• ×

10:39 مساءً , الثلاثاء 16 يناير 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

أبراهيم جعفر: شطبوني وأنا في بيت الله عضو المجلس كذب” على قريش وتجاهل محمد موسى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حوار- محمد أحمد عجوز 
..
أبراهيم جعفر: شطبوني وأنا في بيت الله



عمر محمد عبد الله شطبني بقرار فردي.. “همش” المجلس.. “كذب” على قريش وتجاهل محمد موسى
شقيق النعسان أبلغني بالخبر.. كنت في المدينة المنورة.. و”قطعت العمرة” للحاق بالتسجيلات
التشكيلة الواحدة والإصابات سبب فقدان الدوري والكأس.. و5 مخدرين شاركوا أمام الهلال.


روى أبراهيم جعفر نجم المريخ السابق لـ”قوون”، القصة الكاملة لشطبه من الكشوفات الحمراء، وكشف أنه سمع الخبر وهو واقفاً أمام “بيت الله”، حيث كان يؤدي :العمرة”، رفقة والديه، ووصف جعفر قرار مغادرته أنه إدارياً وليس فنياً، كاشفاً أنه صدر من عضو مجلس الإدارة ولجنة التسجيلات “عمر محمد عبد الله”، موضجاً أن مجلس الإدارة لم يكن له علماً بهذه الخطوة، بدليل أن أمين الخزانة “الصادق مادبو”، رفض منح عمر شيكاً بإسم النادي لإكمال إجراء الشطب، وهو ماجعل الأخير يكتب شيكاً من حسابه الخاص ليقوم بطشبه من الكشوفات الحمراء.

*بدون مقدمات ندخل معك مباشرةً في الحوار.. كيف قابلت قرار شطبك من المريخ؟

_ فوجئت.. وأصابتني الدهشة من القرار.. لكن تعاملت مع الأمر بصورة عادية ولم أغضب كثيراً لأنني إعتبرت الأمر قراراً إدارياً وليس فنياً، لأن إسمي لم يرد في قائمة المشاطيب التي أعدها مدرب الفريق محمد موسى.. إنها سنة الحياة.. طويت الصفحة وفكرت في مستقبلي.

*ماذا تقصد بأن قرار الشطب إداري؟

_ نعم شطبي تم بقرار إداري ومن شخص واحد عو عضو المجلس “عمر محمد عبد الله”.. الذي تخطى التقرير الفني للمدرب محمد موسى، وقام بشطبي بقرار فردي.. حتى بقية أعضاء مجلس الإدارة تفاجأوا بخطوة عمر، وعلمت أن نائب رئيس النادي محمد جعفر قريش غضب بشدة من عمر بعد شطبي لأنه علم أن القرار فردي وليس جماعي.. والأغرب من هذا أن “عمر” مارس كذباً صريحاً مع محمد جعفر قريش.. عندما قال له أنه متواصل معي عبر الهاتف، ولكن هل تصدق أن عمر لايعرف حتى رقم جوالي الخاص في السعودية، حيث أوهم عمر قريش بأنه متواصل معي، ولكن هذا لم يحدث على الإطلاق، ولم أسمع صوت عمر طوال فترة تواجدي في المملكة العربية السعودية.

*لماذا تعامل معك “عمر” بهذه الطريقة؟

_ لا أعلم.. وعلاقتي به قوية للغاية ووطيدة.. وكان قد عرض علي أمر الإعارة لفريق أهلي مروي قبل سفري للسعودية، ووافقت على الإنتقال لمروي ولكن مقابل “400” مليوناً للسنة الواحدة.. وعندما صرف الأهلي النظر عن تسجيلي قلت لعمر أنني أمتلك عروضاً من أندية أخرى، ولكن بسببه لم أستطع الذهاب لأي نادٍ، وفشلت في توفيق أوضاعي.. حتى الشيك الموجود في الإتحاد ويحمل حقوقي المالية مكتوب بإسم عمر محمد عبد الله، وهذا يعني أنه كان مصراً على شطبي من المريخ، وعندما سألت علمت أن أمين الخزانة الصادق مادبو رفض منحه شيكاً بإسم النادي لإكمال إجراءات شطبي، لكنه كان مصراً على شطبي، لذلك قام بوضع شيك شخضي بإسمه في الإتحاد لإكمال إجراءات الشطب.

*ماهي الأندية التي طلبتك بالإعارة؟

_ أبرزها هلال الأبيض.. لكن “عمر محمد عبد الله” كان أكثر الرافضين لإنتقالي لهلال الأبيض، لا أعلم لماذا، وكان مصراً على إنتقالي لأهلي مروي.

*كيف عرفت بخبر شطبك؟

_ عرفت من “محمد”.. “شقيق النعسان”.. هو مشكوراً إتصل بي وأبلغني بالخبر، في حين لم يكلف ىأي عضو في لجنة التسجيلات نفسه، بإخباري بالقرار، عدا أيمن عدار الذي تحدث معي عقب إكمال إجراءات الشطب، وحتى أيمن أخبرني بطريقة غير رسمية، واتصل بي بصورة شخصية.

*أين كنت لحظة سماعك خبر الشطب؟

_ كنت في المدينة المنورة واقفاً أمام “بيت الله” أؤدي العمرة رفقة الوالدين، حيث إتصل بي محمد شقيق النعسان في اللحظة التي خرجت فيها من المسجد.

