• ×

08:44 صباحًا , الأحد 16 يونيو 2019

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

سياسة الاتحاد السوداني تصنع الفوضى بالمنتخبات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 


سياسة الاتحاد السوداني تصنع الفوضى بالمنتخبات

السودان - بدر الدين بخيت






يتمهل اتحاد كرة القدم السوداني، في الإعلان الرسمي للأجهزة الفنية للمنتخبات السودانية المختلفة، الأمر الذي صنع فوضى كبيرة بها.

وتعاقد الاتحاد قبل نهاية عام 2017، مع الكرواتي زدرافكو لوجاروشيتش، ومنحه صلاحيات ووضعية المدير الفني لكل المنتخبات السودانية.

وتصدر قرارات التعيين والاعتماد النهائي، للعمل بالأجهزة الفنية للمنتخبات السودانية، من جهتين، هما: رئيس الاتحاد كمال شداد كمشرف على المنتخبات الوطنية ومجلس إدارة الاتحاد، أو ترفع لجنة المنتخبات الوطنية، وهي لجنة فرعية وداخلية بالاتحاد، توصيتها للمشرف على لجنة المنتخبات، لقبول مدرب أو إداري أو طبيب للعمل بالمنتخبات.

وجاء أول تكوين رسمي للمنتخبات السودانية في عهد لوجاروشيتش، قبل المشاركة ببطولة أفريقيا للاعبين المحليين بالمغرب.

تكون الجهاز الفني المساعد وقتها من برهان تية مدربا عاما، وياسر إبراهيم مدربا للحراس، وعبد العظيم جابر مدرب أحمال، وأسعد سلمان للعلاج الطبيعي.

وبعد وقوع الاختلاف بين لوجاروشيتش وجهازه الفني المساعد، اعتمد مشرف المنتخبات السودانية، خالد بخيت مدربا عاما، ومعتصم خالد مساعدا، ولكنه لم يعتمد أي مدير إداري رسمي.


ثم تكون منتخب الناشئين للمشاركة ببطولة سيكافا ببوروندي، قبل نحو 8 أشهر، وظهر فيه لأول مرة مدرب مغمور، ليست لديه تجربة العمل بالأندية من الدرجة الثالثة وحتى الممتازة، هو عادل صالح.

وخدمت الظروف عادل صالح للظهور في منتخب وطني، لأن مشرف المنتخبات السودانية كمال شداد، وجه بأن تمنح الفرصة للوجاروشيتش، لاختيار مساعديه.

وفي آخر تكوين للمنتخبات الوطنية الشهر الماضي، وبسبب المشاركة في توقيت واحد، عمل خالد بخيت مديرا فنيا للمنتخب بمباراة مدغشقر، وتولى لوجاروشيتش مسؤولية المنتخب الأولمبي، ومعتصم خالد مساعدا له، ولم يكلف الاتحاد اي مدير إداري للعمل بالمنتخبين.

لكن في الأسبوع الجاري، ونسبة لسفر لوجاروشيتش إلى بلاده لقضاء عطلة عيد الميلاد، تم تكليف معتصم خالد بمهمة المدير الفني لمنتخب الشباب، مؤقتا.

ويتأنى الاتحاد في تعيين أسماء أصحاب منصبي المدير الإداري والمدربين العام والمساعد، في المنتخبات، بشكل رسمي ونهائي، إلى ما بعد مارس/ آذار المقبل.

حتى تلك الفترة يتوقف نشاط المنتخب السوداني لفترة، ليتأهب بعدها لتصفيات مونديال قطر 2022، حيث يتطلب الأمر إختيار الأجهزة الفنية والإدارية المساعدة، بمعايير دقيقة للشخصيات المرشحة، لتنجز مهمة وضع المنتخب في مرحلة المجموعات.

بواسطة : admin
 0  0  205
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

قال تجمع المهنيين السودانيين السبت إنه اختار الإضراب السياسي جبراً لا رغبةً لحسم..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:44 صباحًا الأحد 16 يونيو 2019.