• آخر الأخبار

    الأربعاء، 22 يوليو 2020

    الطيب شاور · كبسولة اليوم : رسالة على جدار د.حمدوك.

    كبسولة اليوم
    الثلاثاء:21 يوليو2020
    رسالة على جدار د.حمدوك.
    الطريفي وزير الداخلية حتى نهاية الإنتقالية.
    الطريفي والبرغم من يده المغلولة بالقانون المعيب الذي فصل لصالح مدير الشرطة الأسبق حرس المخلوع حقق مالم يحققه اي وزير داخليه سابق ومالم يحققه اي وزير في هذه الحكومة:-
    ١. السيد الوزير ألغى ما سمي بالشرطة الشعبية .
    ٢ الغى دور شرطة النظام العام .
    ٣. ساهم في حل مشكلة المغتربين بقرار تمديد سريان الجوازات مجااااانا الى نهاية2021.
    ٤. خلال أقل من أسبوع لاستلامه مهام عمله التقى بالمعاشيين وأول وزير كون لجنة لمعالجة كافة اوضاعهم ولم يتدخل في اعمالها بل وثق واشاد بتوصيات اللجنة حيث لم يعدل ولم يضف ولم يحذف منها اسما .وعمل على انزالها على أرض الواقع بأسرع ما يمكن حيث تابع الأمر وفور إستلامه موافقة السيادي شكل لجنتين لتنفيذ قرار الإعادة ٫وقال قولته الشهيرة انا الٱن وزير وليس لدي طموح أكبر من ذلك إن لم أنصف اخوتي المعاشيين والمفصولين اليوم متى سأعمل على نصرتهم ؟ .
    ٥. عمل السيد الوزير على تكوين صندوق المعاشيين ووجه بتغذيته ماليا.
    6/ حل مشكلة الهيكل الراتبي لجامعة الرباط في ظل توقف الجامعة منذ مارس وتوقف إيراداتها والعجز عن الإيفاء بمرتبات العاملين بها بل وسيتم صرف المرتبات بدءا من هذا الشهر بالتعديل الجديد.
    ٧. عكف على إعادة هيكلة جامعة الرباط وقطع فيها شوطا طويلا بما يحقق كفاءتها أكاديميا وماديا للمعاشيين .
    واليوم تم إقالة عدد من عمداء الكليات وكبار الموظفين الزواحف بالجامعة وهل تصدقون بأن عدد كبير من المقالين هم اصلا قادة كبار في الأمن الشعبي؟ وتم تعيين خلفاء لهم تحقيقا لأهداف الثورة حيث تعتبر الجامعة أحد اكبر معاقل الدولة العميقة وإقالات اليوم هي دفعة اولى والدفعة الثانية قريييبا جدا ..عميد واحد فقط تمت إقالته وتم تعيينه في وظيفة اهم وهو الدكتور المهني العميد شرطة محمداحمدالمحجوب من عميد كلية القانون الى مدير شؤون الطلاب ونحسبه اهلا للتكليف وقدرها ظط. واللحظة التي اكتب فيها هذه الكبسولة تعم فرحة عارمة شرفاء وكنداكات الجامعة بالتطهير الذي تم ولعلمكم الرباط اول جامعة رفعت تصورها الاكاديمي والاداري ككيان من قوى الحرية والتغيير بالجامعة؟ جامعة الرباط اصلا هي ملك للمعاشيين اي ان اساسها وبناءها وإنشاءها تم إستقطاعا من مرتبات معاشيي الشرطة...وتعمد اللمبي وجماعته من ترك الجامعة في النص لا هي حكومية تخضع لوزارة التربية ولا هي خاصة وذلك بقصد التلاعب بإيراداتها الضخمة حيث ظلت اموالها سائبة لاتخضع للمراجعة وغير معروف اوجه صرفها..عمل الوزير الطريفي على إعادة هيكلتها وجلس مع بروف انتصار وتم الإتفاق على إقالة الكوز الكبير د.عشميق مدير ومهندس التمكين بالجامعة لأكثر من 12سنة وتم تعيين د.مقداد بترشيح من بروف انتصار وسبقه مدير جديد لمدة يومين فقط اقعده المرض.وجاري العمل على تحسين وضعها الكاديمي وتصنيفها بالتنسيق التام مع وزارة التعليم العالي.
    ٨.زار ضباط الصف والجنود في منازلهم وقدم لهم كثير من المساعدات ووجه بصيانة منازلهم بما يناسب كرامتهم
    ٩.قدم الكثير من المساعدات للكثير من المعاشيين بمختلف رتبهم .
