• ×

02:03 مساءً , الإثنين 21 أكتوبر 2019

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

فساد القصر (8).. خم الرماد ..!!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
خطير جدا...
كسر الحنك...علي الشايب

فساد القصر (8)..

خم الرماد ..!!

الي الدكتور حمدوك..
الي السيد وزير المالية
الي السيد عصمت ببنك السودان المركزي..

هل جئتم الي الحكم وفق اهداف ثورة التغيير أم مواصلة لفساد الكيزان والنظام البائد ؟

الازمات تفاقمت مما كانت عليه والاسعار لامست عنان السماء وندرة في الوقود والخبز والدواء ونحن نعلم إن الفترة التي استلمتم فيها مناصبكم لا نستطيع أن نحاسبكم عليها ..ولكن هناك بداية لكل شيء وبدايتكم كلها اخطاء!!

السؤال الموجه الي سيادتكم نرجو الرد عليه بكل شفافية وصدق..

هل تعلمون بما يدور في القصر الجمهوري !؟ وهل وزير المالية هو من يوقع علي قرارات السفر الخارجية ؟! وهل بنك السودان يدفع بالعملة الصعبة أم لا ؟

سمعنا إن السفريات الخارجية والكورسات والدورات قد تم وقفها نسبة للوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به البلاد لذلك ارجو التوضيح هل ما سوف اذكره لاحقا تم بعلمكم وموافقتكم ام لا !!

المواطنين يلتحفون السماء بعد تهدمت منازلهم جراء الامطار والسيول والمستشفيات وضعها مزري والقصر الجمهوري يصرف مليارات في سفريات ونثريات بصورة بشعة وفساد عظيم إن صحت هذه المعلومات .

اكثر من 8 سفريات تدريبيه في فترة ما بعد التغيير وقد اطلق علي السفريات (خم الرماد) وتحت رعايه الكوز الكبير والمعروف لديكم يوسف منور والامين العام الفريق محمد علي ومكتب التدريب ومديره اللواء الشنقيطي..

هناك عشرون موظف سافروا الي ماليزيا في دورة سكرتاريا !! ونظام ERP ومثلهم الي الهند كورس كمبيوتر !! قيل ان النثريات وصلت مبلغ 550000 يورو..أي ما يعادل 38 مليار جنيه!! ودماء الشهداء لم تجف بعد ولم يشفي المصابين والشعب خارج اسوار القصر يعاني الفقر والفاقه ..بنت عضو مجلس السيادة كما يحلو تسميتها في القصر ماما عشة ضمن الذين سافروا ؟!! وكذلك إبن الاستاذة رجاء عضو المجلس السيادي وموظف من مكتب التعايشي ايضا !! ان صحت هذه المعلومات فهذه مصيبة كبيرة وقد ضاعت ثورتنا ..هل تعلمون ماذا يفعل هذا المبلغ ان وجه بالطريقة الصحيحة ؟

قبل كل شيء ما الذي جعل ابناء اعضاء السيادة يوظفون في القصر ؟ الم تكن من اهداف ثورتنا ترك المحسوبية والواسطة ونبذ الفساد بكل اشكاله؟ ما الفرق بينكم والنظام السابق إن تأكدت هذا المعلومات والاخبار.؟!

هل أتت الثورة والتغيير بمن وثقت بهم ليدوسوا علي جثث الشهداء ويمدوا السنتهم لإمهات الشهداء وكبرياء الثوار !!

من المضحك إن موظفي مكاتب اعضاء السيادة هم من يسعي لهذه السفريات بصورة مقززة وبلا استحياء مما جعل قدامي موظفي القصر وبقية فلول الكيزان من التندر والضحك عليهم.

هناك سفرية ارجع فيها وزير مجلس الوزراء المسافرين من المطار ومنهم كان منور والشنقيطي والخضر ومحمد عبدالعزيز ولم يرجعوا اليورو واستعانوا بالامين العام وسافروا لمدة عشرة ايام الصين !!

فعلا (خم رماد) من شفقة المسافرين إنهم يصرفون من إحتياطي العملة الصعبة بالقصر ولا ينتظرون وصولها من بنك السودان ووزارة المالية.

