• ×

06:50 صباحًا , الإثنين 25 يونيو 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

القمة هزمت المنتخب ..!!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة هزمت المنتخب ..!!
الكاتب: الطيب علي فرح

هلال مريخ في نهاية هذا الأسبوع .. الشغل الشاغل والونسة التي لا غيرها يسلي .. ! مباراة القمة السودانية ..او كما يطلق عليها الناس .. وكم من رجل أطلق عليه الناس لقب (الوجيه فلان) وهو وبالله الحق شناتو تقطع الخميرة .. وطبعا في بلاد (البوشمان ).. يعتبر الرجل الذي طوله (مترا واحدا ) هو الرجل القمة .. لذلك لا بأس من ان يطلق على لقاء هلال مريخ (لقاء القمة ) طالما كانا ينشطان في (الدوري البوشمان ) .. !!

مباراة هلال مريخ في بطولة الدوري كانت هي السبب الرئيسي في هزيمة منتخبنا الوطني أمام منتخب ليسوتو .. هزيمة مزلة نال على اثرها المنتخب السوداني المركز الطيش بلا منازع .. وهذا للذين أصابهم الحزن مركز مستحق عن جدارة .. لا يناسب غيره منتخبنا المسكين في ظل الجرائم الكثيرة التي ارتكبت في حق فانلة الوطن ابتداء من فضيحة إشراك اللاعب سيف الدين مساوي الموقوف .. وإنتهاء بالتخاذل الكبير للاعبي المنتخب في المباراة الأخيرة والذي بسببه تلقى المنتخب هزيمة في عقر الدار بثلاثية من منتخب مغمور .. هزيمة اقل ما توصف بأنها (فضيحة ) ووصمة سوداء في جبين كل من شارك فيها .. جهاز فني .. لاعبين .. وجمهور .. !!
نعم جمهور .. فالقلة التي حضرت للملعب .. مارست عادة قبيحة حينما انصرفت لتشجيع الفريق الخصم .. وهذا أمر ينبغي ان لا يحدث حتى وإن كان منتخبنا سيئا .. فالجماهير التي قصدت بهذا الفعل إغاظة اللاعبين وريما إستثارة حماستهم نسيت انها هتفت ضد شخصية إعتبارية تمثل الوطن والشعب السوداني .. وكان حري بالقلة التي شجعت ليسوتو ان تغادر المدرجات تعبيرا عن احتجاجها وعدم رضائها .. كان هذا أهون وأرحم من هتافهم ضد منتخب السودان ..!! و قد تذكرون انني قد كتبت من قبل عن ان منتخبنا وحتى الأندية السودانية تلعب بمستوى أفضل خارج ملعبها .. لأن الجمهور السوداني للأسف الشديد وانا واحد منهم أضحى يتقن التنظير و(التشجيع السلبي) الذي يشكل ضغطا وخصما لا إضافة على اللاعبين الذين هم اصلا .. خموم .. ورموم ..!!
دخل المنتخب الوطني لمباراته مع ليسوتو .. وبال عدد من لاعبيه المؤثرين مشغول بمباراة (قمة البوشمان ) نهاية هذا الأسبوع .. ولا نستبعد ان تكون الأجهزة الفنية في الهلال والمريخ قد طالبت اللاعبين (بالحذر) وعدن التعرض للإصابة .. وكلمة الحذر هنا يمكن اعتبارها من مرادفات التخاذل .. والتراخي .. فكانت الهزيمة المؤلمة .. وكان المركز الطيش المستحق ..!!
خسر المنتخب التونسي من منتخب الرأس الأخضر وفقد فرصة التأهل لتصفيات كأس العالم 2014 يالبرازيل .. فقامت القيامة في تونس .. وتقدم مدرب المنتخب نبيل معلول الذي تذخر سيرته الذاتية بالبطولات المحمولة جوا بإستقالته .. ليس تعبيرا عن فشله مع منتخب تونس فحسب بل تعبيرا عن (حزنه) لهزيمة تلقاها فريقه من منتخب الرأس الأخضر المغمور .. فهل يا ترى يعبر محمد عبد الله مازدا مدرب منتخبنا عن حزنه هو الآخر لتزيل السودان ترتيب مجموعته .. عبر يا مازدا عبر ياخ ..انت ما حزين ولا شنو .. !!
داخل الإطار :
معلومة : مجموعات او قبائل البوشمان تعتبر من (أقدم ) العرقيات الإفريقية (يعني زينا ممكن يكونو من مؤسسي الإتحاد الإفريقي لكرة القدم) ..!! تتواجد شعوب البوشمان في بعض مناطق انجولا وجنوب إفريقيا .. ويتميز شعب البوشمان بلونه البني .. و (جباههم البارزة) .. وقصر القامة الشديد .. !!
قف :
ياقصير .. يابني..!!



 0  0  813
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

الصدى التسيير تقرر إستلام زمام الأمور اليوم وتعقد إجتماعا ساخنا بالمكتب..

جديد المقالات

• ‏قال الأخ عمر محمد عبد الله، إنهم سيسلمون...


• لم نجد مبرراً لحالة الترقب التي صاحبت اجتماع...


بواسطة : الفاتح جبرا

في مملكة الأمازون القديمة كان حينما يأتي...


د. شداد يفتي بأحقية المفوضيات في الإشراف على...


بواسطة : الفاتح جبرا

جاء في الأخبار أن مواطنأ قذفت به الظروف إلى إحدي...


• اختار أعضاء لجنة التسيير بقيادة الفريق شرطة...


بواسطة : الفاتح جبرا

بداية لا بد من تهنئة السادة القراء بالعيد الذي...


• كنا نخشى على المريخ أن يخرج من مولد التسجيلات...


• ضحكت عندما قرأت مقررات اجتماع ما بعد الحل...


* لم تفاجئنا الفرحة التي غمرت جماهير المريخ عقب...


القوالب التكميلية للمقالات

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:50 صباحًا الإثنين 25 يونيو 2018.