• ×

09:54 مساءً , الأحد 23 سبتمبر 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

* كل الشفوت والصفوة استاد الخرطوم جوة... * منصور يالزعيم منصور بعون الله...

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

image
بدون عنوان...أبوبكر الأمين

قمة الظفر بالبطولة الجديدة

* اليوم يتجدد لقاء القمة المريخ والهلال وهذه المرة يعتبر الأول في بطولة الدوري بنسخته الحالية الجديدة دوري النخبة او دوري الثمانية الكبار الذي استحدثه اتحاد شداد هذا الموسم كتمهيد لاعادة النظر في شكل المنافسة من الدوري العام وحتى الممتاز اعتبارا من العام المقبل..
* اذا فهي قمة غير عادية كونها الاولى في نسخة الدوري الجديدة ولهذا فإن الفوز والظفر بها يسجل كتاريخ للمنتصر في سجلاته..
* لذا فالزعيم المشهور والمشهود له دائما بالسبق في مثل هذه المناسبات مؤهل اليوم لتحقيق هذا الانتصار التاريخي خاصة وهو يعيش حالة من الاستقرار والدفع المعنوي بعد ان انتصر الوفاق على حرابة غير معهودة خصمت من رصيد الزعيم الكثير..
* وبنفس القدر انتقلت الحرابة الى الخصم اللدود الهلال بمعارضة شرسة أضجعت منام الكاردينال وجعلته يعسكر مع الفريق ويتناول معه الوجبات..
* وفي يقيني أن قلق الكاردينال وقلة نومه ليس سببه الاول المعارضة البريرية والاربابية واحرازه المركز الأخير في الكونفدرالية، وإنما سببه فريق الزعيم الذي بات مرعبا و مرصعا بنجوم ما شاء الله كل واحد فيهم مؤهل لهزيمة الهلال من جمال حتى الغربال..
* لذا لو جرت المباراة في المستطيل الأخضر وبعيدا عن المؤثرات الخارجية من تحكيم ومنشطات وغيره المعلوم لدى الكل،فإن الغلبة ستكون للزعيم بعون الله وبدون ادنى شك..
* فوز الزعيم اليوم بات مطلبا ضروريا اولا لتقليل فارق النقاط بينه وبين الهلال ذلك ان خسارة الزعيم اليوم لا قدر الله ستضعف امله تماما في الظفر بالبطولة بمسماها وشكلها الجديد وستعمق فارق النقاط الى ثمانية نقاط في حال فاز الهلال اليوم و في مباراتيه المؤجلتين مما يضع الزعيم امام خيار أن يلعب الآخرين لصالحه وهذا ما لانريده وإنما نريد أن نحققه بعرق جبيننا..
* هذه النقطة الهامة وضعها مدرب المريخ الزلفاني نصب أعينه تماما ومن خلال متابعاتنا للتمارين والمحاضرات والمعالجات النفسية والمالية نستطيع القول أن اللاعبين، ادركوا تماما هذا المطلب وأنهم امام مفترق طرق إما يكونوا او لايكونوا..
* لهذا جاء تصريح كابتن الفريق امير كمال متناسقا مع ما سقناه وهو انهم يستهدفون الفوز اليوم ولا شيء سواه لانهم يعلمون تماما أنه وكما ذكرنا فإن الخسارة لاقدر الله ستضعف أملهم في البطولة الماراثونية بمبارياتها المتلاحقة والتي لا مجال فيها للراحة والتقاط الأنفاس..
* نتوقع أن يدير الزلفاني اللقاء بعقلانية وهو الذي عودنا بقراءته السليمة للملعب فكثيرا ما نجح في الفوز في الزمن القاتل بفضل ذلك وبفضل تبديلاته الموفقة في الوقت المناسب..
* وكما ذكرت أمس فإن عودة جمال سالم ومشاركته في اللقاء مرهونة بقرار الزلفاني خاصة ان مشاركة جمال في تدريب الامس بعد عودته ولمدة 45 دقيقة فقط هي زمن التدريب، ربما يكون لها ما بعدها بتفضيل منجد الأكثر جاهزية بالرغم من تأكيد جمال لي أنه ظل في حالة تدريب دائم في يوغندا بتعليمات من الزلفاني نفسه وأنه رهن اشارة المدرب التونسي الذي سنحترم قراره مهما كان سواء لعب منجد مطلوب الجماهير بعد تألقه مؤخرا او جمال الاكثر خبرة..
* يبقى أداء متوسطي الدفاع حمزة ونمر هو مربط الفرس أمام خطورة مهاجمي الهلال وربما تركيز مدربه على اللعب عليهما للاستفادة من أخطائما ولذلك فإن هناك دور كبير ينتظر لاعبي المحور امير وسومانا في دعم نمر وحمزة في حالة مهاجمة الهلال بالعمق..
* ونراهن كثيرا على الدور الفاعل لظهيري الجنب عجب واحمد آدم في الاداء المتوازن دفاعا وهجوما خاصة وهما يملكان خاصية ان يحرزا أهداف في أي وقت سواء بضربات ثابتة او متحركة..
* كلمة السر ستكون في خط الوسط أمير وسومانا والتش في عزف سيمفونية رائعة بالسيطرة على هذه المساحة حيث يتفوقون مهاريا على لاعبي الهلال وفي يقيني ان كل من سومانا والتش قادر على حسم اللقاء بالتمريرات القاتلة للمهاجمين كما انهم الثلاثة قادرون على التهديف واحراز الاقوان في اي جزء من المباراة.
