• ×

06:20 مساءً , الأربعاء 21 أغسطس 2019

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

الإعتصام .. نجاح منقطع النظير والثوار ينتزعون بعض الميادين..!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
image

Hamad Sulyman

الإعتصام.. إنتصار جديد فهل من مزيد؟

"""""""""""""
الإعتصام .. نجاح منقطع النظير والثوار ينتزعون بعض الميادين..!
""""""""""""""
الشرطة العسكرية تقدم على خطوة جديدة وهذا (.............) ما حدث بميدان بري الدرايسة..!
""""""""""""
ميدان المولد بالثورة إحتلال من الأجهزة الرسمية وإطلاق الغاز المسيل للدموع داخل الحي..!

"""""""""""
كتب: حمد سليمان

في كل يوم يثبت فيه ابناء الشعب السوداني بأنهم طليعة تتشبع بالوعي وتسعى بكل ما أوتيت من قوة وعزيمة لإنتزاع حقوقها المسلوبة منذ ليلة السطو في الثلاثين من يونيو 1989م، ومع كل بزوغ للفجر في وطني نستلهم الدروس والعبر في كيفية الصمود والمقاومة.
نجاح منقطع النظير لتنفيذ الإعتصام اليوم الاحد 27 يناير الذي دعا له تجمع المهنيين السودانيين والقوى الموقعة على إعلان الحرية والتغيير المطالب بالتنحي الفوري لرئيس الجمهورية عمر البشير، في عدد من الميادين والساحات العامة داخل الاحياء بولاية الخرطوم، وابلغ شهود عيان إحتلال الأجهزة الرسمية لميدان المولد بالثورة الحارة الثامنة منذ وقت كافٍ و إطلاق الشرطة للغاز المسيل للدموع بكثافة داخل الثورة الحارة الثامنة ، في وقت استطاع فيه الثوار الإستيلاء على عدد من الميادين كميادين شمبات ببحري، مربع (5) ببري، محجوب شريف بالثورة الحارة (20).
شهد ميدان بري الدرايسة جنوب معرض الخرطوم الدولي، تواجد أمني كثيف وإحتلال بالكامل للميدان المعلن لتنفيذ الإضراب وابلغ شهود عيان من ابناء المنطقة بأن ليلة أمس شهدت مبيت (13) لاندكروزر تتبع لجهاز الأمن وقاموا بإزالة جميع الحواجز من على الطرقات.
قبيل وقت الإعتصام المعلن _الثالثة ظهراً_ توافد كبير من قبل الشباب والشابات صوب الموقع، مع اختيار اماكن للإختباء حتى بلوغ الوقت، اقتربنا من الميدان بالناحية الشمالية، كنا جلوسا مع شباب من منطقة بري اذ انهم طلبوا منا عدم التقدم بعد ان تعرفوا على اننا جئنا لمشاركتهم، ابلغونا بأن السيارات ظلت مرابطة منذ الليلة السابقة، وأكدوا مجيئ سيارات تتبع للشرطة العسكرية لتقوم بتدوين ارقام لوحات السيارات وأسماء الافراد بالميدان الأمر الذي دفع بعض السيارات لمغادرة الموقع. ولم يتسنى لنا التحقق من هذه الخطوة وما هو الهدف وراء ذلك!
اثناء جلوسنا اقدمت (3) بكاسي محملة بالافراد تحمل لوحات بيضاء ، البعض منهم مثلما وبقيتهم مكشوفي الرؤوس، وبعد دقائق قليلة جاء بوكس رابع على متنه اثنين من الافراد وأخر بالداخل توقف امامنا وطلب منا على الفور مغادرة الموقع بقوله :"عندكم شنو هنا؟ يلا اي واحد يشوف بيتهم وين؟". البعض ابدى مقاومة وكادت ان تجرنا للإعتقال لكننا فضلنا الإنصراف وهو ما حدث بالفعل.
بدأنا نجوب الشوارع الداخلية، عدد من الشباب يتوقفون بالإزقة في انتظار وقت التحرك، إحدى الشوارع وجدنا بها شباب نصحونا بمغادرة الشارع لجهة ان هناك سيارات تجوب الطرقات جيئة وذهابا وتقوم بتنفيذ حملة إعتقالات، بعد لحظات من تغيير موضعنا عدنا لنجد عدد من السيارات بالفعل تجوب الشوارع، مع تحركات مريبة لبعض الافراد سيراً على الاقدام

بواسطة : admin
 0  0  318
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

إبراهومة: المريخ تعرض لظلم فادح من الحكم المصري وصف مدرب نادي المريخ السوداني..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:20 مساءً الأربعاء 21 أغسطس 2019.