*صف لنا شعورك في تلك اللحظة؟

_ حزنت بشدة.. لأنني سأفقد زملائي اللاعبين والكثير من الإخوان في النادي.. وكنت أنوي تقديم الكثير للمريخ الموسم المقبل، وإنجاز مافشلت فيه خلال الموسم الماضي، ولكن شاءت الأقدار أن أغادر القلعة الحمراء، وقررت العودة فوراً للخرطوم للتعاقد مع نادٍ جديد، فكان حي الادي نيالا.

*الكثيرون يرون أنك لم تقدم للمريخ مايوزاي الضجة التي صاحبت تسجيلك؟

_ دخلت الكشف الأحمر دون ضجة وفي هدوء تام.. قدمت الكثير للمريخ عندما كنت ألعب بإنتظام، ولكن عندما تقطعت مشاركاتي مع الفريق كان طبيعياً أن يتراجع مستواي.. كذلك كان لتعاقب المدربين سبب مباشر في تذبذب مستواي، وكانت فترة المدرب غارزيتو الأصعب بالنسبة لي.. لقد أقصاني من التشكيلة الأساسية دون أسباب واضحة.. وأبعدني من التشكيلة بدون مقدمات رغم أنني كنت لاعباً أساسياً معه، لكن بعد ذلك تحست علاقتي معه، وأصبح يعتمد علي في بعض المباريات.

*في عهد محمد موسى أيضاً لم تحصل على مقعد أساسي وكنت تدخل بديلاً في كثير من المباريات؟

_ نعم هذا صحيح.. ولكن محمد موسى طريقته الإعتماد على 11 لاعباً يشاركون بإستمرار منذ البداية في كل مباراة.. مع وجود 3 تبديلات أنا واحد منها، وكلن هذا لم يكن كافياً بالنسبة لي لأستعيد مستواي.

*ألم يتصل بك محمد موسى بعد قرار الشطب؟

_ نعم إتصل بي بالفعل.. وقال لي أنه لايعلم كيف تم شطبي.. وأكد لي أنهم سيفقدونني بشدة في الفترة القادمة.. قدرت شعوره وشكرته على إتصاله.. لكنني قلت له :”معقولة ياكوتش إشطبوني وإنت ماتكون عارف” فرد علي قائلاً: :أنا ماكنت عارف فعلاً وهم إتصرفوا براهم”.

*نخرج بك قليلاً من قضية شطبك.. ماهي أسباب فقدان الدوري والكأس؟

_ السبب الأول هو عدم وجود بدلاء واعتماد الجهاز الفني على 11 لاعباً فقط في كل المباريات.. السبب الثاني مشاركة عدد كبير من اللاعبين في المباريات تحت تأثير الإصابة.. هل تعلم أن تشكيلة المريخ في مباراة القمة ضمت 5 لاعبين مصابين شاركوا بالتخدير.

*ماهو رأيك الشخصي في رحيل راجي وعلاء الدين وعلي جعفر؟

_ لو كان الرأي فنياً ليس من المفترض أن يرحلوا.. حتى وإن كان القرار فنياً برحيلهم، كان لابد من تكريمهم التكريم الذي يليق بهم، قبل الخروج من الكشف، خاصةً راجي الذي يعتبر قائداً للفريق، ويجب أن تتم معاملته بشئ من الخصوصية، لكن أعتقد أن طريقة شطبهم كان غير لائقة ولاتشبه تاريخهم في النادي.

*البعض توقعوا أن يتراجع مستواك بعد الإنتقال للوادي نيالا؟

_ بالعكس تماماً سيكون الموسم القادم مختلفاً بالنسبة لي.. وسيحدد مستواي مع حي الوادي خلال المباريات ما إذا كنت بالفعل أستحق الشطب من المريخ أم لا.. وبعيداً عن المريخ سأعمل على مساعدة فريقي الجديد تحقيق الإنتصارات.

*هل تتوقع أن يخوض فريق المريخ الجديد موسماً مميزاً؟

_ المريخ فريق كبير لايتأثر بخروج لاعباً من صفوفه مهما كان حجمه.. لكن أعتقد أننا لم نكن نحتاج تسجيلات بهذه العددية الكبيرة.. لأننا كنا الفريق الأفضل الموسم الماضي وكنا نتصدر بطولة الدوري حتى الإسبوع الأخير، لكن حدث ماحدث وفقدنا اللقب، لكن أعتقد أن المشكلة الأكبر التي ستواجه المريخ في الموسم القادم هي الإصابات للاعبين يمقلون العمود الفقري للتشكيلة الأساسية، وهذا الأمر يضع اللاعبين الجدد في تحدٍ كبير لإثبات جدارتهم وصنع الإنسجام بصورة سريعة، وأتمنى لهم التوفيق من قلبي.

*في الختام ماذا أنت قائل لجمهور المريخ؟

_ انا وافقت على إجراء هذا الحوار من أجل الجماهير والمريخ الذي أحبه وسأظل أحبه إلى الأبد، وهو النادي الأول والأخير بالنسبة لي، ولن ينقطع إنتمائي إليه رغم الظروف التي تعرضت لها وأدت لمغادرتي الديار الحمراء ومفارقة زملائي وأخواني في النادي، سأظل وفياً للمريخ ولجمهوره حتى لو لم أعود مرة أخرى.

بواسطة الكوتش نقلاً عن قوون
بواسطة : admin
 0  0  227
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:39 مساءً الثلاثاء 16 يناير 2018.