* مثلث الرعب الهجومي بكري والغربال وتيري سيشكل صداعا دائما لوسط ومدافعي الهلال لذا فسوف تشكل عليهم رقابة شديدة وهي فرصة كما ذكرت للتش وسومانا وامير وظهيري الجنب عحب واحمد آدم لحسم اللقاء وهي نقطة شاهدت الزلفاني يركز عليها كثيرا..
* هذا مجرد اجتهاد ولكنه أقرب للواقع وتبقى كلمة السر هي اصرار اللاعبين وتعاهدهم على الفوز..
* هذا الاصرار وهذا العهد محتاج بالتاكيد الى المؤازرة الجماهيرية التي تلهب حماس هؤلاء الأشاوس في تقديم كل ماعندهم ولهذا وجب على الصفوة ملىء مدرجات استاد الخرطوم الجنوبية عن آخرها بالتشجيع الحضاري الداوي طيلة زمن المباراة حتى في حالة تقدم الهلال والكف عن التشجيع السلبي وخاصة الصفير وانتم تعلمون جيدا كم من مرة فاز الزعيم في الوقت هالقاتل للمباراة..
* على مجلس المريخ أن يتابع طلبه مع الاتحاد والاصرار على موضوع كشف المنشطات ومتابعة هفوات الحكام ان وجدت او تأثير لجان
الاتحاد الموشحة بالازرق على مؤثرات سير اللقاء ذلك أن الركون في السابق أفقدنا الكثير من بطولات الدوري الممتاز السابق والذي فاز به الهلال 15 مرة مقابل ثمانية فقط للزعيم..
* اللعب خارج المستطيل أخطر من اللعب داخل المستطيل الأخضر والضرب تحت الحزام يا ما افقدنا بطولات الممتاز..
* ولكننا اليوم نتفاءل بنحومنا وبتعاهدهم لحسم اللقاء مبكرا وتاكيد ريادتهم وانهم الأحرف والألعب والأمهر لتحقيق نصر مؤزر بخدمة يمين وعرق جبين وربنا يدينا الفي مرادنا..
* اركزوا يا هلالاب وارجوا الراجيكم..
* اللهم نصرك المؤزر للزعيم..
* كل الشفوت والصفوة استاد الخرطوم جوة.
* انتهت بطولة الدوري الممتاز وبدأت اليوم لقاءات قمة دوري النخبة ونورد فيما يلي لهواة الأرشفة مسيرة الزعيم في لقاءات القمة على مدى القرن الماضي بحقائق موثقة من الاتحاد العام..
* اجمالي عدد المواجهات المباشرة (وديا و محليا و افريقيا) هو 371 فاز المريخ في 152 وفازالهلال في 114 وتعادلا في 105..
* في دوري ابطال افريقيا تمت 4 مواجهات (فاز كل فريق مرة وتعادلا مرتين)..
* في كاس الاتحاد الافريقي تمت مواجهتين (فاز المريخ في واحدة وتعادلا في واحدة)..
* الالقاب والبطولات الرسمية بالنسبة للدوري السوداني فاز به المريخ 20 مرة والهلال 29 مرة..
* كاس السودان فاز به المريخ 24 مرة والهلال 7 مرات..
* دوري الخرطوم القديم فاز به المريخ 17 مرة والهلال 16 مرة..
* كاس الكؤوس الافريقية فاز بها المريخ عام 1989 (وتظل الكاس القارية الوحيدة في تاريخ الاندية السودانية)..
* مجموع الالقاب المريخ 62 لقبا والهلال 52 لقبا..
* حقق المريخ بطولة الدوري دون هزيمة أو تعادل موسم 1971-1972م وفوزه بها مرة أخرى دون هزيمة وتعادل واحد موسم 72/1973م وهو ما وصفته مجلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا نيوز) بأنه إعجاز لا يتكرر إلا نادرا..
* فاز الهلال بالدوري عام 2003 بدون هزيمة وبتعادل واحد..
* الهلال الاكثر فوزا ببطولة الممتاز التي بدات عام 96 ثم الغيت هذا الموسم بعدد 15 لقبا مقابل 8 للمريخ..
* فاز المريخ على نده التقليدي الهلال ثمانية مرات على التوالي (ديربي ام درمان) وهذا الإنجاز لم يتكرر حتى الآن..
* الهلال الند التقليدي للمريخ لم يحرز أي هدف في مرمي المريخ خلال 19 عاماً علي التوالي في مسابقة كأس السودان إلا عن طريق ضربات الترجيح ما يعد إعجازاً في عالم كرة القدم.
* كل الشفوت والصفوة استاد الخرطوم جوة...
* منصور يالزعيم منصور بعون الله...
* منصور ياعشق السودان منصور...رايتك حمراء ومرفوع رأسك..
* خلفك اليوم جمهور..هم عشقك واهلك وناسك..
بواسطة : admin
 1  0  71
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    09-13-2018 08:19 صباحًا عمر الفاروق :
    الشفوت كانو فى الموعد تحية لهم بس الشمارييييخ لاااا..ود الشيخ واسد وقريش والوفاق واحى اى صفوة عسل مصفى ولاعداوة فى المريخ بل حب جارف احى* اللعيبة فقد كانو بالامس رجالا وكفى
    الكاردينال ولدنا ..الكاردينال لسا ما شاف حاجة الغريق قدام*

جديد الأخبار

حتي يصبح المريخ فريقا قويا..توصيات للزلفاني..؟؟ الله جابو : منبر مريخاب اونلاين...

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:54 مساءً الأحد 23 سبتمبر 2018.