• ×

04:24 مساءً , الخميس 18 أبريل 2019

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

جمال فرفور: أعمل في الأمن و”ماعندي انتماء سياسي”

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
جمال فرفور: أعمل في الأمن و”ماعندي انتماء سياسي”


منذ انطلاقة الاحتجاجات الأخيرة بالعاصمة والولايات، ظلت الاتهامات تلاحق الفنان الشهير جمال فرفور، وذلك بسبب انتسابه للجهات الأمنية، بينما تداولت بعض القروبات صورة له وهو يحمل (سلاحا).

تلك الصورة التي أكد عدد من متناقليها أنها دليل إثبات قاطع أن جمال كان أحد أفراد القوات الأمنية المشاركين في فض الاحتجاجات، وهو ما أثار موجة واسعة من السخط والغضب على الفنان صاحب الشعبية الواسعة في السودان.

(خرطوم ستار) كعادتها في ملاحقة الأحداث كانت حريصة على التواصل مع فرفور من مقر إقامته بالعاصمة القطرية الدوحة، وأجرت معه الحوار التالي والذي وضع من خلاله النقاط على الحروف.

بداية حدثنا عن أسباب سفرك المفاجئ للدوحة؟

أولاً سفري لم يكن مفاجئاً، بل كان مرتباً له منذ وقت مبكر، حيث لدي مقابلة مع أحد الأطباء بخصوص ابني الأصغر والذي يعاني من المرض، وعندما حان الميقات اصطحبته وغادرت للدوحة، ونحن الآن نجري عدد من الفحوصات.

إذاً لم تسافر بسبب الهجوم الشرس عليك عقب الاحتجاجات الاخيرة؟

لا اطلاقا، واصدقكم القول أنني (ضحكت) عندما سمعت أن البعض يردد أن فرفور (شرد) من البلد، وهذا مالم يحدث ولن يحدث على الاطلاق.

حدثنا قليلاً عن الصورة المتداولة مؤخراً لك والتي تظهر فيها وأنت تحمل سلاحا؟


اندهشت وأصابني الذهول وأنا اتابع التعليقات على تلك الصورة، خصوصاً أولئك الذين قالوا أنها تم التقاطها أثناء الاحتجاجات الأخيرة، ومن هنا أحب أن أوضح للجميع أن تلك الصور تم التقاطها لي قبل سنوات في إحدى رحلات الصيد.

سألته مقاطعاً هل تعني أن هناك من يترصدك ويستهدفك؟

بصراحة، نعم، فمن غير المعقول أن تظهر صورة مرت عليها كل هذه السنوات في مثل هذا التوقيت الحساس.

هل يمكن أن تكشف لنا الجهة التي تستهدفك بالضبط؟

ليس لدى علم، ولكن أياً كانت تلك الجهة أو الأفراد، لا يسعني إلا أن أقول لهم: (ربنا يسامحكم).

جمال، بصراحة شديدة، ألا تعتقد أن إظهار الفنان لانتماءه السياسي يمكن أن يخصم منه الكثير؟

شوف، أول نقطة مهمة لازم كل الناس تعرفها وهي إنو أنا جمال فرفور ماعندي أي انتماء سياسي، وعملي في أي جهة أمنية ليس له أي علاقة بانتماء سياسي.

هي وظيفة مثل كل الوظائف، احاول أن اقدم من خلالها خدمة لهذا الوطن والمواطن معاً.

هل كنت تخطط منذ وقت مبكر للانضمام للأمن؟

أنا أصلاً بحب (العسكرية) بشكل عام، وكنت (عسكري) من أولى متوسطة، وتدرجت من المظلات حتى الشرطة الأمنية، ثم اتجهت بعد ذلك لدراسة القانون.

دعنا ننتقل لنقطة أخرى وهي التي تتعلق بالوسط الفني، حدثنا عن رؤيتك الآن للساحة الفنية خصوصاً أنك أحد رواد الأغنية الشبابية وصاحب قاعدة جماهيرية عريضة؟

بصراحة، حال الوسط الفني لايسر عدواً أو حبيباً، فلازال البعض داخل الوسط يتعامل بألف وجه، ولازالت (الغيرة الحميدة) مفقودة بين الفنانين الشباب، ولازالت الصراعات و(الضرب تحت الحزام) مستمرة، ولازالت الأغنيات تمارس (الركوع في محراب الهبوط والاسفاف).

إذاً ماهو دورك أنت في الحد من كل هذه السلوكيات الخاطئة؟

” والله أنا تعبت “، حاولت كثيراً أن أسعى لإصلاح الحال لكن كثيراً ما اتعرض لمواقف محرجة واسمع حديثاً مؤسفاً في حقي، لذلك فضلت الانزواء والمتابعة من على البعد.

حفلاتك الجماهيرية الأخيرة ضمن (ليالي البروف) ظلت تحقق نجاحاً منقطع النظير برغم من أنها إسبوعية؟

الحمد لله، هذا فضل من الله سبحانه وتعالى، وفي هذه النقطة تحديداً دعوني أحيي كل جمهوري الحبيب والذي ساندني طوال مشواري الفني وظل يشكل لي درعاً واقياً ضد كل الشائعات، كما كان داعمي الأول وسندي الذي أستمد منه القوة.

وأيضاً دعوني أحيي شركة البروف للانتاج الفني وقائدها الماهر عثمان البروف، تلك الشركة التي صارت اليوم الشركة الأولى في مجال تنظيم الحفلات، وحديثي هذا ليس مجاملة، بل هو حقيقة يدركها كل رواد ليالي البروف التي باتت تسجل أعلى معدلات الحضور الجماهيري.

أخيراً، متى العودة ؟

قريبا جداً، وسأعود بإذن الله للترتيب لحفل جماهيري ضخم أقدم خلاله عدداً من الأغنيات الخاصة الجديدة.

ختاماً ؟

أتمنى من كل قلبي أن يعم السلام والطمأنينة كل ربوع السودان، وأن ينعم شعب هذا البلد الطيب بالأمان، فهو شعب يستحق كل الخير ويستحق أن يحيا حياة كريمة، كما أتمنى أن يتقي (ضعاف النفوس) الله عز وجل، وأن يبتعدوا عن اطلاق الشائعات واتهام الناس بالباطل، وأن يسعى الجميع لبناء هذا الوطن الشامخ.






الخرطوم: حلايب نيوز
المصدر: khartoumstar.com
بواسطة : admin
 1  0  352
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-28-2019 10:26 صباحًا محمد الفاتح عمر عثمان :
    تسقط_بس#
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:24 مساءً الخميس 18 أبريل 2019.