• ×

05:20 صباحًا , الإثنين 14 أكتوبر 2019

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

المريخ بلا هجوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
قلم في الساحة



مأمون أبو شيبة
المريخ بلا هجوم




* للمرة الثانية نشاهد فريق المريخ في دورة أخنق فطس الشدادية المهزلة والمفصلة بطولتها للهلال والتي تفقد أبسط أنواع العدالة بالنسبة لفرق الولايات المظلومة المقهورة.
* شاهدنا فريق المريخ أمس الذي يقوده ابن النادي الشاطر إبراهومة وسط ظروف بالغة التعقيد ونقص كبير في صفوف الفريق تسبب فيه مجلس الكنكشة والفلس.. وقد علمنا إن التدريب الرئيسي للمريخ حضره 17 لاعباً فقط..
* لاحظنا إن فريق المريخ يعاني من ضعف هجومي مريع من جراء فقدان هداف الفريق الأول محمد عبدالرحمن بالإصابة التي ستبعده موسماً كاملاً عن الملاعب وقبل عودته سيكون خارج كشوفات المريخ بانتهاء العقد.. هذا بجانب فقدان قائد الهجوم بكري المدينة الذي تم إعدامه كروياً بواسطة المرجفين الجبناء من مشجعي الهلال في الاتحاد العام لتدمير المريخ أو اتحاد الكيزان الذي أتى به كيزان أمانة الفساد والخراب بالحزب البائد.. إضافة إلى فقدان المهاجم الدولي سيف تيري لاشكالية شخصية لا نعرف حجمها وأبعادها..
* فقدان ثلاثي الهجوم الدولي بكري والغربال وتيري من الطبيعي أن يجعل هجوم المريخ عقيماً كسيحاً.. وأمس قاد هجوم المريخ الثلاثي النعسان وشلش والتاج إبراهيم وثلاثتهم لاعبين ضعاف البنية وقصار القامة ليس من بينهم أي هداف متخصص.
* في الشوط الأول لم يشكل المريخ أي تهديد على مرمى الخرطوم سوي ثلاث مرات فقط الأولى في الدقيقة العاشرة عندما صنع التش لنفسه فرصة ذهبية بالمراوغة وكشف المرمى وسدد أرضية بيسراه كرة مؤكدة كانت في طريقها للشباك ولكنها عاندت وأخذت طريقها للآوت بمرورها جوار القائم مباشرة.
* والثانية في الدقيقة 20 للتش نفسه الذي سدد كرة قوية من داخل الصندوق أفلح حارس الخرطوم في تحويلها لركنية وهو في وضع جلوس.
* والثالثة في الدقيقة 40 إثر انفراد للنعسان من زاوية منطقة الجزاء سدد الكرة مباشرة مكان وقوف الحارس ليصدها..
* في الشوط الثاني ظلت فرص المريخ شحيحة عدا فرصة احراز الهدف الوحيد عندما مرر التش لبيبو جهة الجناح والذي تقدم ولعب كرة عكسية هادئة في منطقة الجزاء تخطت رأس النعسان وذهبت لشلش الخالي من الرقابة في مواجهة المرمى والذي عالجها بتسديدة هادئة لتغالط المدافع على خط المرمى وتلج الشباك..
* نحترم رؤية المدرب إبراهومة ولكن استغربنا وضع التاج إبراهيم كجناح أيمن في الهجوم وشلش في العمق والنعسان حراً ما بين الجانب الأيسر والوسط المتقدم..
* مشاركة التاج في الهجوم كجناح غير مهضومة وكان الأحرى أن يشارك شلش في الجناح الأيمن لأنه لاعب سرعة وانطلاقات وليس هدافاً كما أن قامته وحجمه لا يساعدانه على اللعب في عمق الهجوم وإحرازه لهدف المباراة لا يشفع له باللعب رأس حربة.
* دفع إبراهومة برمضان عجب في المحور مع يعقوب وقد تكون لإبراهومة رؤية خاصة في اشراك رمضان متأخراً رغم حاجة الفريق له في المقدمة في ظل العقم الهجومي الذي يعاني منه الفريق وعدم وجود لاعب متخصص يشغل وظيفة رأس الحربة.
* كل المحاولات الهجومية كانت تتم عبر التش الوحيد المتواجد في الوسط المتقدم والذي تعرض لضرب متواصل لم يحمه منه الكرت الأصفر الوحيد الذي أخرجه حكم الفاشر صبري لمدافع الخرطوم.. وعقب استبدال التش في الدقائق العشر الأخيرة توقفت طلعات المريخ الهجومية رغم دخول التكت والسماني الصاوي الذي لعب متقدماً في مكان شلش.
* ويلاحظ إن إبراهومة استنفد التغييرات في الدقيقة 80 بدخول التكت وأمير كمال دفعة واحدة ومن قبلهما السماني.. وهذه مجازفة فبعد استنفاد التغييرات لعبت المباراة لربع ساعة كان يمكن أن يخرج خلالها أي لاعب بالإصابة حتى الحارس ابوعشرين.. مما يمكن أن يقود لفقدان النتيجة فالتقدم بهدف وحيد لا أمان معه..
* وقد أوشك الخرطوم أن يصيب المريخ في مقتل في الدقائق الأخيرة بضياع فرصتين محققتين إثر قذيفتين مرعبتن، حّول أبوعشرين واحدة إلى ركنية والأخرى مرت جوار القائم جعلت اللاعبين يضعون أياديهم على رؤوسهم بعد أن حسبها الجميع هدفاً.

 0  0  389
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

اسرة صفوة اجيال السودان تكونت هذه الاسرة في مدينة الرياض قبل سنوات عديدة وتعتبر..

جديد المقالات

بواسطة : جعفر سليمان

اللعب على الورق جعفـــر سليمـــان...


كبد الحقيقة د. مزمل أبو القاسم ورشة تعديل...


*حروف ذهبية* *د. بابكر مهدي الشريف* *شيخ عبد...


*حائط صد* *محمود الدرديري* *بالمنطق البسيط* *مع...


دستور المريخ لايقبل الكلفتة #مزمل_ابوالقاسم...


بواسطة : جعفر سليمان

اللعب على الورق جعفـــر سليمـــان...


بواسطة : مـــقــالات

خطير جدا... كسر الحنك...علي الشايب فساد القصر...


بواسطة : مـــقــالات

نادوسيات عصاة حمدوك وحكومته ناهد العطا-لوله...


بواسطة : عثمان ميرغني

حديث المدينة ...عثمان ميرغني البرهان وحمدوك في...


قلم في الساحة مأمون أبو شيبة خسائر الهلال...


القوالب التكميلية للمقالات

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:20 صباحًا الإثنين 14 أكتوبر 2019.