• ×

10:40 مساءً , الثلاثاء 16 يناير 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

إثيوبيا ..نرفع لك القبعات ..!!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إثيوبيا ..نرفع لك القبعات ..!!
الكاتب: الطيب علي فرح

لكل مجتهد نصيب .. عبارة نرددها كثيرا .. سمعناها مئات .. المرات ولكن وللأسف الشديد تجدنا لا نحفل بها كثيرا .. ولا نعمل بما جاء فيها من نصيحة .. نمر عليها مرور الكرام مثل تلك العبارة التي نجدها مكتوبة في علبة السجائر .. (التدخين ضار بالصحة) ..عبارة يخرج لها المدخن لسانه في كل مرة يدخن فيها لفافته ثم يحرقها بقداحته ..!!
إثيوبيا غابت كثيرا عن المشهد الكروي على مستوى الأندية والمنتخب .. لم يكن وجودها يشكل حتى وقت قريب قيمة فنية يعمل لها حساب .. كانت انديتها حصالة للنقاط .. ومنتخبها (فايتو بالصبر منتخبنا) ..ولكن اختلف الحال وانقلب الأمر عقبا على رأس عادت الأمور لنصابها وعادت إثيوبيا للملعب الإفريقي بكل قوة .. وعادت انديتها لميدان التألق .. تفوقت علينا على صعيد الأندية والمنتخب .. وصلت لنهائيات أمم إفريقيا 2013 وقدمت مردودا مشرفا .. بلغت مرحلة متقدمة جدا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم ورغما عن خسارتها امس أمام منتخب النسور الخضراء نيجيريا إلا انها قادرة على إحداث المفاجأة كما فعلت من قبل حينما احرجت منتخب البافانا بافان بجنوب إفريقيا خلال التصفيات ..!
المنتخب الإثيوبي تأهل لنهائيات أمم إفريقيا للمحليين 2014 بجنوب إفريقيا وتأهلت بفضل ما وصلت له في تصفيات كأس العالم للنهائيات القادمة لأمم إفريقيا المقبلة ..وهي الآن تكافح وتقاتل لبلوغ نهائيات كأس العالم .. وربما تحدث المفاجأة كما قلنا وتتأهل !! الا يستحق كل هذا ان نرفع لزهرة إفريقيا القبعات .. لم تحقق إثيوبيا كل هذا محض صدفة .. بل اجتهدت وعملت في صمت ولكل مجتهد نصيب ..كانت اثيوبيا مثل طائر الفينق.. نفضت عنها رمادها .. تجاوزت عثراتها وأمراضها فعادت قوة ضاربة ومفاجأة جميلة تفرح لها إفريقيا .. حدث هذا في وقت (تترتر) فيه كرتنا السودانية وتتراجع للخلف بسرعة كبيرة ..للأسف الشديد ..!!
الشعب الإثيوبي يعشق العمل .. مجتهد ومكافح .. يختلف على كل شي إلا حب الوطن يجتمعون جميعا على حب الأوطان .. تسحقهم الفاقة والفقر .. تشتتهم الظروف الإقتصادية في كل بقاع الدنيا ..يعمل الطبيي فيهم (صبي شاورما ) .. وعامل نظافة ورغما عن ذلك يحبون وطنهم .. نحن البعض منا اذا سافر للخليج وعاد في اجازة تجده يعوج لسانه ف( يشبكك .. ليش .. شو صاير .. سكر الباب .. ) إذا سافرنا الى مصر نتحدث بلسانهم .. ؤغما عن رداءة محاولاتنا في التقليد ..ياعم روح ..!! اما هم اهل الحبشة .. فأينما حلو يحملون اوطانهم في حقائبهم .. تاريخهم وتراثهم وموسيقاهم و(الزغني والأنجيرة) .. ينشرون ثقافتهم في كل مكان .. يفتخرون بها يحبونها .. والشعوب التي تحمل هذه الصفات تمرض ولا تموت .. تغفو ولا تنام ..!! فلاضير ان نتعلم منهم حب الهوية والتاريخ .. فالنتواضع .. فالعلم لا يؤتى لغير المتواضع .
إثيوبيا قوة إفريقية ضاربة .. توقعوها وترقبوها .. وتعلمو منها ما ينفع .. واتركو ما لاينفع ..!!
قف :
كونجو اثيوبيا



 0  0  851
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

جديد المقالات

بواسطة : ناصر بابكر

Khalid Abdalla .... خارطة الطريق ناصر بابكر الكاف...


بواسطة : مـــقــالات

منعم الشفت . الصعود للاسفل يامريخاب تغريدة...


Mohammed Ahmed Hassan .... زووم ابو عاقلة محمد اماسا...


بواسطة : معاوية الجاك

اسعد محمد . توقيع رياضي....معاوية الجاك...


بواسطة : ناصر بابكر

خارطة الطريق ناصر بابكر مع المجلس أم ضده؟ (2-2) *...


أحمد محمد الحاج...رحيق رياضي :: مرتضى منصور...


بواسطة : معاوية الجاك

توقيع رياضي / معاوية الجاك . أين دُعاة...


بواسطة : جعفر سليمان

اللعب على الورق...جعفـــر سليمـــان من هو...


بواسطة : admin

خارطة الطريق...ناصر بابكر سلحفائية وعدم...


بواسطة : هيثم كابو

Khalid Abdalla . . مجنون كابو ردم زي الردم قال كل من...


القوالب التكميلية للمقالات

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:40 مساءً الثلاثاء 16 يناير 2018.