• ×

10:27 مساءً , الثلاثاء 16 يناير 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

محمد داؤود: في حوار الصراحة و التحدي جاهز للمنافسة و اغلي الاهداف في شباك الهلال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

مهاجم المريخ الجديد متفائل ..محمد داؤود: لا فائدة من الحديث عن هلاليتي.. وأنا الآن لاعب للمريخ
هدف في مرمى الهلال لن انساه أبداً ويعد من أغلى الأهدف التي سجلتها في مسيرتي.
أنا أمام تحدٍ كبير بالانتقال للمريخ بمنافسة مهاجمين هم الأفضل.
سانتو قال لي (كورتك بتلعبك في أندية كبيرة).. وجاهز لمنافسة لاعبي المنتخبات


التيجاني محمد أحمد

بدا التفاؤل واضحاً على مهاجم المريخ الجديد محمد داؤود القادم من فريق الجبل كريمة إلى الأحمر في فترة الانتقالات الماضية، ويؤمن اللاعب بقدرته على اقتحام تشكيلة المريخ والمنافسة في القائمة الرئيسية رغم وجود بكري المدينة وفوفانا والغربال والنعسان وصالح العجب، فالمهاجم السابق للوحدة كريمة والذي يدين بالفضل في اكتشافه للمدرب جعفر عبد الرازق أبان في حواره “للصدى” أن اللعب للقمة حلم كان يراوده منذ الطفولة، وأشار إلى أن سانتو أول من فاوضه للانضمام إلى المريخ وقال له بالحرف: (كورتك بتلعبك في أندية كبيرة)، وبعدها تلقى اتصالاً من مدرب المريخ محمد موسى، وكشف اللاعب عن طموحاته وكواليس تسجيله وفترة غرفة التسجيلات خلال حواره.

في البداية حدثنا عن بداياتك في كرة القدم؟

لم ألعب للكثير من الأندية، وارتبطت فترتي بأندية كريمة حيث لعبت للوحدة ومنه انتقلت للجبل كريمة الذي ظهرت معه في الدور المؤهل الدوري الممتاز.

من هو المدرب الذي أسهم في اكتشافك؟

المدرب جعفر عبد الرازق كان له القدح المعلى في اكتشافي وأعتقد أنه صاحب فضل كبير في مشواري، ومنذ طفولتي كنت أحلم باللعب في القمة، والأندية الكبيرة، وأحمد الله أني وفقت وحالياً وقعت لفريق المريخ الذي يعد من أكبر أندية السودان وأفريقيا.

كيف بدأت مفاوضات المريخ معك؟

المدرب سانتو لاعب المريخ السابق هو أول من تحدث معي عن الانتقال للمريخ، وقال لي بالحرف (كورتك بتلعبك في أندية كبيرة) وكان لعباراته أثر كبير في نفسي، حيث تعتبر إشادة من لاعب كبير وصاحب تجربة وبطولات مع نادي المريخ، وبعد ذلك تحدثت لمدرب المريخ محمد موسى الذي قابلني بترحاب كبير واستمرت المفاوضات ودخلت غرفة تسجيلات المريخ، وبعدها أكملت الاتفاق مع الأحمر.

هل هناك من شجعك ومنحك إحساس جيد بالانضمام لمريخ؟

أول شخص قمت بالاتصال به عقب حديثي مع الكابتن سانتو كان صديقي علي وهبة، واستقبل الأمر بفرح كبير وشجعني وقال لي (أنت الآن في الطريق الصحيح) وبعد ذلك عقب تسجيلي في المريخ وجدت استقبالاً رائعاً من جماهير المريخ في مكاتب اتحاد الكرة وكان الأمر مؤثراً بالنسبة لي وأحسست بعظمة الفريق الذي انتقلت اليه وسألعب له.

طالت فترة انتظارك في غرفة التسجيلات كيف كانت الأمور ما قبل التوقيع؟

صدام سنجة وياسر فولة وضياء الدين كانوا إلى جانبي في غرفة التسجيلات، وجميعنا كنا ننتظر التوقيع في كشوفات المريخ، وكان الحماس كبيراً لارتداء شعار المريخ والنقاش حول كيفية اقتحام التشكيلة، وهذه كانت أبرز الأشياء التي كانت تدور بيننا خلال فترة الانتظار، ولكن لم يراودني الشك في أني سأوقع في كشوفات المريخ.

هل تعتقد أن اقتحام التشكيلة سيكون أمراً سهلاً؟

المريخ نادٍ كبير وبه هجوم يضم عناصر مميزة، أمثال بكري المدينة والقادم الجديد مهاجم منتخب سيراليون شيخا فوفان وهداف بطولة الدوري الممتاز 2017 محمد عبد الرحمن وخالد النعسان وصالح العجب، واقتحام التشكيلة يحتاج لدوافع كبيرة، أنا في تحدٍ أمام عناصر هجومية تمتلك خبرة اللعب للمنتخبات الوطنية، وأنا أمام تحدٍ كبير بالانتقال للمريخ بمنافسة مهاجمين هم الأفضل.

