبل إيصال الشكوى لكاس .. في وقت كانت صور أعضاء المجلس وهم يتناولون الجاوتوهات والتفاح بالأمارات تأتي عبر مواقع التواصل الإجتماعي مقترنا ذلك بإستهزاء القاعدة المريخية من هذه الصور (الفضيحة)!!
• وقد بلغت الحرب على ود الشيخ أن أحدهم وبجهل فاضح يتحدث بأسلوب فج لواحد من المحبين عن أموال الإمارات ..ويقول له خلال التسجيل أن ودالشيخ وعبد الصمد (زاغوا ببقية الأموال)، وهذا لعمري أسخف ما تعرض له ود الشيخ طوال تأريخه بالوسط الرياضي، وهو المعروف عنه سمح الخلق والتعامل.!
• دون أن يخجل قريش ومن إجتمع معه ..يقررون السعي لأعادة الرئيس مرة أخرى بعد أن تيقنوا من إستمرارهم لفترة قد تصل إلى ستة أشهر كاملة ..ويرون أنه من (العار) إستمرار مجلسهم الأغبر هذا بدون (رئيس)، في تكرار لمأساة ما سمي سابقا بالمجلس المنتخب!!
• صراحة ..نحن من أنصار عودة الرئيس برغم ما تعرض له من سخف وتعامل قبيح من هؤلاء الناس ..ليس من أجل منحهم روحاً أخرى للإستمرار كما حدث من قبل عندما قبلهم ود الشيخ في لجنة التسيير ..وكانوا وقتها أقرب إلى هاوية لن ينقذهم منها أحد لأن الجميع كان يريد ذهابهم فوراً ليتنفس المريخ!!
• وقد طالبنا ود الشيخ هنا قبل أيام بالعودة ..ليس من أجل قيادة هؤلاء الغرباء لفترة سوداء أخرى قد يرى فيها ما يرى منهم ومن عجائبهم ..ولكن من أجل تخليص المريخ منهم ..وذلك عبر الوصول سريعاً إلى جمعية إجازة النظام الأساسي وتحديد موعد قاطع لعقد الجمعية العمومية الإنتخابية التي ستأتي بمجلس لن يكونوا فيه بأي حال لأن القاعدة المريخية لا تريد أن تلدغ من ذات الجحر مرتين!!
• فهل يستجيب ود الشيخ ويعود للعمل مع أشخاص لم يحترموا تأريخه الطويل ..وتآمروا عليه وعلى أمين المال الذي كان يقوم بدور (الممول) للمجلس ..وهل إذا عاد سيقبل عبد الصمد محمد عثمان بالعودة مرة أخرى للعمل مع ذات الأشخاص الذين أشتكاهم صراحة للجهات المسؤولة وأتهمهم بشبه الفساد المالي!!
• الوضع بالغ التعقيد .. وأمر عودة ودالشيخ للعمل مع هذه المنظومة ذات الأجندة الخاصة يلامس سقف المستحيل ..إلا إذا أفلح كبار المريخ في إقناعه بضرورة العودة مقترنا ذلك بخارطة طريق تفضي في النهاية إلى تسليم النادي لمن هم في قامة النادي ولهم القدرات التي تمكنهم من قيادته ..بدلا عن العبث الحالي!!
• بقي القول ..في حال قبول ود الشيخ بالعودة وطي صفحة الأيام الماضية ..عليه أن يتلفت جيداً حوله، وأن يعي حقيقة واحده وهي أن رئيس نادي المريخ يجب أن يكون بمواصفات معينة ..في مقدمتها قوة الشخصية والسيطرة على كل من حوله لا العكس!

بواسطة : جعفر سليمان
 0  0  262
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

قال تجمع المهنيين السودانيين السبت إنه اختار الإضراب السياسي جبراً لا رغبةً لحسم..

جديد المقالات

للعطر افتضاح * لا علم لنا بهوية القوة المرابطة...


بواسطة : الفاتح جبرا

قلناها (مراراً وتكراراً) منذ البدء أن هذا المجلس...


بواسطة : الفاتح جبرا

بقلم مولانا : سيف الدولة حمدنا الله كتب :...


بواسطة : الفاتح جبرا

في هذا الجو العام الممتلئ بكل المتناقضات من خوف...


بواسطة : الفاتح جبرا

قيل أن مقولة (كلمة حق يراد بها باطل) تُنسَبُ...


بواسطة : الفاتح جبرا

بداية هذا المقال لابد لها أن تكون ترحماً على...


بواسطة : الفاتح جبرا

لأننا لا نعرف (اللف والدوران) والدغمسة (على قول...


بواسطة : الفاتح جبرا

إنتشر في وسائط الإتصال الإجتماعية مؤخراً خبر...


بواسطة : الفاتح جبرا

ما لا أفهمه (وما داخل راسي) هو (لماذا يتفاوض...


بواسطة : الفاتح جبرا

في أحد مقاطع الفيديو التي إنتشرت مؤخراً على...


القوالب التكميلية للمقالات

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:22 صباحًا الأربعاء 19 يونيو 2019.