• آخر الأخبار

    الخميس، 22 أكتوبر 2020

     


    رحيق رياضي :: طعن الوادي (الإستئنافات لن تحكم ضد الهلال)


    □ يمكن أن نسمّي الموسم الكروي الحالي في السودان بموسم (الشكاوي) بسبب الكم الهائل من الإعتراضات التي تقاطرت صوب مكاتب اللجنة المنظمة للمسابقات مرّة بسبب عدم إشراك لاعب تحت سن (21) سنة وتارة بسبب منع التلفزة وكثيراً بسبب (دومنيك أبوي) لاعب الأهلي الخرطوم.
    □ ولكن يمكن أن نصف شكوى الهلال كادوقلي في عدم إشراك الهلال الفاشر للاعب تحت سن (21) بالشكوى (الفضيحة) التي قبلها الفاتح باني قبل أن تنسف لجنة الإستئنافات قراره في غضون أيام بسبب تقديم الإعتراض بعد ساعة من إنتهاء المباراة وليس قبل بدايتها (بربع ساعة).
    □ لأن باني نفسه كان قد رفض شكوى الفلاح عطبرة ضد الأهلي الخرطوم بحجة عدم تقديم إعتراض قبل (ربع ساعة) من إنطلاقة المباراة.
    □ نعود لإجتماع لجنة الإستئنافات والذي سيعقد في الثانية عشرة من ظهر اليوم والذي تتصدّر أجندته إستئنافي المريخ الفاشر وحي الوادي نيالا ضد قراري اللجنة المنظّمة للمسابقات بمنح نقاط مباراة المريخ الفاشر والهلال الأبيّض للأخير بحجة عدم إشراك لاعب تحت سن 21 من قبل المريخ الفاشر.
    □ كما ستنظر اللجنة في إستئناف حي الوادي نيالا ضد قرار اللجنة المنظمة الذي اعتمد نتيجة مباراة الفريق أمام الهلال في الدورة الأولى بإستاد الهلال والتي إنتهت بفوز الأخير بنتيجة (1-0) بحجّة أن قناة الملاعب لم تحضر إلى الملعب أصلاً.
    □ حيث قدّم حي الوادي نيالا شكوى بسبب منع جماهير الهلال مسؤولي قناة الملاعب من دخول الإستاد ونقل الشوط الأول من المباراة التي أقيمت بتاريخ 02/12/2019 والتي رفضتها اللجنة المنظمة ليستأنف الوادي قرار المسابقات من جديد.
    □ واهم من يظن أن لجنة المسابقات ستعاقب الهلال في إجتماع اليوم لأن ذلك من رابع المستحيلات رغم المخالفة الصريحة للائحة الممتاز 2019-2020.
    □ المادة (16) التلفزة والبث الفقرة (4) تكون الأندية والإتحادات صاحبة الإستادات مسؤولة عن سلامة عربة البث والكاميرات والتوصيلات وعلى مراقب المباراة والحكم عدم بدء المباراة قبل الإطمئنان على ذلك.
    □ ببساطة ستتخّذ لجنة الإستئنافات قرارها برفض الإستئناف وتأييد قرار المسابقات لأن لائحة الممتاز لم تشر لأي شرط أو مادة تتحدّث عن عقوبة لمخالفة المادة (16) الفقرة (4) بل ألقت اللوم على الحكم والمراقب بعبارة (الإطمئنان).
    □ خصوصاً أن الحكم والمراقب مشاركان في الخطأ أيضاً وقاما ببداية المباراة رغم منع فريق قناة الملاعب من دخول الإستاد والقرار على الأرجح هو رفض الإستئناف جملة وتفصيلاً.
    □ الإستئنافات نفسها ظلّت تقوم بمبدأ (تكسير) الزمن لتتابع مستجدات المباريات وموقف الفرق لتتخذ قرارها بكل سهولة.
    □ أرجأت النظر في إستئناف المريخ الفاشر ضد النقاط الثلاث التي منحت لهلال التبلدي (ثلاث مرات) بحجّة (إستكمال البيانات) واليوم ستتخذ قرارها على الفور دون عناء لأن مقاعد الكونفدرالية قد حسم أمرها حتى لو أعادت نتيجة هلال التبلدي والمريخ الفاشر إلى التعادل كما إنتهت عليه المواجهة وقتها فلن تؤثّر.
    □ حتى إعتراض حي الوادي بشأن مباراته مع الهلال تمت مماطلته حتى فراغ الهلال من اداء مباراته أمام الأهلي شندي ومعرفة موقفه ببطولة الدوري وقد كان بأن الحسم سيكون يوم السبت.
    □ الإستئنافات لن تعاقب الهلال على الإطلاق وأمامها سيناريوهان الأول (تأجيل البت في إستئناف الوادي إلى ما بعد مباراة القمة)، والثاني (تأييد قرار اللجنة المنظّمة).
    □ لذلك على المريخ أن لا يقف كثيراً عند القرار المعروف سلفاً من قبل لجنة الإستئنافات ويصب جام تركيزه على موقعة السبت والتي يدخلها بفرصتي (الفوز) أو (الفوز) لأن جميع الممارسات السابقة للجنة الإستئنافات مثيرة للسخرية.
    □ ريال مدريد يملك دفاعاً عبارة عن (شوارع) ولو واصل زيدان الدفع بتلك العناصر سيتعرّض لهزيمة تسير بها الركبان.
    □ فريق يتلقى (ثلاثة أهداف) في ظرف (ثلاثة عشر دقيقة) غير مؤهّل للمنافسة على أي بطولة.
    □ حاجة أخيرة كده :: ليس من حق الهلال أن يتشرّط إطلاقاً.
    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top