• ×

05:17 صباحًا , الإثنين 14 أكتوبر 2019

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

دعم هجومي سريع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

مأمون أبو شيبة:
دعم هجومي سريع
قلم في الساحة


* فوز المريخ ببطولة الممتاز كان اعجازاً قياساً بالظروف الحرجة التي يمر بها النادي وفريق الكرة وفي ظل وجود اتحاد كرة كريه أتى به كيزان أمانة الخراب والفساد بانتخابات فاسدة، وحشدوا فيه كماً هائلاً من مشجعي الهلال المتعصبين الذين لا هم لهم سوي تدمير المريخ وتقديم كل المساعدات لناديهم الهلال ليحتكر المنافسات المحلية. لكن الله غالب.

* ظهر فريق المريخ في كل المباريات التي خاضها في دورة (أخنق فطس) الشدادية بمستوى دون الوسط وتلاحظ العقم الهجومي في كل المباريات، ولكن بتوفيق الله وحنكة المدرب إبراهومة تمكن الفريق من تجاوز خصومه البائسين والظفر بالبطولة التي كانت مفصلة للهلال.

* تلاحظ إن إبراهومة ركز على طريقة 3/5/2 بوجود الثلاثي نمر والصيني وحمزة في الدفاع ومن خلفهم الحارس أبوعشرين.. والتاج إبراهيم وبيبو بطرفي الوسط والتاج يعقوب وماماني في المحور والتش في صناعة اللعب وشلش ورمضان في الهجوم.. مع الاستعانة بأمير كمال وحقار ومحمد الرشيد والتكت والسماني والنعسان كبدلاء في الغالب.. أي اعتمد إبراهومة على 17 لاعباً..

* وهناك الحارس الاحتياطي منجد ومحمد مصطفى والجس ليصبح العدد 20 لاعباً وافتقد الفريق خدمات المصابين محمد عبدالرحمن وضياء الدين بجانب بكري المدينة (المستهدف من شيخ شداد) وسيف تيري بسبب اشكالية سياسية فهو أحد ثوار الثورة.. وهناك النيجري سومانا المبتعد بسبب المستحقات المالية.

* فريق المريخ في حاجة ماسة إلى ضم مهاجمين أقوياء من مواليد منطقة الجزاء لتعويض النقص المريع في خط الهجوم بعد فقدان الغربال والعقرب وتيري وعدم نجاعة المهاجمين الذين يعتمد عليهم الفريق حالياً..

* وقد يحتاج الفريق إلى خانات إذا وجد مهاجمين حيث يمكن إعارة الجس والاستغناء عن لاعبي النيجر سومانا وماماني وإذا احتاج الفريق للمزيد من الخانات يمكن إعارة التاج إبراهيم..

* طريقة 3/5/2 تحتاج لطرفي وسط يتمتعان بالمهارة العالية والسرعة واللياقة لتنفيذ الشقين الهجومي والدفاعي مع إجادة عكس الكرات.. أي المريخ في حاجة للاعبي طرف من طراز فاروق جبرة ومحترف الهلال السابق يوسف محمد.. وطرف الموردة السابق محمد آدم..

* التاج إبراهيم غير مناسب لطرف وسط في طريقة 3/5/2 وحتى بيبو يجنح للهجمة القطرية والافراط في المراوغة ولا يميل للانطلاقات وعكس الكرات من جهة الكورنر مثلما كان يتخصص فاروق جبرة.

* المريخ متعاقد مع مشطوب الهلال لاعب الطرف الأيسر محمود أمبدة وسيفتح له خانة في التسجيلات الحالية.. وهو لاعب جيد ولكننا لا نرتاح له بعد أن طالعنا حواراً معه عقب نعاقده مع المريخ في مارس الفائت..

* هناك لاعبون معارون والأفضل أن تجدد إعاراتهم أو صرف النظر عنهم لعدم توفر خانات لإعادتهم..

* المشكلة الكبيرة التي تعيق المريخ في التسجيلات تتمثل في الضائقة المالية التي تواجه النادي منذ وقت طويل ومحاصرة النادي بالديون والتزامات غير مستوفية للاعبين.. مما يهدد بفشل التسجيلات..

* لا ندري إن كان أهل المريخ قادرون على التعاضد والالتفاف حول ناديهم لانجاح التسجيلات الحالية وذلك بمناشدة الأقطاب والغيورين لتجاوز كل المرارات في التعامل مع المجلس الحالي.. فهناك الذين هبوا لدعم النادي بتوفير مبلغ تأمين قضية المريخ في كاس وعلى رأسهم القنصل حازم مصطفى وغيرهم كثر بالداخل* مثل القطب الوفي حافظ عوض..

