• ×

10:40 مساءً , الثلاثاء 16 يناير 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

هدية البشير الغريبة إلى أردوغان تثير جماهير الكرة التركية والسبب ؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 .
هدية البشير الغريبة إلى أردوغان تثير جماهير الكرة التركية والسبب ؟

هي ليست المرة الأولى التي يقدم فيها الرئيس السوداني عمر البشير، هدية غريبة من نوعها لضيوفه من الرؤساء، بل أنه حتى كرر الهدية نفسها التي سبق أن أهداها لملك الأردن، ولكن هذه المرة لضيفه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي حطت طائرته الأحد في العاصمة السودانية.

والهدية عبارة عن حيوان الأسد الصغير “شبل الأسد” والتي نالت إعجاب أردوغان والكثيرين ما عدا مشجعي نادي فريق “فنر بهجة” لكرة القدم.

وبرر أنصار الفريق عدم إعجابهم بهذه الهدية، كون الأسد هو رمز منافسهم الشديد فريق “غالاطة سراي” حتى أن بعضهم تساءل على تويتر قائلاً “الهدية التي أغضبت الفنريين هل سيحضرها الرئيس معه إلى تركيا”

وعبر آخرون عن إعجابهم الشديد في الهدية حيث قال آخر على تويتر ” البشير رئيس السودان يهدي الأسد شبلاً”

ولم يتبين بعد أين سيضع الرئيس التركي هذا الشبل.

وقد سبق أن قدم البشير مثل هذه الهدية لملك الأردن عبد الله الثاني قبل عدة أعوام، حتى أن الملك كتب عن الهدية هذه في مذكراته التي نشرها في كتابه بعنوان “فرصتنا الأخيرة، السعي نحو السلام في زمن الخطر”، حينها قدم البشير للملك شبلين والذي بدوره أعاد إهداؤهما لأحد الأصدقاء الذي كان يهوى جمع هذا النوع من الحيوانات.

ورافق الرئيس التركي في جولته الإفريقية كل من زوجته السيدة أمينة أردوغان، ووزراء الخارجية والاقتصاد والمالية والثروة الحيوانية، وقائد أركان الجيش خلوصي أكار إضافة إلى اكثر من 200 رجل أعمال.

ولهذه الزيارة تأثير كبير في هذا الوقت، حيث تعتبر الزيارة الأولى لرئيس تركي منذ استقلال السودان عام 1956، وهي تهدف الى رفع الاستثمارات بين البلدين وتوقيع اتفاقيات عديدة منها النفط والزراعة والصناعة والتعدين وغيرها.
.





*نقلاً عن مواقع تركية

باج نيوز
بواسطة : admin
 0  0  163
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:40 مساءً الثلاثاء 16 يناير 2018.