الآن منور مسافر و عدد كبير من الموظفين منهم (تراجي) القصر كما يسمونها في القصر !! وعثمان السيد في تركيا ..القصر الآن فاااضي ونفس هؤلاء هم من كانوا يسافرون زمن المخلوع البشير !! لم يتغير شيء .!!

السفر يتم بقرار ويتم تصديقه في المالية وتصرف العملة الصعبة من بنك السودان ..وقد علمنا ان الفرد الواحد يحصل علي 5000 يورو تكفي لبناء فصل او فصلين دراسه في المدارس التي وقعت وتهدمت من الامطار الاخيرة ..كل هذه الاجراءات تمر عبر وزارة المالية وبنك السودان الذين قالوا انهم ثوار وناضلوا من اجل التغيير !! نريد كشف الحقيقة وكشفها ليس بالصعب الآن الموظفين مسافرين وبالتأكيد لم يسافروا من مالهم الخاص والتصاديق والقرارات مرت بمكاتبكم ..نريد الحقيقة ..

أن كان فعلا سافروا بعلم وزير المالية وعلم بنك السودان فتلك مصيبة وإن كان من دون علمهم فتلك كارثة مثلها ومجزرة القيادة التي يتبرأ من الجميع حتي الآن.

هناك مشكله وقضية المفصولين تعسفيا من القصر وكتبنا وكتب غيرنا ورفعت الشكاوي لأعلي المستويات القيادية في الدولة ولم يحدث فيها شيء .. بل نفس الموظفين من الكيزان الذين احتلوا وظائفهم وشردوهم يسافرون ويحصدون في العملات الصعبة !! هل هناك ظلم اكبر من هذا ؟

اعتقد انها لم تسقط بعد وربما قد تم خداعنا ..
وقوي الحرية والتغيير نفسها تتحمل هذا الذي يحدث ولابد من مليونية نحو القصر تحديدا لانه منبع الفساد ورأس الهرم في الدولة ...لتحقيق العدالة ورفع الظلم لابد من مليونية .

الشعب يموت بالمرض والجوع وامواله تصرف في دورات تدريبيه علي فلول الكيزان وموظفي القصر !! هل يعقل ذلك وهل يستقيم الامر في ظل التغيير الذي نتحدث عنه !؟ ما يحدث لم يحدث زمن النظام الساقط !! هناك هلع وجشع ومحاولة الحصول علي المال مما جعل الغلابة من موظفي القصر اطلاق مسمي ( خم الرماد) علي ما يحدث امامهم ..فلول الكيزان متعجلين للحصول علي اسرع فوائد قبل إقالتهم .

نحن في انتظار توضيح من الدكتور حمدوك والبدوي وزير المالية والثوري عصمت ودكتور التعايشي ..نريد منهم معرفة كيف حدث ذلك وهل صحيح ام لا بكل شفافية ..وإن كان بالفعل صحيحا علينا أن نخرج من جديد لتسقط للمرة الثالثة ويسقط معها من خان الثورة ..

بواسطة : مـــقــالات
 0  0  432
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

بسم الله الرحمن الرحيم (وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ..

جديد المقالات

قلم في الساحة مأمون ابوشيبة لحنة لأنقاذ فريق...


بواسطة : امير عوض

*نبض الصفوة* *امير عوض* *النظام اللقيط* لن...


بواسطة : ود الشريف

دبابيس ********** ودالشريف ********** ** والله البلد...


كبد الحقيقة @ د. مزمل ابو القاسم جمعية خيري...


كبد الحقيقه تاريخ عامر بالتجاوزات كتبنا من...


بواسطة : مـــقــالات

لهذا الاسباب المريخ افضل من الهلال يعقوب حاج...


بواسطة : جعفر سليمان

اللعب على الورق جعفـــر سليمـــان...


كبد الحقيقة د. مزمل أبو القاسم ورشة تعديل...


*حروف ذهبية* *د. بابكر مهدي الشريف* *شيخ عبد...


*حائط صد* *محمود الدرديري* *بالمنطق البسيط* *مع...


القوالب التكميلية للمقالات

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:03 مساءً الإثنين 21 أكتوبر 2019.