• ×

08:31 صباحًا , الجمعة 19 أبريل 2019

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

جاهزية المريخ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
قلم في الساحة
مأمون أبو شيبة
جاهزية المريخ


* بحمد الله أكمل المريخ إعداده في إثيوبيا، ونعتقد إن الفريق أصبح جاهزاً بنسية 75% لمواجهة النجم الساحلي المصيرية.
* هناك لاعبون أساسيون ربما لا يلحقون بمباراة الجمعة مثل أمير كمال ورمضان عجب لعدم اكتمال اللياقة الطبية وكان قد تم ابعادهما عن معسكر المنتخب الوطني لهذا السبب.
* تشكيلة المريخ لمباراة النجم ستحدث فيها تعديلات لتعويض غياب ضياء الدين وأحمد آدم والغياب المحتمل لرمضان عجب وأمير كمال.
* تعويض ضياء الدين صعب لأنه لاعب محور دفاعي بينما البديل سومانا يميل للتقدم.
* كنا نأمل في مشاركة حمزة في وسط الدفاع على أن يشارك رمضان في الطرف الأيمن.. لأن الجس غير مطمئن في وسط الدفاع.
* هناك أساسيون عائدون من إصابة مثل الغربال وبكري ومحمد الرشيد وبلا شك يحتاجون بعض الوقت لتكتمل جاهزيتهم.. ولكن الزمن لا يسعف وأمامنا أربعة أيام فقط قبل مواجهة النجم.
* كنا نأمل في أداء الفريق لتجربة أخيرة يشارك فيها الفريق المرشح للقاء النجم ولكن ذلك لن يتيسر لضيق الوقت..
* لكل هذا نقول إن نسبة جاهزية المريخ 75% ونسأل الله أن يوفق اللاعبين في المهمة المصيرية رغم عدم اكتمال جاهزية الفريق.
* مباراة المنتخب الوطني الأخيرة أكدت جاهزية سيف تيري لمباراة الجمعة.. ونحبذ اشراكه أساسياً بوضع الغربال في المقدمة الهجومية.. وسيف بالجناح الأيمن وبكري بالجناح الأيسر ومن خلفهم التش.. ثم سومانا ومحمد الرشيد في المحور..
* احراز أكثر من هدف في مرمى فريق متمرس دولياً مثل النجم أمر صعب، وعليه لابد أن يلعب المريخ مباراة هجومية ضاغطة مع حذر دفاعي شديد..
* النجم يمتلك مقدمة هجومية ضاربة وسيركز على هز شباك المريخ ليتحكم في النتيجة.. وهذا الفريق عادة ما يسجل خارج أرضه أكثر من هدف مثلما فعل مع الرمثا الأردني والرجاء المغربي والرينجرز النيجيري..
* لهذا نطالب بحذر دفاعي شديد وعدم الاندفاع الزائد للهجوم.. ويلاحظ إن النجم يعتمد في هجماته المرتدة على التمرير خلف لاعبي طرف الخصم.. فعلى لاعبي طرف المريخ حقار وحمزة الحذر الشديد..
* إذا وصل النجم لشباكنا سيربك لاعبينا ويجبرنا على الإندفاع الأرعن للهجوم مما يمكنه من تكرار الوصول لشباكنا واحكام السيطرة على مجريات المباراة.. وتذكروا مباراة الصفاقسي التونسي في ذهاب نهائي الكونفدرالية بأمدرمان عندما هز شباكنا مرتين خلال زمن وجيز من بداية المباراة.. فقتل الماتش بل هزمنا بالأربعة..
* خلاصة القول المطلوب من المريخ أداء مباراة هجومية ضاغطة مع حذر شديد في الدفاع خاصة من جانب طرفي دفاع المريخ..
* إذا لا قدر الله وصل النجم لشباكنا فعلى لاعبي المريخ التماسك ومواصلة الكفاح واللعب بتركيز حتى نهاية المباراة..
* وعلى جمهور المريخ التشجيع الصاخب والهادر من بداية المباراة إلى نهايتها دون الاكتراث للنتيجة، إذا تأخرنا لا قدر الله..
* النجم فريق بطولات كبير ومتمرس دولياً لهذا ستكون المباراة في غاية الصعوبة.. وينبغي أن نواجهه بقوة وتركيز وروح قتالية عالية من بداية المباراة إلى نهايتها.. وبإذن الله نتجاوزه ونحقق انجاز الوصول للنهائي.
* أتمنى ألا يهمل أهل المريخ مسألة التحصين.. أولاً بتشغيل تسجيل سورة البقرة بالاستاد صبيحة يوم الجمعة.. وتوصية جميع اللاعبين للتحصن بآيات الله وأهمها آية الكرسي والمعوذتين.. والحرص على أداء صلاة الجمعة والدعاء بالتوفيق في مهمتم والتوكل على الله.