* الهلال الذي يملك وفرة كبيرة في خط الهجوم تحرك مبكراً ونصب شباكه لضم المزيد من المهاجمين المبرزين في الساحة بينما المريخ المحتاج بشدة للمهاجمين لم يظهر أي خطوات لضم مهاجمين في التسجيلات..

زمن إضافي

* ضحكنا لبكائيات الأهلة وهجمتهم على التحكيم وعامر عثمان.. والكل يعلم إن الهلال هو النادي السوداني الوحيد المدلل لدي حكام الكرة بالسودان.

* في دورة النخبة المفصلة للهلال شكت كل الفرق من ظلم التحكيم لها أمام الهلال..

* في مباراة السلاطين صرف عادل مختار ركلتي جزاء صحيحتين وبالمقابل منح الهلال هدف خيالي* في الشوط الثاني والمباراة كانت تسير متعادلة من كرة عكسية استحوذ عليها حارس المرمى..

* وفي مباراة الارسنال صرف أبوشنب ركلتي جزاء لأبناء دار جعل خاصة التي ارتكبها فارس بعملية دفع مهولة على ياسر مزمل المنطلق داخل منطقة جزاء الهلال!!

* وفي مباراة الشرطة التي لم نشاهدها أكد مدير الكرة بنادي الشرطة إن الحكم حرمهم من ركلتي جزاء أمام الهلال..

* المدعو عادل مختار الذي حرم السلاطين من ركلتي جزاء أمام الهلال واحتسب الهدف الأول الخيالي للهلال من كرة لم تعبر خط المرمى.. جاء ليعوض السلاطين بمنحهم ركلة جزاء وهمية ضد المريخ عندما أبعد مدافع المريخ حمزة الكرة من أمام المهاجم لركنية.. وإذا كانت هذه الركلة مؤثرة على النتيجة لحدثت كارثة في الاستاد فجماهير المريخ لم تعد تسكت أمام أي ظلم وحقارة!!

* عندما أنذر عادل مختار السماني الصاوي في مباراة السلاطين بحجة التسديد بعد احتساب التسلل حصبت جماهير المريخ الحكم عادل مختار بالحجارة ولكن السماني الصاوي قام بتهدئة الجماهير الواعية التي لم تفت عليها فهلوة هذا الحكم النيالابي لأن الزمن من إعلان التسلل وتسديدة السماني كان أقل من ثانية!! والحكم المنحاز عاوز يتشيطن.. الله شافك يا عادل مختار..

وفي مباراة القمة لم تسكت جماهير المريخ أمام إنذار الحكم صديق الطريفي لمدافع المريخ عماد الصيني الذي سدد الكرة في الإعلانات إثر مخالفة وهمية احتسبها الحكم للهلال!!

* الكوكي بالغ في الاحتجاج على التحكيم بنفس طريقة بكري المدينة فهل سيتم إيقاف الكوكي لعام ونصف يا جبناء لجان الاتحاد.!

* منكم لله يا ظالمين..










. باج نيوز

 0  0  652
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

اسرة صفوة اجيال السودان تكونت هذه الاسرة في مدينة الرياض قبل سنوات عديدة وتعتبر..

جديد المقالات

بواسطة : جعفر سليمان

اللعب على الورق جعفـــر سليمـــان...


كبد الحقيقة د. مزمل أبو القاسم ورشة تعديل...


*حروف ذهبية* *د. بابكر مهدي الشريف* *شيخ عبد...


*حائط صد* *محمود الدرديري* *بالمنطق البسيط* *مع...


دستور المريخ لايقبل الكلفتة #مزمل_ابوالقاسم...


بواسطة : جعفر سليمان

اللعب على الورق جعفـــر سليمـــان...


بواسطة : مـــقــالات

خطير جدا... كسر الحنك...علي الشايب فساد القصر...


بواسطة : مـــقــالات

نادوسيات عصاة حمدوك وحكومته ناهد العطا-لوله...


بواسطة : عثمان ميرغني

حديث المدينة ...عثمان ميرغني البرهان وحمدوك في...


قلم في الساحة مأمون أبو شيبة خسائر الهلال...


القوالب التكميلية للمقالات

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:17 صباحًا الإثنين 14 أكتوبر 2019.