• ×

04:28 مساءً , الأربعاء 17 يوليو 2019

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

*متفرقات حمراء*

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
*نبض الصفوة*

*امير عوض*

*متفرقات حمراء*

منذ بداية هذا الموسم، و تحديدا من لقاء الاتحاد الجزائري بتأريخ 21/11/2018 في ذهاب دور الستة عشر للبطولة العربية فقد أدي فريق المريخ 15 مباراة توزعت ما بين الدوري الممتاز (10 مباريات) و البطولة الأفريقية (2) و بطولة الشيخ زايد للأندية العربية الأبطال (3 مباريات).

علي المستوي الأفريقي لعب الفريق مبارتين، فاز في واحدة و خسر الأخري و غادر البطولة من دورها الأول علي حساب فايبرز الأوغندي.. و عربيا فالفريق قد بات علي أعتاب الدور نصف النهائي بعد أن أدي ثلاثة مباريات مع الأندية الجزائرية، فاز في احداها و خسر و تعادل في مثلها.

و علي مستوي الدوري الممتاز فالأحمر يجلس علي صدارة مجموعته برصيد 24 نقطة من عشر جولات، فاز في سبع منها و تعادل في ثلاث بدون أن يخسر الفريق محليا حتي الان.

المريخ أحرز (23) هدف محلي و استقبل (7)، و أفريقيا أحرز هدفين و استقبل مثلهما (ليغادر البطولة بقاعدة الهدف في أرض الخصم)، أما عربيا فقد أحرز (4) أهداف و استقبل ثلاثة لتضاف للأربعة أهداف السابقة في مرمي الجيش السوري ليصبح رصيد الفريق عربيا (8) أهداف له و (5) عليه.

أهداف المريخ ال29 المحرزة هذا الموسم تم احراز 13 هدف منها في الشوط الأول و جاءت ال16 الباقية في شوط المباراة الثاني.

هداف المريخ محليا هو هداف البطولة رمضان عجب برصيد 8 أهداف، و هداف الفريق عربيا هو هداف بطولة الشيخ زايد النجم محمد عبدالرحمن.

أما علي مستوي صناعة اللعب فقد نال خالد النعسان لقب الأسست الأبرز بصناعته لأربعة أهداف يليه ميدو (3) و عجب (3) و التكت و حقار و التش (2)، ثم مرة وحيدة لكل من (بكري - نمر - تيري - امير - ضياء الدين).

المباريات التي لم يفلح فيها المريخ في تحريك النتيجة كانت أربع مباريات (أمام الاتحاد الجزائري في الاياب، ثم مباراة الذهاب أمام فايبرز و أمام المولودية في لقاء الذهاب ثم لقاء الأهلي مروي في المدينة الرياضية بكريمة في بطولة الممتاز).

المباريات التي انتهت بشباك نظيفة للدفاع الأحمر كانت أربع (أمام الأمل عطبرة ، أهلي الخرطوم ، هلال الأبيض و حي الوادي نيالا).

المباريات التي انتهت تعادلية كانت أربع أيضا (الخرطوم الوطني في افتتاح الدوري، أهلي مروي ، المولودية ثم الأهلي الخرطومي تواليا).

أول ركلة جزا تم احتسابها للمريخ كانت أمام الخرطوم الوطني في افتتاح الدوري و تم ارتكابها مع التكت و لم يفلح ميدو في ترجمتها لهدف.

المريخ نال خمس ضربات جزاء.. أضاع منها (ميدو و بيبو) ركلتين و أحرز منهم بكري و عجب (مرتين).

أول ضربة جزاء تم احتسابها ضد المريخ كانت في مباراة الفريق ضد الأهلي مروي في ملعب كريمة و ارتكبها الحارس ابو عشرين في الدقيقة 91 و تمت ترجمتها بهدف في مرماه.

عنكبة مهاجم الموردة الأم درماني تمكن من احراز هدفين في مرمي المريخ في المباراة التي جمعت الفريقين في الدورة الاولي و التي انتهت بسداسية للأحمر مقابل هدفي عنكبة، و الجدير بالذكر هو أن مهاجم المريخ و هداف الممتاز رمضان عجب قد احرز هو الآخر هدفين في تلك المباراة.

هداف البطولة العربية و جلاد الحراس المرعب هو اللاعب الوحيد الذي تمكن من احراز الهاتريك في هذا الموسم و اللافت أنه قد أحرز تلك الأهداف في مرمي متصدر الدوري الجزائري و أحد أبرز الفرق المرشحة (سابقا) بالفوز ببطولة الشيخ زايد.

ميدو أحرز أسرع هدف للأحمر و كان ذلك هو هدفه الأول في مرمي الاتحاد الجزائري في الثانية 22 منذ بداية اللقاء.

الزجاجي دمر الشباك الجزائرية في 34 دقيقة فقط بثلاثية جعلت منه النجم الأبرز في البطولة حتي الآن.

علي مستوي الضربات الثابتة فقد بات ميدو كذلك هو مرعب الحراس الأول بعد أن تمكن من ترجمة ثلاثة أهداف من ضربات ثابتة أمام كل من (الاتحاد الجزائري، هلال الأبيض و أخيرا اهلي الخرطوم).

*نبضة أخيرة*

بالتوفيق لنجم النجوم.

بواسطة : امير عوض
 0  0  204
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

بواسطة : الفاتح جبرا

بعد أن قام (مجلس الغدر والخيانة) بتنفيذ دوره...


بواسطة : الفاتح جبرا

في عاميتنا السودانية كثير من العبارات والأقوال...


بواسطة : الفاتح جبرا

العبدلله لديه أحساس يعززه الواقع بأننا كشعب في...


بواسطة : مـــقــالات

ليتنا قلنا خيرا أو سكتنا حول الاتفاق فتحي الضو...


مأمون أبو شيبة: دعم هجومي سريع قلم في الساحة...


بواسطة : ناصر بابكر

خارطة الطريق ناصر بابكر رحلة التغيير * قبل...


بواسطة : مـــقــالات

صيحة موسى مصطفى عودة الروح للمريخ عادت...


كبد الحقيقة د/ مزمل أبو القاسم 67 لقب أحمر في...


بواسطة : الفاتح جبرا

العبدلله لم يكن متفائلا بأي اتفاقية تتم بين قوى...


كيف انتصرت إرادة الشعب على قهر العسكر إن...


القوالب التكميلية للمقالات

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:28 مساءً الأربعاء 17 يوليو 2019.