زمن إضافي
* خسارة منتخبنا الوطني على أرضه أمام غينيا الاستوائية لم تكن مستبعدة ولكن الخسارة بالأربعة كان فوق التوقعات مقارنة مع حجم ووزن المنتخب الغيني.
* منتخبنا لا يجد إعداداً كافياً ولهذا ظهر عدم التجانس والتفاهم بين اللاعبين.. ويقيني إذا كنا قد شاركنا أمام الغيني بأحد أنديتنا.. المريخ أو الهلال أو الخرطوم الوطني لما تعرضنا للخسارة الكبيرة.
* مدرب منتخبنا غير متفرغ للمنتخب لأنه يشرف على كل منتخباتنا في وقت واحد.. ويكفي إنه كان مشغولاً مع منتخبنا الأولمبي يوم الأربعاء بمباراته مع نظيره الكيني.. في نفس موعد التدريب الرئيسي للمنتخب الأول.. وصاحب بالين كضاب كما يقولون!!
* حارس مرمى منتخبنا يونس الطيب ظهر متواضعاً ومنح الهدف الثالث للغيني بسذاجة شديدة.. فهذا الحارس بعيد عن أجواء المباريات بعد ركنه في ناديه الهلال لمصلحة جمال سالم الحارس الإحتياطي لمنتخب أوغندا!!
* اتحادنا العام الذي ساعد الهلال على ضم الحارس الأوغندي جمال سالم بالطرق الملتوية يتحمل مسئولية تدهور مستوى حارس الهلال والمنتخب يونس الطيب..
* بعد قرار منع التجنيس كان يفترض اسقاط جنسية أي لاعب أجنبي تنتهي فترة عقده بالسودان.. أي إذا أراد اللاعب الأجنبي المجنس الاستمرار في السودان بعد نهاية عقده عليه توقيع عقد جديد كأجنبي.. ولكن اتحاد مشجعي الهلال بالطبع لن يفعل ذلك حتى يتسنى للهلال كسب حارس المريخ المجنس!!
* في سبيل الهلال.. لتذهب مصلحة السودان للجحيم!!


 0  0  420
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

عثمان ميرغني يكتب : باقي من الزمن دقيقة واحدة فقط!! المشهد مطلب واحد فقط يجب أن..

جديد المقالات

بواسطة : الفاتح جبرا

لا شك أن المتفاوضين مع النظام قبل سقوطه من...


بواسطة : مـــقــالات

المووج الازرق معتصم محمود فوضى اداريه ...


#مأمون أبو شيبة ورطة الاتحاد العام * تفاجأ...


بواسطة : زهير السراج

* المتابع للإذاعة والتلفزيون يستحيل أن يصدق أن...


بواسطة : مـــقــالات

*القراية ام دق محمد عبدالماجد* *الكوز حرق م...


لم تسقط بالكامل! د. مزمل أبو القاسم للعطر...


بواسطة : الفاتح جبرا

من الواضح ومن مجريات الأحداث التي أمامنا...


دمعة ساخنة على خد الوطن الجريح ، قد لا تصدقون...


بواسطة : الفاتح جبرا

على الرغم من الفرحة العارمة التي اجتاحت جموع...


بواسطة : الفاتح جبرا

أعلن حزب المؤتمر الوطني، رفضه لاستيلاء المجلس...


القوالب التكميلية للمقالات

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:31 صباحًا الجمعة 19 أبريل 2019.