• ×

11:18 مساءً , الخميس 18 يوليو 2019

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

*مقتل سوداني على يد “حبيبته” بالقاهرة ..كسرت عنقه إثر شجار بسبب أنه عاطل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 *مقتل سوداني على يد “حبيبته” بالقاهرة ..كسرت عنقه إثر شجار بسبب أنه عاطل*

مصراوي
لم يتحمل صاحب الـ 38 سنة كلمات صديقته التي تقيم في شقته تلومه عدم بحثه عن وظيفة لتوفير احتياجات المنزل، وراح يعتدي عليها بالضرب المبرح لتبادله الأمر نفسه لكنها لم تدر بأنها ستسدد له ضربة قاضية ستنهي حياته.
الثامنة مساء أول أمس جمعة، الأوضاع تبدو هادئة بشارع الشوربجي بمنطقة بولاق الدكرور، صوت شجار بلغة غير مفهومة مصدرها شقة سوداني وصديقته التي حضرت مؤخرا للإقامة معه.
بعد مرور وقت قصير، توقف الصوت، الأوضاع تعود إلى ما كانت عليه ليكتشف قاطني المنطقة مقتل مستأجر الشقة الثلاثيني على يد صديقته التي تفوقه في الحجم.
دقائق معدودة تحول الشارع الضيق متراص العقارات إلى أشبه بثكنة عسكرية مع انتشار رجال الشرطة بقيادة العقيد شامل عزيز، مأمور قسم شرطة بولاق الدكرور، الذي فرض كردونا أمنيا بمحيط العقار محل الواقعة، ومنع حركة الدخول والخروج للجميع.
معاينة العقيد محمد الشاذلي، مفتش مباحث غرب الجيزة، والمقدم هشام بهجت، وكيل الفرقة، كشفت وفاة شخص يحمل الجنسية السودانية يبلغ من العمر 38 سنة متأثرا بإصابته بكسر في منطقة الرقبة، وتوصلت تحريات الرائد أحمد عصام والنقيب كريم عبد الرازق معاونا المباحث أن مشادة كلامية حادة نشبت بين المتوفى وصديقته “31 سنة” التي تقيم معه، تطورت إلى مشاجرة.
كما أشارت التحريات التي أشرف عليها العميد أسامة عبد الفتاح، رئيس مباحث غرب الجيزة، إلى أن المتوفى تعدى بالضرب المبرح على صديقته حتى “طلع شعر رأسها في إيده” -حسب وصف ضابط المباحث- فما كان منها إلا الرد عليه فسددت له ضربة قاتلة “كسرت زوره” سقط على إثرها جثة هامدة.
وتمكنت قوات الأمن بقيادة المقدم محمد الجوهري، رئيس مباحث بولاق الدكرور، والرائد هيثم عادل نائب المأمور من ضبط المتهم التي أكدت صحة التحريات وأقرت بارتكاب الواقعة، وتم إحالتها إلى النيابة العامة للتحقيق.


*الانتباهة: توقيف أبناء برلماني متهمين بالاتجار بالبشر*


ألقت السلطات القبض على “3” أبناء لبرلماني ورجل أعمال معروف اختطفوا واحتجزوا مجموعة من الأشخاص بغرض طلب فدية مالية نظير إطلاق سراحهم.

وقالت صحيفة الانتباهة الصادرة اليوم”الأثنين” إن المتهمين تم القبض عليهم بعد أن تورطوا في احتجاز”43″ أجنبيا ومطالبة أسرهم بفديات نظير إطلاق سراحهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن قوة تأمين سهل البطانة التابعة لشرطة محلية شرق النيل قد تمكنت قبل يومين من القبض على”43″ أجنبيا بجنسيات مختلفة بمنزل بمنطقة الأحامدة أم عرف شرق ود أبو صالح بمنطقة شرق النيل والقبض على “2” من المتهمين.


*السماح لرجل أعمال متهم بالفساد مغادرة البلاد*

منحت محكمة جرائم الفساد بالخرطوم وفقاً لسلطاتها التقديرية إذناً بالسفر لرجل أعمال شهير هو المتهم الأول في محاكمة (7) مصرفيين ورجال أعمال بقضايا فساد مالي إذناً للسفر لمتابعة العلاج بالخارج، بعد إصابته بحالة من الإكتئاب .

وحددت المحكمة منتصف الشهر المقبل موعداً للسير في إجراءات المحاكمة، بعد إرجاء محاكمته للمرة الرابعة لحين تماثله للشفاء ومقدرته للدفاع عن نفسه، وأشار رئيس هيئة الإتهام مولانا بابكر عبداللطيف الى أن السبب الذي دفع المحكمة لمنحه الإذن جوهري .. وفي الوقت ذاته دفع المستشفى الذي يتعالج به المتهم الأول بتقرير مفصل يحوي (9) محاور لتوضيح حالته العقلية بتاريخ 30/10/2018م .

وأكد رئيس هيئة الإتهام بابكر عبداللطيف وجود اضطرب في التقرير يتمثل في تعدد الإطباء في التخصص، بجانب اضطراب في التخصص، بإعتبار معد التقرير في مهمة خارجية بتركيا، وتم إسناد التشخيص الى زميلته ولم يحدد ماهية تخصصها .

مبيناً أن التقرير حوى (9) محاور وزيل بعبارات لا تحدد مدى إدراك المتهم وفقاً لمادة 202 التي تتحدث عن العاهة العقلية، وأشار بابكر الى أنه كاتهام لا يتسنى له في وقت وجيز أن يفند كل محور منها، موضحاً أن محور واحد فقط تحدث عن فحص العاهة العقلية يتبعه السلوك والمزاج والكلام والمخاطبة .

واعتبر الاتهام وبحسب صحيفة آخر لحظة ذلك متعلقاً بالحالة النفسية وليس العلقية، والتمس من المحكمة الاستمرار في تدابيرها وفقاً لأحكام المادة 202 على إن تتاح جلسة أخرى لمناهضة التقرير أو الاتفاق معه .


*
 0  0  557
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:18 مساءً الخميس 18 يوليو 2019.