• ×

09:51 مساءً , الإثنين 25 مارس 2019

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

معارك الأمتار الأخيرة لتفادي الهبوط في الممتاز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 *معارك الأمتار الأخيرة لتفادي الهبوط في الممتاز*

(تقارير)_

احتدم الصراع في الدوري السوداني لكرة القدم، مع دخول البطولة الأمتار الأخيرة، لتشتعل المنافسة في المقدمة على الظفر ببطاقات النخبة، فيما يحمل القاع معارك ساخنة من أجل تفادي الهبوط إلى الدرجة الأدنى.

وبالفوز الذي حققه الهلال كادقلي على المريخ الفاشر، والتعادل الذي انتهت عليه مباراة الرابطة مع هاشم سنار، باتت الأمور أكثر وضوحاً*أمام الأندية المرشحة للعب بدوري التحدي “الهبوط”، في الدور الثاني من عمر الدوري، حيث تلعب كل الفرق مبارياتها المتبقية بشراسة وقوة.

فريقا كادقلي والرابطة من الفرق المرشحة للعب بدوري التحدي، لكنها نجحت في تعطيل*فرق طامحة وقريبة من اللعب في دور النخبة.وتسبب تعديل لائحة الممتاز في فقرة تحديد الفرق الهابطة، في جعل المهمة صعبة على الأندية التي تريد اللعب بالنخبة، لأنها تواجه صعوبات في مواجهة الفرق القريبة من اللعب بدوري الهبوط، أو التي تأكد أنها سوف تخوض ذلك الدوري.

لائحة الموسم الماضي، كانت تقضي بهبوط الفرق التي تحصل على عدد أقل من النقاط، إضافة إلى إحكام أخرى توضح الموقف حال تساوي الفرق في النقاط والأهداف.لائحة الموسم 2018/ 2019، اختلفت عن المواسم الماضية، في إحكام الهبوط المباشر، ولعب الملحق مع الدوري العام، حيث تحدثت عن أصحاب الترتيب من 5 حتى 8، وحددت*الهبوط المباشر لصاحبي الترتيبين السابع والثامن.

ويلعب صاحبا الترتيب*الخامس والسادس مباراتين فاصلتين، مع صاحبي الترتيب الخامس والسادس من المنافسة، بين مسابقتي الدوري العام والدوري الوسيط.

لكن في الهبوط المباشر، فإن اللائحة الجديدة قررت استصحاب نقاط الفريق في المرحلة الأولى من الموسم “المجموعتين”، وجاء في نص الفقرة التي تتحدث عن ترتيب الأندية والفريق التي سوف تهبط أو تلعب الملحق الآتي:

“الفريق الحائز على أكبر عدد من النقاط في المرحلة الأولى –المجموعتين–، وإذا تساوت النقاط تكون الأفضلية للفريق صاحب الأهداف الأكثر”.

ويفسر النص، أن الفريقين إذا ما تساويا في عدد النقاط، في مرحلة دوري التحدي في مراكز الهبوط والملحق، فإنه سيتم الرجوع إلى عدد نقاطهما في مرحلة المجموعتين للفصل بينهما، وهو الأمر الذي حوّل جميع المباريات المتبقية في المرحلتين المتبقيتين إلى معارك، لن يلعب فيها أي فريق بتراخي.

*كما لن يفكر أي فريق بالانسحاب من أي مباراة، كما حدث في الموسم الماضي، حين انسحب الوادي أمام الهلال الأبيض، باعتبار أنها مباراة تحصيل حاصل، لأنه أصلا كان سيلعب دوري الهبوط، فنقاط المجموعة لها قيمة كبيرة هذه المرة.
 0  0  93
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:51 مساءً الإثنين 25 مارس 2019.