• ×

06:43 صباحًا , الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

اللجنة المنظمة لمباراة القمة تجتمع برئاسة رمزي وتصدر ضوابط مشددة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
image

Public Place / بدون عنوان / أبوبكر الأمين

الاحتفال باليوم العالمي للحماية من أمراض القلب خلال اللقاء
اللجنة المنظمة لمباراة القمة تجتمع برئاسة رمزي وتصدر ضوابط مشددة
منع استخدام الألعاب النارية والشماريخ بصورة حاسمة، وإخضاع الجمهور للتفتيش الشخصي، ومنع استخدام اللافتات المسيئة ومكبرات الصوت..


من: ابوبكر الماحي

عقدت اللجنة المنظمة لمباراة القمة بين الهلال والمريخ في دوري النخبة المُعلن عنها يوم السبت 29 سبتمبر 2018م، عقدت اللجنة اجتماعها عند الساعة الثانية عشرة والنصف من ظهر الأربعاء 26 سبتمبر في قاعة الاجتماعات بمكتب البروفسير كمال شداد رئيس مجلس إدارة الاتحاد في الخرطوم2، وذلك برئاسة الأستاذ رمزي يحي صالح رئيس اللجنة المنظمة للمسابقات بالانابة، ورئيس اللجنة المنظمة لمباراة القمة، وبحضور الأستاذ حسين أبوزبد عضو مجلس الإدارة ولجنة المسابقات والرئيس المناوب للجنة، والدكتور حسن أبوجبل الأمين العام لاتحاد كرة القدم ومقرر اللجنة المنظمة للمباراة، هذا وقد شكل اتحاد الخرطوم حضور مشرِّف تقدمه الأستاذ جمال الكيماوي رئيس الاتحاد المكلف، والأستاذ أسامة عابدين السكرتير المكلف، والمهندس عبدالعزيز نصرالدين أمين المال المنتخب، تواجد تمثل الأجهزة الرسمية عبر العقيد نزار محمد صابر من أمن الملاعب، والنقيب محمد الصوفي من إدارة العلميات، وحضر من نادي الهلال (صاحب الأرض والضيافة)؛ الأستاذ خضر طه المدير التنفيذي للنادي، والأستاذ عبدالرحمن الماحي المنسق الاعلامي وممثل مدير الكرة بالاجتماع، ومن نادي المريخ (الفريق الضيف) حضر الأستاذ محمد جعفر قريش سكرتير النادي، والكابتن منتصر الزاكي (زيكو) المدير التنفيذي للنادي..
في مستهل الاجتماع رحّب الأستاذ رمزي يحي بالحضور، وشاكراً على الاهتمام، ومتمنياً ان ينعكس ذلك على سير المباراة التي تعتبر واجهة الكرة السودانية، آملاً ان يتم إخراجها بثوب قشيب، وذكر أن المستوى الفني الجيد في مباراة القمة السابقة يستدعي أن يتم الإرتقاء لذات الجودة على مستوى المدرجات التي بدرت منها بعض الظواهر في استخدام الشماريخ، لدرجة إظلام الملعب في بعض أوقات المباراة، راجباً أن يكون الاعلام معيناً على التوعية والتحذير من هذه الاشكالات التي تنقل صورة غير حضارية عن السودان كروياً، ومن بعده تناول الدكتور حسن أبوجبل استعراض أجندة الاجتماع في الجوانب التنظيمية، وأبدى تمثيل اتحاد الخرطوم العديد من الملاحظات، وقال الأستاذ خضر طه ان القمة تعتبر بروفة حقيقية لقمة دبي التي أصبحت حديث الشارع الرياضي، ومن جانبهم في نادي الهلال، يؤكدون جاهزية الملعب، وكل الترتيبات متكملة تماماً لاستقبال الديربي، وأضاف أنهم سيقوموا بتسليم البطاقات الاكرامية قبل الاجتماع الفني بالخميس.. وعلى ذات الوتر نقر الأستاذ محمد جعفر قريش؛ الذي تمنى ان تسود الروح الرياضية، وان يكون الحفاظ على أرواح الناس الهم الأول بإنهاء كل مدعيات منح سوانح الفتنة والاشتباك.. ودعم كل مايلزم سد الثغرات.. وطمئن مندوبي الجهات الرسمية على توفير كل الحماية اللازمة.. وفي خاتمة أتت المخرجات على النحو التالي:

* منع استخدام الألعاب النارية والشماريخ بصورة حاسمة، وإخضاع الجمهور للتفتيش الشخصي، ومنع استخدام اللافتات المسيئة ومكبرات الصوت..

* تتسلم الأجهزة الرسمية ملعب المباراة الساعة التاسعة من صباح السبت (يوم المباراة)، ويتسلم الضيوف الغرفة الخاصة بهم الساعة الثانية عشرة ظهراً.. وفتح الأبواب للجماهير عند الساعة الثالثة عصراً ..

* منع استخدام قارورات المياه بشكل نهائي، ويسمح فقط بكأسات المياه البلاستيكية خالية الاعلان ..

* دخول الاعلاميين عبر البطاقات الخاصة بالمباراة من الاتحاد السوداني لكرة القدم، والتي تسلم بموجب خطابات من الصحف بواقع (2) محرر لكل صحيفة رياضية ومصور واحد، و(محرر ومصور) للصحف السياسية والاجتماعية.. ودخول الإذاعات بخطابات إذن من الاتحاد السوداني ويمنع تواجدهم حول الملعب..

* التأكيد على أن حصرية نقل المباراة لقناة الملاعب، ويتم رصف اللافتات الاعلانية وفق ماهو منصوص عليه بالعقود، واللوائح والضوابط المعمول بها..

* مشاركة الاحتفال باليوم العالمي للحماية من أمراض القلب، واستقبال موفدي الجمعية السودانية للحماية من أمراض القلب، وتنسيق إرتداء المرايل الخاصة بالحدث عند دخول الفريقين للمباراة.. مع لافتات محمولة عبر أطفال الكرات..

* مناشدة الأجهزة الإعلامية بالإعانة في ضبط السلوك العام، وعدم إثارة الاحتقان، والترويج لاحتفالية اليوم العالمي للحماية من أمراض القلب في ترسيخ الدور المجتمعي للرياضة..

* الاجتماع الفني للمباراة ينعقد عند الساعة الثانية من ظهر الخميس 27 سبتمبر 2018م في مكاتب الاتحاد السوداني لكرة القدم، وفيه تستكمل بقية الجوانب الفنية وفئات المباراة ..

بواسطة : admin
 0  0  201
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:43 صباحًا الثلاثاء 13 نوفمبر 2018.