البعض يردد أنك هلالابي ما ردك؟

أنا لاعب المريخ والمريخ منحني الفرصة والظهور ولست مهتماً بما كان في الماضي، ومسألة مريخابي وهلالابي موجودة في كل السودان، وأنا الآن أرتدي شعار المريخ، ولا أعرف شيئاً آخر غير ذلك وتركيزي مع النادي الذي ألعب له ولا شيء سواه، وقد تلقيت عدة عروض خلال فترة التسجيلات ولكني فضلت عرض المريخ، لأنه الخيار الأمثل بالنسبة لي والوجهة التي ستقدمني في كرة القدم بصورة أفضل.

ما الذي يميز المريخ عن الأندية الأخرى وجعلك تختاره؟

الأحمر يضم عناصر مميزة حالياً، وبه مواهب شابة هي الأفضل في السودان، وتتوفر عدة عناصر في أكثر من وظيفة، وهذا الأمر يصب في مصلحة الفريق، إضافة إلى أن عدم حصول المريخ على بطولة الممتاز والكأس في الموسم الماضي لا يقلل من إمكانيات هؤلاء اللاعبين، ويضعهم أمام تحدي تقديم موسم أفضل في 2018، والأجواء في المريخ رائعة، ومنذ دخولي الغرفة أجد الاحترام والتعاون من الجميع، وكثيرون قدموا لي نصائح ثمينة، وأنا ممتن وشاكر إلى كل من ساعدني ووقف إلى جانبي، التحدي الذي ينتظرني كبير، وسأعمل جاهداً على ألا أخذل من راهنوا على قدراتي.

=================

معجب برمضان عجب

أبدى محمد داؤود مهاجم المريخ الجديد إعجابه بلاعب المريخ رمضان عجب، وقال: أعتقد أن رمضان من أفضل اللاعبين الموجودين في السودان، وهو لاعب منضبط ويؤدي بمسئولية كبيرة في الملعب، وبالنسبة لي هو من أذكى اللاعبين داخل الملعب، ويجيد اللعب في أكثر من وظيفة، وأسهم كثيراً في حل الكثير من الإشكالات الفنية بالنسبة للمدربين خلال السنوات التي لعب فيها للمريخ.

.
رونالدو مثلي الأعلى وأشجع الريـــال

كشف محمد داؤود عن أن البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريــال مدريد الإسباني والحاصل على الكرة الذهبية خمس مرات هو مثله الأعلى في كرة القدم وقدوته من واقع القدرات التهديفية العالية التي يتمتع بها البرتغالي، وأضاف: أشجع فريق ريـــال مدريد على الصعيد العالمي.

وقال محمد داؤود أنه مشهور بلقب (كرن) في منطقة كريمة، مبيناً أنه لا يعرف معنى اللقب، ولكن كل مدينة كريمة تناديه بهذا اللقب.

.

الهدف الأغلى في مسيرتي

قال محمد داؤود أنه سجل عدد كبير من الأهداف خلال مشواره مع الوحدة كريمة والجبل، وظل الهداف الأول في الفريق خلال السنوات الماضية، مبيناً أن هدفه في مرمى هلال بورتسودان الذي أهل فريقه الجبل كريمة للمرحلة قبل الأخيرة من الدوري التأهيلي للممتاز لن ينساه أبداً ويعد من أغلى الأهدف التي سجلها في مسيرته.

.

مناشدة لجماهير المريخ

ناشد محمد داؤود جماهير المريخ بالالتفات أكثر حول الفريق والدعم والتشجيع والمؤازرة، مبيناً أن الجمهور يمثل اللاعب رقم واحد بالنسبة لهم، وأبان داؤود أنه يحلم بارتداء شعار المنتخب الوطني، وأن اللعب للمنتخبات الوطنية ضريبة يتمنى أن يؤديها في يوم من الأيام، وقال أن لديه الكثير ليقدمه مع المريخ في الموسم المقبل الذي راهن على أنه سيكون مختلفاً عن الموسم السابق، وأن التنافس بين اللاعبين سيصب في مصلحة الفريق بصورة عامة، مؤكداً جاهزيته للمنفاسة مع المهاجمين الموجودين في الفريق.

.

أتمنى الطيب عبد الرازق في المريخ

تمنى محمد داؤود أن يضم المريخ في السنوات المقبلة مدافع الأهلي شندي الطيب عبد الرازق مبيناً أن الأخير يعد من أفضل المدافعين في بطولة الدوري الممتاز، والطيب عبد الرازق مدافع صغير في السن انضم للأهلي شندي خلال الأعوام الماضية، ويلعب بصفة أساسية في تشكيلة الأهلي شندي خلال الموسم الماضي الذي حصل فيه الأهلي شندي على المركز الرابع وأصبح مؤهلاً للعب في بطولة الكونفدرالية.

.

عوف



الصدى
بواسطة : admin
 0  0  412
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:27 مساءً الثلاثاء 16 يناير 2018.