• آخر الأخبار

    الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020

    محامي دفاع المخلوعين: أحد قضاة المحكمة كان يهتف(أي كوز ندوسو دوس)

     



    محامي دفاع المخلوعين: أحد قضاة المحكمة كان يهتف(أي كوز ندوسو دوس)


    واصلت المحكمة الخاصة بمحاكمة متهمين انقلاب 30 يونيو 1989م جلساتها الإجرائية بقاعة معهد العلوم القضائية والقانونية نسبة لعدم توفر محكمة بديلة. وتقدم عدد من محامي الدفاع بطلبات أبرزها طلب قدم بواسطة المحامي هاشم أبوبكر الجعلي والمحامي سراج الدين حامد بشطب الدعوة لتقادمها وتضامن مع الطلب المحامين المتواجدين داخل القاعة وتواصل المحكمة إجراءاتها صباح الثلاثاء المقبل.
    ومن جانب آخر شكك الاستاذ بارود صندل المحامي رئيس هئية الدفاع عن المتهم رقم 23 لمحكمة مدبري انقلاب 30 يونيو 1989 في شرعية المحكمة .
    وقدم طلبا للمحمكة الني عقدت جلستها اليوم بخصوص إختصاص وشرعية المحكمة مبينا أن المحكمة جنائية خاصة رغم أن الوثيقة الدستورية للفترة الانتقاليةةلسنة 2019 قفلت باب المحاكم الخاصة وأن يقف كل شخص أمام قاضيه الطبيعي العادل.
    وابان صندل أن نص المادة 6 ح من قانون الاجراءات الجنائية لسنة 1991 أعطي الحق لرئيس القضاء بتشكيل محاكم خاصة ولهذا يعتبر هذا النص غير دستوري ولا يعمل به وفقا لإحكام المادة 3 من الوثيقة الدستورية باعتبارها القانون الاعلي وتسود أحكامها علي أحكام أي قانون او نصوصى.
    كما إعترض صندل علي أحد قضاة المحكمة الاثنين لتواجده أمام القيادة العامة إبان الثورة المجيدة وليس هذا فحسب بل كان يهتف ( اي كوز ندوسوا دوس ) مبينا أن من يمثلهم من كبار الكيزان والمؤسسين للحركة الاسلامية وأن المتهمين يحسون بأنه متحيز ضدهم ، داعيا لتنحيه.



    بدون عنوان 
    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: محامي دفاع المخلوعين: أحد قضاة المحكمة كان يهتف(أي كوز ندوسو دوس) Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top