• ×

02:11 مساءً , الإثنين 21 أكتوبر 2019

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

تجمّع المهنيين السودانيين يعلن التزامه بـ”حنبنيهو” ويصدر “جدولة”

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تجمّع المهنيين السودانيين يعلن التزامه بـ”حنبنيهو” ويصدر “جدولة”


أعلن تجمّع المهنيين السودانيين عن التزامه بحملة”حنبنيهو” في العاصمة والأقاليم، مؤكّدًا أنّها ستكون ثابتة للبناء والخدمة طوال الفترة الانتقالية التي تمّ الاتفاق عليها بين”العسكري” والتغيير” مطلّع الأسبوع الحالي.

وأوضح التجمّع بحسب الصفحة الرسمية أنّ اليوم”الثلاثاء” سيكون شاملاً لتنظيم القطاعات المهنية بعنوان”الدليل للوصول للنقابات”، مشيرًا إلى أنّه سيتم إدارة نقاشاتٍ موسّعة في القطاعات المهنية والعمالية لكيفية بناء النقابات.

ودعا في الوقت ذاته إلى وقفاتٍ احتجاجية في الشوارع الرئيسية من أجل المفقودين، ومناقشة مشروع إعادة تسمية الشوارع والميادين بأسماء الشهداء في العاصمة والأقاليم، وتحديد شوارع رئيسية في العاصمة والأقاليم وكل المدن لرسم صور الشهداء والمفقودين على جدران بارزة يُتفق عليها، بجانب حملة تبادل صور المفقودين ونشرها في كل الأحياء والشوارع في شكل مطبوعات.

وكشفت لجنة العمل الميداني لقوى الحرية والتغيير عن زياراتٍ ميدانية للمدارس والمراكز الصحية والمستشفيات وحصر مشكلاتها غدًا”الأربعاء”، مؤكّدةً عمل لجان لكتابة تصورات لكيفية إعادة تعمير وتشيّيد المرافق العامة في الأحياء في العاصمة والأقاليم، علاوة على تكوين صندوق دعم البناء والتعمير في كل حيٍ عبر لجان الأحياء في العاصمة والأقاليم.

والأحد الماضي، وقّع المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير على اتفاقٍ بالأحرف الأولى على وثيقة الإعلان الدستوري بعد مفاوضاتٍ ماراثونية بقيادة الوساطة الأفروأثيوبية.

وتمّ الاتفّاق على جدول زمني للمرحلة الانتقالية في البلاد والتي سيتقاسم خلالها”العسكري” و”التغيير” السلطة لمدة ثلاث سنواتٍ تمهيدًا لإجراء انتخاباتٍ.

وحدّد التجمّع بحسب بيانٍ أطلّع عليه”باج نيوز” الخميس القادم موعدًا لإقامة ندوات في الأقاليم عن مهام الفترة الانتقالية، كما أعلن عن سلاسل بشرية على امتداد الشوارع الرئيسية والشوارع المؤدية إلى النيابات العامة بالعاصمة تضامناً مع مفقودي الثورة.

وتقرّر فتح دفتر الحضور الثوري لزيارة أسر الشهداء والجرحى والمفقودين، وحملات نظافة العيد للشوارع الرئيسية ومداخل المدن والأحياء.

وأعلن التجمّع عن بدء جمع جلد الأضاحي عبر لجان الأحياء للمساهمة في بناء المدراس والمستشفيات، كاشفًا عن عقده ندوةٍ سياسية مركزية مهمة عن واجبات الفترة الانتقالية وتقديم البرنامج الإسعافي.

وفي أبريل المنصرم، عزل الجيش السوداني الرئيس عمر البشير من الحكم بعد”30″ عامًا بسبب الاحتجاجات التي سادت البلاد نتيجة لتردي الأوضاع الاقتصادية.

ومن المنتظر أنّ يتمّ التوقيع على الوثيقة الدستورية رسميًا بين المجلس العسكري العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير في السابع عشر من الشهر الجاري بحسب ما أعلن”الأحد” الماضي.
بواسطة : admin
 0  0  145
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

بسم الله الرحمن الرحيم (وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:11 مساءً الإثنين 21 أكتوبر 2019.