• ×

12:31 مساءً , الإثنين 11 ديسمبر 2017

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

لماذا إطلاق الغاز المسيل للدموع داخل نادي المريخ و في الأحياء ..؟!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
Yaqob Alryh

*صحيفة الزاوية*
*قضية* *بقلم /أمير سيدأحمد*
*لماذا إطلاق الغاز المسيل للدموع داخل نادي المريخ و في الأحياء ..؟!*
*ود كسلا
*-------------------*
*يا وزير الداخلية ، من الضروري أن تفتح تحقيقاً حول ما حدث «ليلة القمة»*
لا أحد يقر ويقبل حدوث شغب ، من أي طرف كان .. ولكن ما حدث من بعض أفراد الشرطة ليلة مباراة المريخ والهلال بإستاد الأخير يدخل تحت دائرة الخيار والفقوس، وهذا ما كنا لا نتمناه لجهة عدلية أشدنا بها كثيراً في مناسبات مختلفة، وفي وقائع كانت أشد إيلاماً من الذي حدث ويحدث بين جماهير الناديين.
أين كانت إدارة مكافحة الشغب عندما تم تكسير إستاد المريخ لأكثر من ثلاث مرات؟ ولماذا لم يتم القبض علي الجناة مثل ما فعلت مع جماهير المريخ؟
و لماذا إطلاق الغاز المسيل للدموع داخل النادي العريق الذي يقع وسط أحياء سكنية يعيش فيها كبير السن والطفل والمريض بالأزمة ومرضى الفشل الكلوي.
لماذا كل هذا التربص؟ ومن وراء هذه الروح الانتقامية الذي أعطى التعليمات بمطاردة الجماهير حتى نادي المريخ؟
لو كنت مكان وزير الداخلية لفتحت وأمرت بفتح مجلس تحقيق ليعرف من وراء هذا العمل العدواني تجاه أطفال أو صبيان حز في نفسهم كسر إستادهم لأكثر من مرة وعلى مشاهد نفس المجموعة التي طاردت جماهيرنا حتى نادي المريخ.
إنها النظرة الضيقة، و روح الانتماء للضابط الذي أمر بذلك يا وزير الداخلية، وإلا ماذا يمكن أن تسميها؟
توعد المُدان أشرف الكاردينال جماهير المريخ بأن العقاب سوف يلاحق كل من أحدث شغباً وقام بتكسير كراسي إستاده، وقد صدق في وعده.
من أين له هذه الثقة؟ وكيف استطاع أن يؤكد ذلك والأمر في يد جهة عدلية، وشرطة، ونيابة، وقاضٍ، ومحكمة؟
هل الرأسمالية أصبحت تتحكم في مقاليد الامور لهذه الدرجة؟ أم ماذا في الأمر؟
لو أرادت الشرطة أن تعاقب جماهير الهلال التي قامت بتكسير إستاد المريخ لفعلت، لأن الصور موجودة لأكثر من شخص قام بهذا الفعل المشين.
نحن لا ندافع عن الذين قاموا بهذا الفعل القبيح، و قد حذرنا عبر صفحاتنا بأن على جماهير المريخ ألا تقوم بذلك، وأن يتحلوا بأخلاقهم، ولا يستلفوا أخلاق غيرهم، ولكن إحساس الظلم والغبن كان أكبر، و سياسة ازدواجية المعايير كانت حاضرة في تعامل بعض أفراد الشرطة مع جماهير الناديين، ونأسف جداً لهذا الفعل من بعض الذين يفترض فيهم تطبيق القوانين، وأن يكونوا على مسافة واحدة من جماهير الناديين، وألا يتعاملوا بتلك القسوة مع جماهير نادي المريخ.
هل غابت روح القانون عن البعض في إدارة مكافحة الشغب وعن قائدها الذي كان داخل إستاد الهلال؟
ولماذا المتابعة والهرولة التي استخدمها بعض أفراد الشرطة بعد خروج المشجعين من إستاد الهلال والركض خلفهم حتى وصلوا نادي المريخ؟ ولماذا إطلاق أكثر من (5) عبوات غاز مسيل للدموع مما أدى إلى اختناق البعض و الذهاب بهم إلى مستشفى أم درمان لتزويدهم بالأوكسجين؟
أين تقع دائرة اختصاص نادي المريخ؟ ولأي قسم شرطة يتبع؟ ولماذا فُتحت البلاغات في قسم شرطة الصناعات وليس في الأوسط أم درمان ؟
كل هذه أسئلة تجب الإجابة عليها، وعلى وجه السرعة، حتى لا تُوصم إدارة مكافحة الشغب بأنها تعاملت مع مشجعي المريخ بالقسوة الشديدة، وتهاونت مع مشجعي نادي الهلال عندما تم تكسير إستاد المريخ لأكثر من مرة.
انتقوا ضباطكم يا سيدي وزير الداخلية، وتحديداً الذين يتعاملون مع الجماهير بصورة مباشرة، وتحت إمرتهم قوة شرطية تمتلك العصا والبمبان والسياط.
لن نقف مكتوفي الأيدي، ولن نصمت عن التجاوزات مهما كلفنا الأمر، وسوف نصدع بقول الحق مهما كانت النتيجة والعواقب، وذلك لأن أيّ ظلم يقع على مشجع مريخي مر جدا،ً ويكفيهم ويكفينا حجم المعاناة والإحساس بالظلم و التربص بالمريخ من أعلى الجهات، وعلى رأسها وزارة الرياضة، والمفوَّض، واتحاد كرة القدم، وأمانة الرياضة في شخص طارق حمزة مدير سوداتل، وغيرهم من المولعين بحب الهلال، ويقدمون فروض الولاء والطاعة لأشرف الكاردينال على عينك يا تاجر دون حياء أو خجل.
لا تستبيحوا نادي المريخ، ولاتهينوه، وإذا كانت إدراته ضعيفة، ورجاله أضعف، فجماهيره قادرة بأن تدافع عن نفسها، وعن ناديها بشتى السبل الممنوحة لهم، وحسناً فعل الأستاذ بابكر سلك، والأستاذ إبراهيم فتح الله، وبحضور الأستاذ الصادق مادبو، وسوف نكون جميعاً حضوراً في جلسة الغد لنتابع مجريات المحاكمة، وعكسها لجماهير المريخ، وكلنا ثقة في عدالة القضاء والشرطة.
و نواصل
بواسطة : admin
 1  0  484
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    11-29-2017 03:58 مساءً SAYED ABDOUN :
    اوفيت وكفيت ود القلم الشجاع وده حديث المصطفي في ليلة مولده ليس منا من لم يقل قول حق امام سلطان جائر اي كان منصبه ورحم الله والديك

جديد الأخبار

.. الكاردينال يصف تواجد روابط المشجعين في إجتماع الإستشارية بالغير معقول .. وينفي..

القوالب التكميلية للأخبار