• ×

10:39 مساءً , الثلاثاء 16 يناير 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

كي بورد خطوة تساوي مليون دولار ..شكرا لمازدا !!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كي بورد
الطيب على فرح
خطوة تساوي مليون دولار ..شكرا لمازدا !!

الناظر للأمر من خلال (نظارة) ذات (فريم ) راشد و محايد يجد ان مدرب المنتخب الوطني محمد عبد الله مازدا و قبيل اختياره لكلية المنتخب الجديدة التي خلت من عديد اسماء اعتاد الناس على تواجدها ضمن تشكيلة المنتخب طوال الأعوام السابقة .. فكر في الأمر كالتالي..
ماهي النتائج المطلوب من المنتخب تحقيقها في الفترة القريبة القادمة بعد مقابلة منتخبي زامبيا وغانا .. الوصول لنهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014 ..؟! للأسف اصبح هذا حلم بعيد المنال .. يصعب تحقيقه ولا مجال للمنافسة لأجل تحقيقه .. اذا فلماذا لا أفكر في استغلال هذه الفرصة لبناء رؤية جديدة لمستقبل المنتخب السوداني (أرجح ان يكون مدرب المنتخب قد سأل نفسه هذا السؤال ) ..واعتقد انه أي مازدا قد بدأ أخيرا وفعليا التخطيط لتحقيق اهداف واسترايجيات بعيدة المدى.. مع استغلال جيد وحكيم للموارد والفرص القليلة المتوفرة بين يديه .. كيف ..؟! تعالوا ننظر للأمر من زاوية نعتقد أنه قد نظر من خلالها لهذا الأمر .. !!
لو نظرنا للمجموعة المستبعدة من كلية المنتخب أو تلك التي لم يشملها الإستدعاء الأخير نجد ان معدل اعمارها يفوق الثلاثون عاما .. بينما تجد ان معدل اعمار المجموعة التي تم اختيارها اقل من هذا بكثييير جدا .. فمعظم افراد الكلية التي تم اختيارها من العناصر الشابة المطعمة بعدد قليل جدا من الأسماء الخبرة التي تقع في الفئة العمرية القديمة .. والتي على مايبدو ان مازدا استعان بها للحصول على المزيج الذي يجمع الخبرة مع الدماء الشابة الحارة ..نحاول هنا ان نقرأ سويا ومن على البعد الطريقة التي فكر بها مدرب المنتخب .. الذي قرر وضع نواة لمستقبل المنتخب السوداني .. وذلك بتأهيل مجموعة جديدة شابة وإعدادها بصورة جيدة للظهور بشكل مختلف في المستقبل .. ثم استغلال حماسها والروح الجديدة للخروج بالمنتخب من( زون 12 ) وهو وبحسب المعلومة التي زودني بها الصديق والزميل الأستاذ عاصم وراق (زون ) قرره الإتحاد الإفريقي ليضم 12 منتخب من خلال التصفيات الحالية المؤهلة للبرازيل 2014 يتم تصنيفها لتبدأ التصفيات المؤهلة ﻷمم افريقيا 2015 في المغرب من مرحلة دور التمهيدي .. ومنتخبنا الآت على ىشفى حفرة من هذا(الزون ).. ولا اعتقد ان المجموعة السابقة يثير حماستها تحقيق هذا الهدف .. بينما يمكن ان يشكل هذا التحدي بطولة قائمة بذاتها للجديد الشديد .. !!
الحصول على إعداد جيد ومقابلة فرق كبيرة لها وزنها الفني اصبح أمرا مكلفا للغاية .. هل تعلم ان الاتحاد السوداني لو طلب حضور منتخبي غانا وزامبيا لمقابلة منتخبنا إعداديا فإن تكلفة اقامة المباراتين قد لا تقل عن (المليوني دولار) وربما تزيد كمان .. لذلك اعتقد ان تفكير مازدا في الحصول على فائدة مقابلة زامبيا وغانا (شبه مجان)لإعداد منتخب المستقبل .. تفكير استراتيجي يحكي عن نظرة عميقة يحتاجها منتخبنا وتحتاجها كرة القدم السودانية على العموم .. لذلك .. اطمئن يا عزيزي .. فالفائدة المرجوة ليست نرتبكة بتحقيق هدف قصير المدى (الوصول للبرازيل ) بل لتحقيق عدة اهداف بعيدة المدى إعداد وتجهيز منتخب المستقبل وحصوله على إعداد من الوزن الثقيل .. ومن ثم الوصول لنهائيات أمم افريقيا (المغرب 2015) ثم الإنطلاق لقادم استحقاقات المستقبل بعد ان نكون قد حصلنا على منتخب (يافع ) معد جيدا ..!!
كل المطلوب من (السادة النظارة )تهيئة الأجواء لمنتخب المستقبل .. واعلموا ان التغيير هو (سنة )و(فرض) ونافلة الحياة..!!
شكرا للمدير الفني لمنتخبنا الذي اعاد الثقة لعملية الإختيار والترشح للمنتخب .. ومنح (كل) لاعبي الدوري الممتاز أمل التواجد (يوما ما ) ضمن مجموعة صقور الجديان طالما كان الفيصل هو جودة وقوة الأداء وهذا أمر من شأنه زيادة قوة الدوري الممتازالسوداني ورفع معدل وتيرته الفنية ..!!
قف :
مليون دولار .. بالقديم ..!!

 0  0  779
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

جديد المقالات

بواسطة : ناصر بابكر

Khalid Abdalla .... خارطة الطريق ناصر بابكر الكاف...


بواسطة : مـــقــالات

منعم الشفت . الصعود للاسفل يامريخاب تغريدة...


Mohammed Ahmed Hassan .... زووم ابو عاقلة محمد اماسا...


بواسطة : معاوية الجاك

اسعد محمد . توقيع رياضي....معاوية الجاك...


بواسطة : ناصر بابكر

خارطة الطريق ناصر بابكر مع المجلس أم ضده؟ (2-2) *...


أحمد محمد الحاج...رحيق رياضي :: مرتضى منصور...


بواسطة : معاوية الجاك

توقيع رياضي / معاوية الجاك . أين دُعاة...


بواسطة : جعفر سليمان

اللعب على الورق...جعفـــر سليمـــان من هو...


بواسطة : admin

خارطة الطريق...ناصر بابكر سلحفائية وعدم...


بواسطة : هيثم كابو

Khalid Abdalla . . مجنون كابو ردم زي الردم قال كل من...


القوالب التكميلية للمقالات

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:39 مساءً الثلاثاء 16 يناير 2018.