• ×

06:55 مساءً , الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

"قرعة المونديال".. هذه فرص وقوع الدول العربية بمجموعة واحدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
.
"قرعة المونديال".. هذه فرص وقوع الدول العربية بمجموعة واحدة

حضور عربي لافت بات يغلف مباريات كأس العالم 2018 بروسيا، الصيف المقبل؛ بعدما صعدت 4 منتخبات عربية لأول مرة؛ هي السعودية، ومصر، وتونس، والمغرب، إلى نهائيات المونديال ضمن 28 منتخباً تأكد وصولها لتلك النهائيات من أصل 32 فريقاً تشارك في البطولة العالمية.
ومن المنتظر أن تقام قرعة البطولة التي ينتظرها الجميع كل أربع سنوات، في الأول من ديسمبر المقبل؛ بقصر الكريملين، وسط احتمال كبير أن يلاقي "الأخضر" الذي يحل حالياً بالتصنيف الرابع على مستوى التصنيفات أياً من منتخبي تونس أو مصر في دور المجموعات.
شكل القرعة؟
يحكم شكل القرعة إمكانية وقوع منتخبين عربيين في مجموعة واحدة؛ حيث سيتم تقسيم المنتخبات الـ 32 المتأهلة على 4 تصنيفات حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن شهر أكتوبر المنتهي، وبالتالي فإن المواجهات المحتملة ستكون وفقا للتالي:
الأول والثاني
تقع كل من روسيا "البلد المضيف"، وألمانيا "حاملة اللقب"، والبرازيل "أكثر المنتخبات تتويجاً بخمس بطولات"، والبرتغال، والأرجنتين، وبلجيكا، وبولندا، وفرنسا، في التصنيف الأول، بينما يشمل التصنيف الثاني كلاً من منتخبات: إسبانيا، إنجلترا، كولومبيا، المكسيك، أوروجواي "بشكل مؤكد" بجانب ثلاثي محتمل هم: "بيرو، وسويسرا، وإيطاليا".

الثالث والرابع

أما المنتخب المصري، فقد ضمن التواجد بالتصنيف الثالث، إلى جانب تونس، وإيران، والسنغال، و"كرواتيا" التي قد تنضم للتصنيف الثاني في حالة خسارة واحد من الثلاثة "إيطاليا، بيرو وسويسرا"، و"آيسلندا وكوستاريكا" قد يتواجدان في التصنيف الثاني أو الثالث"، فيما سيضم التصنيف الرابع منتخبات اليابان، والمغرب، وبنما، والسعودية، وكوريا الجنوبية، و"الدانمارك".

مرحلة التقسيم

وبحسب "بوابة الأهرام" المصرية، عقب اكتمال المنتخبات الـ 32 ومعرفة كل المتأهلين بعد اكتمال مباريات الملحق سيتضح التصنيف، ومن ثم انتظار لحظة القرعة، لتبدأ مرحلة التقسيم على مجموعات.
فبعد معرفة التصنيف فإن كل مجموعة من مجموعات التصنيف ستتم القرعة بأن تكون كل دولة من دول التصنيف الأول على رأس المجموعات الثمانية "روسيا على رأس المجموعة الأولى؛ لكونها البلد المستضيف"، والخطوة الثانية ستكون تكملة القرعة بأن تذهب كل دولة من التصنيفات الثلاثة على المجموعات الثمانية، ففي كل مجموعة يجب أن يكون هناك دولة من كل التصنيفات.

المغرب بعيدة

ولن يتواجد في أي مجموعة من الثمانية دولتان من قارة واحدة ما عدا أوروبا التي تُمثل بـ 14 منتخباً في البطولة مقابل 5 لأفريقيا، 4.5 لكل من آسيا وكونميبول "اتحاد أمريكا الجنوبية" والكونكاكاف "أمريكا الشمالية والوسطى"، ونصف مقعد لأوقيانوسيا.
وستتواجد مصر وتونس في التصنيف الثالث والمغرب والسعودية بالتصنيف الرابع، وبالتالي فإن دولة كالمغرب لن تقع في مجموعة عربية؛ لأن مصر وتونس مثل المغرب يمثلان قارة أفريقيا والسعودية معها في نفس التصنيف لكنها من قارة آسيا لذا فإن احتمال وقوعها مع أي من مصر وتونس قائم وبشدة.

هل تتكرر؟

آخر مونديال شاركت فيه تونس والسعودية كان في ألمانيا 2006 وفيه تواجد المنتخبان العربيان في المجموعة الثامنة التي افتتحاها ​​بالتعادل بينهما بهدفين لكل منهما، وبالتالي فإن مونديال ألمانيا قد يتكرر في روسيا، فمصر وتونس قد تقع واحدة منهما في مواجهة السعودية بمجموعة واحدة.
بواسطة : admin
 0  0  45
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

‏فراس الشفيع‏ - تجمع المريخاب الصفوة وزعماء السودان تعقد اللجنة المنظمة..

القوالب التكميلية للأخبار