• ×

06:49 صباحًا , الإثنين 25 يونيو 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

لو سمحت .. المينيو ..!!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
لو سمحت .. المينيو ..!!
الكاتب: الطيب علي فرح


لو صبر الزبون قليلا .. ولو تعجل النادل ( الجرسون ) قليلا أيضا لما كان السؤال أعلاه .. ولكن عجلة هذا بسبب الجوع .. وتلكؤ ذاك بسبب الملل و ( الفتر ) من العمل أصبح هذا الطلب من الأساسيات .. تماما كما تبادل السلام بين الناس .. السلام عليكم .. وعليكم السلام ..!!
المهم ندخل في الموضوع الآن ولنترك الزبون لتناول وجبته و( الجرسون ) لممارسة عمله .. !! ولكن لا بد وان أذكر أن العلاقة ما بين هذا الموضوع وموضوع النادل هو ذلك ( المنيو ) .. والمنيو للذين لا يعلمون هو ذلك الدفتر أو تلك الورقة التي تحتوي على أنواع الطعام وأسعارها .. !! تساءلت بيني وبين نفسي بعد ان أصدر الإتحاد عقوباته على بعض اللاعبين وعلى ناديي المريخ والهلال .. هل يمتلك الإتحاد سند يقوم على أساسه توقيع العقوبات على المذنبين .. بطريقة أخرى هل هنالك قانون مكتوب يوضح المخالفة والعقوبة .. مثلا هل هنالك مواد تنص على نوع المخالفة ( لكم الحكم ) وإثبات ذلك في تقرير الحكم أو لجنة التحقيق يعاقب اللاعب ب ( مقدار العقوبة ) على أ، يحق له الإستئناف في فترة أقصاها ... الخ .. الخ ..!
أيضا كيف يقوم الإتحاد بالتحقيق والتحقق من إرتكاب العقوبات .. هل يعتمد على السمع والقيل والقال وما تنقله الصحف .. أم أنه يقوم بتكوين لجان مختصة تقوم بالتحقيق ومن بعد تأكيد الإدانة أو نفيها .. ومن ثم توقيع الجزاء أو العفو ..!!
كيف أوقع الإتحاد العام العقوبات الأخيرة على أندية الامل والهلال والمريخ وعلى عصام الحضري وغيره من اللاعبين ..هل هنالك مواد ونتائج تحقيق وتقارير إستند عليها الإتحاد العام أم أنه اوقع العقوبات بناء على الإنطباع الذي اكتسبه أعضاء لجانه المختصة ( يا أبو إنطباع إنت ) ..!! ام هل يمتلك الإتحاد العام ولجنة الإنضباط ( مينيو ) تختار من صفحاته ( أشهى ) العقوبات .. عقوبة عادي .. عقوبة جامو .. عقوبة بي فطيرة .. عقوبة بي عيش ..!! عقوبة بالجبنة .. عقوبة حلوة ( زي يعقوبة الحضري الأخيرة ) .. وهكذا إلى آخره ..!!
ما دفعني للدفع بهذا التساؤل هو شعوري بأن الإتحاد العام لم يكن يمتلك ما يستند عليه من قوانين ومواد ولوائح عندما أصدر العقوبات الأخيرة .. ولم يستبق ذلك بإجراء تحقيقات رسمية حول الأحداث التي استدعت تدخل لجنة الإنضباط .. وانه وللإلمام ( بقرائن الأحوال ) ربما إعتمد فقط ( عرائض ) بعض الشكاوي التي قدمت له من قبل المتضررين وعلى ما تناقلته الصحف .. وربما اعتمد على تقارير الحكام .. ولم يقم بإجراء أي تحقيقات رسمية .. لم يستدعي اللاعبين الذين اوقع عليهم العقوبات للتحقيق معهم ومن ثم إثبات إدانتهم ..!!
الإتحاد العام السوداني لكرة القدم مطالب بتقديم انموذج المؤسسية والمهنية التي ظلنا نحلم بها منذ سنين عسى أن تقتدي به الانية والمؤسسات الرياضية .. والتعاطي المستمر ما بين الإتحاد العام السوداني والإتحاد الدولي وبقية الإتحادات العربية والإفريقية يمنح إتحادنا فرصا جيدة لنقل التجارب والخبرات التي من شانها ان تضيف إيجابا لكرة القدم السودانية ..!!
نطالب الإتحاد العام إن كانت لجنة الإنضباط التابعة للإتحاد العام بتوزيع نسخة من المواد التي تستند عليها لمعاقبة الخارجين عن الإنضباط لكل الأندية التي تقع تحت مظلة الإتحاد .. فمن حقها العلم بها ومعرفتها حتى تجتهد في عدم الوقوع تحت طائلة هذه المواد ..!! وإن كانت لجنة الإنضباط لا تمتلك هذا الذي نطالب به .. فعليها ان تخبرنا عن الطريقة التي يتم بها إختيار العقوبات المعينة .. هل هي طريقة المينيو أعلاه ..!!
قف :
لو سمحت الحساب



 0  0  980
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

الصدى التسيير تقرر إستلام زمام الأمور اليوم وتعقد إجتماعا ساخنا بالمكتب..

جديد المقالات

• ‏قال الأخ عمر محمد عبد الله، إنهم سيسلمون...


• لم نجد مبرراً لحالة الترقب التي صاحبت اجتماع...


بواسطة : الفاتح جبرا

في مملكة الأمازون القديمة كان حينما يأتي...


د. شداد يفتي بأحقية المفوضيات في الإشراف على...


بواسطة : الفاتح جبرا

جاء في الأخبار أن مواطنأ قذفت به الظروف إلى إحدي...


• اختار أعضاء لجنة التسيير بقيادة الفريق شرطة...


بواسطة : الفاتح جبرا

بداية لا بد من تهنئة السادة القراء بالعيد الذي...


• كنا نخشى على المريخ أن يخرج من مولد التسجيلات...


• ضحكت عندما قرأت مقررات اجتماع ما بعد الحل...


* لم تفاجئنا الفرحة التي غمرت جماهير المريخ عقب...


القوالب التكميلية للمقالات

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:49 صباحًا الإثنين 25 يونيو 2018.