• ×

06:55 مساءً , الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

قائد الأحمر يحطم أرقام نجمي مصر والسعودية ..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
من الارشيف
30‏/07‏/2012 2:20:00 ص
قائد الأحمر يحطم أرقام نجمي مصر والسعودية ..

درج "فيصل العجب" نجم وقائد "المريخ" السوداني فضلاً عن كونه هدافه التاريخي في السنوات الاخيرة آلتي تحطيم الارقام القياسية فتفوق على الجميع، فبعد أن نال شرف أن يكون أول لاعب سوداني يصل إلى 100 هدف فى بطولة الدوري السوداني الممتاز عندما حقق ذلك فى عام 2010.

ونجح "العجب" فى أن يواصل العطاء يوم السبت 28 يوليو الجاري فعند الدقيقة 84 تحديداً في مباراة الأحمر أمام "النيل الحصاحيصا" فى استاد "المريخ" بمدينة "أم درمان" نجح "العجب" فى التسجيل لفريقه ليصل إلى 110 هدف في مشواره مع الساحرة المستديرة، وذلك فى مباراة الجولة السابعة عشر لبطولة الدوري الممتاز فى المباراة التي كسبها المريخ بثلاثية بيضاء.

وكان "العجب" كما أشرنا منذ قليل قد نجح فى أن يكون أول لاعب سوداني يصل إلى 100 هدف فى بطولة الدوري، وفعل ذلك في الدقيقة الحادية عشر من مباراة "المريخ" أمام "الموردة" عندما سجل هدفه الثاني فى المباراة والثالث لفريقة فى المباراة التي انتهت لصالح الأحمر على استاد "الهلال" في مدينة "أم درمان" برباعية لا رد لها من المنافس.

نجح "العجب" خلال مسيرته التهديفية من الظفر بلقب الهداف مرتين كانت المرة الأولي فى عام 1999 ونال يومها لقب هداف الدوري الممتاز برصيد 7 أهداف فقط فى موسم كان استثنائياً فقد قسمت الأندية إلى مجموعتين، أما المرة الثانية فكانت فى موسم 2005 رغم أن "المريخ" لم يفوز بالدوري في ذلك العام إلا أن "العجب" قدم أفضل مواسمه التهديفية فسجل 19 هدافاً نال بها لقب الهداف مناصفةً مع مهاجم "الهلال" حينها "هيثم طمبل".

"العجب" الذى يعتبر هداف مباريات الديربي بين "الهلال" و"المريخ" برصيد 7 اهداف سجل منها هدفين فى شباك الأزرق على صعيد مباريات الدوري جاء الهداف الأول فى بطولة عام 2001 فى الدورة الأولي فى المباراة التي فاز بها "المريخ" بهدفين نظيفين، أما هدفه الثاني فكان فى الدورة الثانية للدوري للممتاز عام 2007 فى المباراة التي خسرها المريخ 2\3.

ونجد أن العجب قد سجل فى كل أندية الدوري الممتاز تقريباً وهى الهلال، الموردة، الخرطوم، الأهلي، بري، هلال الساحل، حى العرب، مريخ الثغر، الأمل عطبره، الميرغني، التاكا كسلا، الأهلي، الاتحاد، جزيرة الفيل، الهلال مدني، النيل الحصاحيصا، هلال كادقلي، والنسور.

وشهد على اهدافه تهز شباك عرين المنافسين أكثر من 10 ملاعب حيث سجل فى استاد المريخ، الهلال، الخرطوم، عطبره، كسلا، مدنى، بورتسودان، كادقلى، الحصاحيصا، القضارف، والكامليين.

جدير بالذكر أن "العجب" بوصوله إلى 110 هدفاً يكون بذلك تفوق على نجوم كبار فى الوطن العربي مثل المصري ونجم "الأهلي السابق ونائب رئيس مجلس إدارته الحالي "محمود الخطيب" الذى سجل طوال مشواره هو والنجم المحبوب "محمد أبو تريكة" في رصيد كل منهما 107 هدف وإن كان ساحر الأهلي يمتلك فرصة زيادة رصيده، كما أن رقم "العجب" مكنه من تجاوز مهاجم "الهلال" السعودي السابق الهداف الكبير "سامي الجابر" الذي سجل 101 هدف فى الدوري السعودي محيو تكس الدولي عاصم بعيد محمد التاج محمد البشير
بواسطة : admin
 0  0  146
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

‏فراس الشفيع‏ - تجمع المريخاب الصفوة وزعماء السودان تعقد اللجنة المنظمة..

القوالب التكميلية للأخبار