728x90 AdSpace

  • Latest News

    الخميس، 28 نوفمبر 2019

    نبض الصفوة امير عوض نشر الجهل






    نبض الصفوة

    امير عوض

    نشر الجهل

    لا أدري صراحةً المغزي أو السر وراء تكرار الظهور المتوالي لعضو مجلس الفشل علي اسد عبر الوسائط الاعلامية.

    عضو المجلس المذكور لا يملك صفة الناطق الرسمي للنادي.. و لا هو ضابط من ضباط المجلس.. و مع ذلك نراه ينشط بلا كلل أو ملل في الظهور في مختلف القنوات أو الاذاعات الرياضية!!

    عضو المجلس يتحدث دوماً بلسان المجلس.. و نادراً ما يتحدث بصفته الشخصية التي لا تعدو سوي كونها مجرد عضو مجلس عادي بلا أي اسهام يُذكر.

    أستمعت بالأمس لمداخلة اذاعية لأسد.. و هالني هول ما سمعت كما جرت بذلك العادة عند استماعي لكل مداخلات الرجل.

    أسد و خلال تعليقه علي قرارات المفوضية ذكر بأنها لا تعنيهم "و هنا يتحدث الرجل بإسم المجلس و يربط ماكينة ناطق رسمي" و طالب من (البوشي أو لوشي) ضرورة حلّ المفوضيات الولائية.. كما قدّم الدعوة للجميع لمطالعة خطاب نادي الهلال للمفوضية لأن الهلال لم يطلُب اشراف المفوضية!!

    قبل أن أبدأ التعليق علي حديث الرجل أود أن أشير لنقطة بالغة الأهمية تتمثل في أن ٩٩% من مشاكل مجلس المريخ الحالي مع الاعلام أو الاقطاب و كبار المريخ قد تسببت فيها تصريحات أسد التي تخرُج بدون حساب و بلا دراية بالمعلومات.

    أسد هذا بدلاً من أن يخدم مجلسه (كما يعتقد) فهو يضره ضرراً بليغاً عند كل تصريح أو خروج في الوسائط المتعددة.

    و نعود لأصل القضية لنرّد علي عضو المجلس بالقوانين الولائية (التي يتبع لها المريخ) و تمنح المفوضية الولائية حقّ الاشراف علي جمعيات المريخ لحين تعديل نظامه الأساسي.

    المفوضية الولائية امتلكت حق الاشراف علي الجمعيات بنص المادة (25) الفقرة (ز) من قانون الشباب و الرياضة لسنة 2017 و التي تنص علي التالي: (تختص المفوضية بالاشراف علي الجمعيات العمومية و انتخابات الهيئات الرياضية).

    كما أن المادة (٤٨) من اللائحة العامة للشباب و الرياضة لسنة 2017 نصّت علي: (١/ تشرف المفوضية علي اجتماعات الجمعية العمومية العادية و الطارئة.

    ٢/ تحدد المفوضية مكان و زمان انعقاد الجمعية العمومية.

    ٣/ تتولي المفوضية تسجيل اسماء الحاضرين و عددهم و اعلان النصاب القانوني و فرز و اعلان نتيجة أي تصويت و اثبات عدد الاصوات التي نالها كل مرشح أو قرار و تدوين محضر الاجتماع).

    هذه هي المواد التي منحت المفوضية حقّ الاشراف علي جمعية المريخ أو الهلال.. و الأخير سعي للمفوضية معترفاً بحقها بلا تنظير فطير و ليس كما يعتقد علي أسد الذي يظن بأن الهلال لم يطلُب من المفوضية عقد الجمعية إذ حمل خطاب نادي الهلال النص التالي (بكل الاحترام التمس من سعادتكم و بناءاً علي نص المادة 17 من النظام الاساسي لنادي الهلال لسنة 2008 التكرم بعقد جمعية عمومية طارئة).

    الهلال طلب من المفوضية عقد الجمعية يا أسد يا عزيزي.. فهل لم تطلع علي خطابهم أم لم تفهم فحواه؟!!

    طلب عقد الجمعية يعني تحديد وقتها و اعلانه و الاشراف الكامل عليها يا عزيزي؟ فمن أين أتيت بحديثك الغريب حول نية الهلال عقد جمعية هزلية كجمعيتكم؟!!

    الفرق بيننا و بين الهلال أنه لا يوجد لديهم منظراتية و أصحاب فتاوي خنفشارية تعتمد علي الغلاط و اللعب بالالفاظ لتحقيق المراد.

    الهلال احترم المفوضية و القانون.. لحين تعديل نظامهم الأساسي و من ثم عقد جمعياتهم بصورة منفردة.. تماماً كما فعل مجلسك في يوم ١٠/٥/٢٠١٨ عندما خاطب ذات المفوضية لتشرف علي جمعيته قبل أن يستمع لفتاوي غريبة و يدخل نفسه في ظلام عجيب من التناقضات و العشوائية.

    لا توجد استقلالية خبط عشواء كتلك التي مارسها المجلس بالطريقة التي عقد بها جمعيته المهزلة.. و حتي الفيفا ذات نفسها تعترف بحاكمية القوانين المحلية و تنادي دوماً لمحاولة تعديلها و ليس تجاهلها كما فعل مجلس الفشل الذي يلوح بالذهاب للفيفا و ليته يفعل ليجد الرد الحاسم منها.

    و أخيراً نُذّكر.. للفائدة العامة التي تشوشت بالجهل الذي يُنشر صبح مساء.. فالمفوضية هي الجهة الوحيدة التي تعتمد الأنظمة الأساسية (لحين تعديلها) و ذلك بناء علي نص المادة (١٩) الفقرة (٢) من قانون الشباب و الرياضة ٢٠١٧ و التي تنص علي: (لا تسري أحكام النظم الاساسية أو القواعد العامة الولائية إلا بعد اعتمادها من المفوضية).

    نبضات متفرقة

    تقدم الزعيم للنقطة 20 و احتل المركز الثاني بعد أن عاد بفوزٍ غالٍ من مدينة كوستي.

    بهدفي نيلسون و نمر تفوق المريخ و ضمن ثلاث نقاط ولائية جديدة في سبيل بحثه المحموم عن الصدارة التي يتربع عليها الفهد العطبراوي.

    في ظل النقص العددي الهائل قدم أبوعنجة مباراة واقعية و متزنة للغاية.

    أبو عنجة يعاني الأمرّين بالتواجد علي الاطار الفني منفرداً بدون أي مدرب مساعد يعينه في المشورة الفنية.

    تخوفنا أن يفقد الفريق بريقه بعد الفوز الأخير في القمة و بحمد الله فقد كان اللاعبون بقدر العشم و المرتجي من الجدية و الانضباط.

    شارة الكابتنية عادت لكتف القائد الفعلي امير كمال.. و تحية و احترام للشاب المتفاني أنس نصرالدين مدير الكرة المكلف و الذي أفلح في اقناع القائد بالعودة لارتداء شارته.

    نبضة أخيرة

    فوز معتاد في كوستي.
    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: نبض الصفوة امير عوض نشر الجهل Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top