• ×

11:09 صباحًا , الثلاثاء 11 ديسمبر 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

ماذا تعرف عن الفضيحة التاريخية للهلال 2/12 الثعلب - كندورة،

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
image
‏ابو الدرش‏ - المريخ السوداني(1)

تذكرة ..

تفاصيل الفضيحة التاريخية للهلال ...

حكاية تبديل رقم اللاعب المطرود جمال الثعلب 2 برقم اللاعب المصاب كندورة 12 في واقعة 1992م كانت حقيقية ولا زال يتردد صداها حتى اليوم رغم مرور قرابة ربع قرن على تلك الواقعة!!
* الواقعة حدثت في مباراة الهلال وقورماهيا الكيني في إياب دور الثمانية باستاد الهلال عندما طرد الحكم الموزمبيقي (جواتيزو) مدافع الهلال الأساسي جمال الثعلب قبل نهاية المباراة حيث كان الثعلب منذراً وتعمد تأخير الزمن بإدعاء الإصابة ثم لحظة خروجه للعلاج، فمنحه الحكم البطاقة الحمراء والجميع شاهد طرد الثعلب.. وقد تأهل الهلال لدور الأربعة بركلات الترجيح في تلك المباراة بعد أن خسر الهلال في كينيا بهدفين وفاز في أمدرمان بهدفين.
* عقب المباراة وفي الفندق كتب الحكم تقرير المباراة ودون رقم اللاعب المطرود الثعلب رقم 2 وكذلك إنذار اللاعب رقم 9 (الريح كاريكا).. وبعدها يبدو إن نفر من الهلالاب ذهبوا للحكم والمراقب في الفندق وفعلوا ما فعلوا ليقنعوهما بتعديل التقرير بتحويل رقم اللاعب المطرود الثعلب 2 للاعب المصاب في المباراة كندورة رقم 12 وكذلك تحويل إنذار الريح كاريكا رقم 9 للاعب عبدالرحيم برشم رقم 19 لأن إنذار كاريكا كان سيوقفه وهو المهاجم الأول في الفريق.. وتم ذلك بسهولة بجرة قلم أمام كل من الرقمين 2 و 9 ليصبحا 12 و 19
* في دور الأربعة واجه الهلال الإسماعيلي وتعادل الفريقان في مصر 1/1 وفي أمدرمان صفر/صفر ليتأهل الهلال ولكن كانت المفاجأة مشاركة الثعلب في المباراتين وهو المطرود قبلها.. ليتقدم الإسماعيلي بشكوى للكاف مسنودة بشريط مباراة الهلال وقورماهيا التي شهدت طرد الثعلب!!
* لم يقبل الكاف شكوى الإسماعيلي رغم تأكده من الشريط إن اللاعب المطرود هو الثعلب وليس كندورة، لأن لوائحه لم تكن تجيز الاستعانة بشريط المباراة لاثبات الوقائع.. وحاول الكاف الحصول على إفادة من الاتحاد السوداني حول اللاعب المطرود.. ولكن رئيس الاتحاد وقتها د. شداد رد للكاف بأن هذا من اختصاص الحكم والمراقب وليس الاتحاد السوداني

image
image
image
بواسطة : admin
 0  0  142
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

المسابقات تعيد برمجة مباريات المريخ أصدرت لجنة المسابقات في الاتحاد..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:09 صباحًا الثلاثاء 11 ديسمبر 2018.