• ×

09:21 صباحًا , الأربعاء 23 يناير 2019

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

مانشستر يونايتد يعلن تحقيق عائدات قياسية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 


مانشستر يونايتد يعلن تحقيق عائدات قياسية




أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، اليوم الإثنين، تحقيق عائدات مالية قياسية خلال عام 2016، ليسجل بذلك رقماً قياسياً جديداً غير مسبوق في إنجلترا.

وأكد النادي الإنجليزي أنه نجح في تحقيق عائدات وصلت إلى 515.3 مليون جنيه إسترليني في عام 2016، ليصبح أول نادٍ إنجليزي تتجاوز عائداته حاجز النصف مليار إسترليني في عام واحد.

وأشارت شبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية التي أبرزت بيان "المانيو" إلى أن هناك العديد من العوامل التي أدت إلى تحقيق مانشستر يونايتد لهذا الرقم القياسي، وعلى رأسها فوزه ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي، إضافة إلى زيادة عائداته من حقوق البث التليفزيوني، والإعلان عن 14 اتفاقية رعاية جديدة.

من جانبه، قال نائب الرئيس التنفيذي للمانيو إيد إدوارد: "يعكس الأداء المالي في عام 2016، والذي حقق هذا الرقم القياسي، استمرار القوة التجارية للنادي، وسعيه أيضاً لتحقيق عائدات كبيرة في عام 2017 رغم عدم مشاركته في مسابقة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم".

يأتي ذلك في الوقت الذي دفع فيه مانشستر يونايتد 8.4 مليون جنيه إسترليني قيمة الشرط الجزائي في عقد المدرب الهولندي لويس فان جال، الذي تمت إقالته بنهاية الموسم الماضي، إضافة إلى تعاقد النادي مع الفرنسي بول بوجبا من يوفنتوس الإيطالي في صفقة هي الأكبر في تاريخ الانتقالات بقيمة 105 ملايين يورو.

ورغم أن المانيو هو النادي الإنجليزي الوحيد الذي يتجاوز سقف نصف مليار إسترليني في عائداته السنوية، فإنه لا يزال خلف برشلونة الإسباني الذي أعلن تحقيق عائدات قياسية بقيمة 570 مليون إسترليني في يوليو الماضي.

ورغم أن مانشستر يونايتد، قال إنه حقق زيادة 30 بالمئة في إيرادات الربع الأخير من العام، إلا أنه يتوقع أرباحًا أقل في العام الحالي مع غياب النادي عن دوري أبطال أوروبا.

وقال يونايتد إنه يتوقع 170-180 مليون جنيه إسترليني كأرباح أساسية ـ معدلة هذا العام ـ بعد رقم قياسي بلغ 192 مليونا في السنة المنتهية في 30 يونيو/ حزيران.




كووورة
بواسطة : admin
 0  0  654
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

“الخصم والشاكي” يهدد قضية المريخ في “كاس” تحوم الشكوك حول استمرار المريخ..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:21 صباحًا الأربعاء 23 يناير 2019.