• ×

04:25 مساءً , الخميس 18 أبريل 2019

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

شطارة الزلفاني واجادة لاعبيه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شرح ايمن الزلفاني المدرب التونسي الشاب وضع الفريق بواقعية يحسد عليها لولا ذلك سيكون معقداً والطريق خلال تلك البطولات لن يكون مفروشاً بالورود وهو إمتحان يحتاج النجاح فيه لقدر هائل من الإرادة والتكاتف بين مختلف القطاعات ليؤدي كل قطاع منها دوره بصورة مثالية تعبد طريق الفريق لتحقيق النتائج المرجوة.
اتباع سياسة المداورة في إشراك اللاعبين على مدار الموسم لتفادي خطر الإرهاق والإصابات والغيابات .. وهي سياسة جديرة بالاحترامالجهاز الفني للزعيم نفسه مجبراً على إتباعها ليحافظ على حظوظ النادي في المنافسة بقوة على كل البطولات الممتاز والسودان والعربية التي يشارك فيها الفريق ومن الجيد أن الزعيم يمتلك مديراً فنياً شجاعاً لا يتردد في الدفع بأي مجموعة وأي عناصر لأنه يراهن أكثر على الجماعية والإنضباط التكتيكي والروح القتالية في تحقيق النتائج الإيجابية أكثر من إعتماده على أسماء بعينها.
اكثر ما أسعدني جداً عندما يحقق المريخ فوزاً في مباراة يخوضها وهو منقوصاً من خدمات مجموعة من العناصر الأساسية ولذا أكثر ما افرحني في تعادله الايجابي بالجزائر و تحقق في غياب عناصر مؤثرة على غرار بكري وتيري واحمد ادم الذي ما زال بحاجة للمزيد من العمل البدني للوصول لقمة الجاهزية وفي مشاركة ضياء الدين ومحمد الرشيد في الوسط المتأخر والتكت في الوسط المتقدم.
انتصارات المريخ بتلك المجموعة دلالة على تميز العناصر الموجودة في كشوف الفريق ودلالة على قدرة جل إن لم يكن كل لاعبي الفريق الحاليين على تقديم الإضافة المطلوبة وقيادة الزعيم لنتائج ايجابية متي ما حصلوا على الثقة والدعم المعنوي وهو واجب كل القطاعات وليس المدير الفني فحسب.
تألق خقار ونمر وامير كمال وخمزة داؤد للدور المطلوب منهم ومحمد الرشيد في وسط الملعب وتميزه في الواجبات التي طلبت منه كلها مؤشرات رائعة وإيجابية لكن لا بد من التنويه إلى أن عناصر المريخ
خلال تلك المواجهة لم يتعرضوا لضغوط سلبية ولم تطاردهم انتقادات أو إساءات أو صافرات إستهجان أثناء مباريات الفريق ولم يكن في الملعب من يشكك في قدراتهم أو يهز ثقتهم في أنفسهم وبالتالي غابت المؤثرات السلبية التي يمكن أن تخصم من رصيد اللاعب وتهز ثقته وتقلل تركيزه وتؤدي لإضطرابه.
تلك الوضعية تؤكد أن تلك العناصر تملك القدرة على تقديم الأفضل متي ما لعبت في أجواء مفعمة بالثقة والدعم المعنوي والتشجيع بعيداً عن الإنفعال والتشنج والإنتقادات والإساءات .. وبالتالي طالما أن الكل يؤمن على أهمية إتباع سياسة المداورة خلال الموسم الحالي .. وطالما أن الكل يدرك جيداً أن المريخ لن يحقق أي نجاح مالم يوزع فرص المشاركة بين اللاعبين الموجودين في كشوفاته في المباريات التي يخوضها في مختلف المسابقات .. وطالما أن كل العناصر أثبتت قدرتها على تقديم الأفضل متي ما حصلت على الثقة وغابت المؤثرات السلبية .. وطالما أننا جميعاً نأمل في تحقيق المريخ للإنتصارات والنتائج المميزة في مختلف المسابقات.. فالواجب يحتم علينا أن نلعب دوراً إيجابياً يساعد على تحقيق تلك الأهداف وأن نؤدي دورنا وواجبنا بشكل مثالي والحديث هنا تحديداً عن القطاعين الإعلامي والجماهيري.. والجماهيري أكثر أهمية لأن الطاقم الفني لا يقصر في دعم كل اللاعبين ووضع الثقة فيهم والإعتماد عليهم لتكون الكرة في ملعب الجماهير لتوفير أجواء تساعدهم على تقديم الأفضل خصوصاً في مباريات القلعة الحمراء امام المولدية الجزائري وذلك بتشجيع كل من يرتدي الفانيلة الحمراء والصفراء بعيداً عن التشكيك في قدرات أي لاعب والتوجه لتشجيع الفريق (المجموعة) وليس الأفراد ودعم ومساندة من يتراجع مستواه أو من يخطئ في المباراة لمساعدته على العودة للتألق حتي نكمل العمل الذي يقوم به الطاقم الفني وحتي لا نكون خصماً على الفريق الذي نعشقه وكي لا يكون تأثيرنا علي مستوي لاعبيه وبالتالي مستوي الفريق ونتائجه تأثيراً سلبياً.
كل مجتمع المريخ يدرك أن الزلفاني التونسي لا يقصر في أداء عمله بالصورة المطلوبة وربما أفضل لأنه يقوم بأدوار إضافية كبيرة من أجل قيادة فريقه للنجاح..نفسيا واجتماعيا مع اللاعبين .. ومن واجب الجميعدعمه ومساعدته لنصل لما نصبو إليه وكل ما يحتاجه التونسي من الجماهير وما يريده منها هو دعم جميع خياراته التي يدفع بها ويراهن عليها وتشجيعها ووضع الثقة الكاملة في كل من يرتدي الفانيلة الحمراء ويدخل لأرضية الملعب للزود عن شعار الفريق ومتي ما تكاملت الأدوار فإن المريخ بإذن الله سينتقل من إنتصار لإنتصار بأي مجموعة يختارها المدرب التونسي

بواسطة : المجمر مكاوي حميدة
 0  0  438
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

بواسطة : مـــقــالات

المووج الازرق معتصم محمود فوضى اداريه ...


#مأمون أبو شيبة ورطة الاتحاد العام * تفاجأ...


بواسطة : زهير السراج

* المتابع للإذاعة والتلفزيون يستحيل أن يصدق أن...


بواسطة : مـــقــالات

*القراية ام دق محمد عبدالماجد* *الكوز حرق م...


لم تسقط بالكامل! د. مزمل أبو القاسم للعطر...


بواسطة : الفاتح جبرا

من الواضح ومن مجريات الأحداث التي أمامنا...


دمعة ساخنة على خد الوطن الجريح ، قد لا تصدقون...


بواسطة : الفاتح جبرا

على الرغم من الفرحة العارمة التي اجتاحت جموع...


بواسطة : الفاتح جبرا

أعلن حزب المؤتمر الوطني، رفضه لاستيلاء المجلس...


بواسطة : الفاتح جبرا

بينما كنت أغط في نوم عميق صباح الأمس إذ رن جرس...


القوالب التكميلية للمقالات

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:25 مساءً الخميس 18 أبريل 2019.