    9/ حل الوزير الطريفي مشكلة خمسة ناشطين او معارضين للنظام البائد كانوا مقيمين بالسعودية وطلبهم النظام البائد بطلب من مدير امنه السابق قوش كونهم مطلوبين امنيا وهم علاء الدين الدفينة والقاسم سيداحمد والوليد وإثنين ٱخرين و هي نفس مجموعة ودقلبا وكان ذلك قبل الثورة بتسعة شهور فتم إعتقالهم في السعودية لما يقارب السنة ثم تم نقلهم بطائرة خاصة معصوبي العيون ومكبلي اليدين وهبطت بهم الطائرة في المطار العسكري وإستلمهم صلاح قوش وظلوا تحت الإعتقال و التعذيب دون إجراء قضائي لما يقارب السنة وتم إطلاق سراحهم قبيل الثورة وكانوا احد صناعها وترسوها مع الشباب..ولانهم تركوا سياراتهم وإستحقاقاتهم واسرهم في السعودية وجهاز الامن صادر جوازات سفرهم وعند مراجعتهم لجهاز المغتربين بعد الثورة افادوهم بأن وضعيتهم على النظام الهجري(خارج الدولة)وعجز مدير جهاز شؤون المغتربين إيجاد حل لمشكلتهم وبالتالي فشلوا في إستخراج جوازات سفر بديلة وحرموا من خاصية الإعفاء الجمركي للعائد نهائيا من اثاث وموديل السيارة والاجهزة الكهربائية والإلكترونية وحقوقهم هناك واشياء كتيرة ..ومرات يطالبوهم بمراجعة السفارة السعودية وحار بهم الدليل وفي النهاية ناشدوا على الفيس بوك وزير الداخلية وفي نفس اليوم تواصل معهم مكتب الطريفي وطلب الإجتماع بهم وبعد ان قابلهم وإستمع لهم وجه فورا بحل مشاكلهم كااافة وذلك بإصدار جوازات سفر لهم فورا ومنحهم الوزير خلال اسبوع إفادات بإعفاءات الجمارك المستحقة لهم اسوة باي مغترب عائد عودة نهائية.
    ١٠/. نجح الوزير الطريفي في تبعية جهاز الأمن الداخلي لوزارة الداخلية.
    ١١. عمل على تعديل قانون الشرطة بما يناسب الإستحقاق الديمقراطي والمرحلي . ولمن اراد معرفة تشوهات القانون القديم عليه الإطلاع على المذكرة القيمة والضافية التي رفعها للحكومة ولوزير العدل سعادة اللواء شرطة دكتور عزالدين عبدالمحمود وله تسجيل في هذا الشأن.
    ١٢. أعاد الهيكل الراتبي للشرطة والمعاشيين لوزير المالية ليتم تعديله بما هو عليه الآن بعد أن كان تعديلا رمزيا لا يسمن ولا يغني .
    باب مكتبه مفتوحا لكل من قصده من المعاشين ولم نقل من بالخدمة لأن أمرهم مقيد بالتسلسل العسكري.
    الطريفي خطاً احمرا دونه الشارع مع غيرنا فإن كانت هناك نية او مخطط لإقالته لماذا لم يكن ضمن الوزراء المقالين او المستقيلين قبل اسبوعين ؟؟وماهو الشئ الكبييير الذي إستجد فجاءة ولانعلمه ودفع للتوصية بالإطاحة به؟؟؟
    ماصدقنا جانا وزير داخلية من البوليس.
    ختاما لو هناك بوليس كوز بيحلم يجلس مكانه حانجلسه على جمرة.
    ختاما: ضباط الشرطة فى المعاش يتوجسون خيفة من مخطط لإقالة الوزير الذى يحظى بتاييد الاغلبية في اوساط الضباط المعاشيين و من هم فى الخدمة والجميع يقف سدا منيعا لإفشال اي مخطط و تحت شعار:( الطريفي وزيرا للداخلية حتى نهاية الفترة الإنتقالية )وحقوق الشعار محفوظة لسعادة المقدم شرطة م طيار عثمان حسين داؤود.
    نهج الطريفي في مقاومة الفساد وتفكيك الدولة العميقة هو سبب الصراخ الحالي..الشارع بس.
    رائد شرطة م الطيب شاور..الدفعة56
    ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏نظارة شمسية‏‏‏

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الطيب شاور · كبسولة اليوم : رسالة على جدار د.حمدوك. Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top